Also Like

مشاريع بدون رأس مال تقبل في المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 سنتعرف في هذا المقال على مشروع بدون رأس مال، كذالك على أفكار مشاريع بدون راس المال. وطريقة لبدء مثل  هذه  المشاريع  مربحة  projects التي لا تحتاج  رأس مال .  أفكار  تسويق  مشروعك  بدون رأس مال  ideas .مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2021

مشاريع بدون رأس مال تقبل في المبادرة الوطنية للتنمية البشرية


أفضل مشروع بدون رأس مال مربح للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أحبابنا الكرام متابعي مدونة فكرة fikra sahla مرحبا بكم في موضوع جديد و فكرة مشروع ناجح، اليوم سنتطرق لمجموعة أفكار مشاريع مربحة بدون رأس المال، في ظل ما تعرفها بلادنا من أزمة اقتصادية خانقة بسب وباء كرونا المستجد، لذلك سأحاول تقديم بعض أفكار مشاريع صغيرة بدون رأس مال وكيفية  تنفيذها  من اجل زيادة  الأرباح .


  1. ماهي هذه المشاريع بدون رأس مال؟ 
  2. وكيف يمكن  بدأ  الاشتغال  على  هذه المشاريع بدون راس مال ؟ 
  3. وماهي افكار لتسويق مشروع بدون رأس مال ؟ 

1/ مشاريع بدون رأس مال مربحة تقبلها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 

تعرف مشاريع الخذماتية نموا كبيرا في الآونة الأخيرة، بحيث يمكن بداية انشاء الكثير من هذه   الأعمال  دون التوفر على رأس مال  . مقارنة بالمشاريع الأخرى التي تحتاج رأس مال لبداية فكرة  المشروع . 


كثير من الناس يرغبون في تحقيق الحرية المالية، عن طريق التجارة بأنواعها المختلفة، ولكنهم  يفشلون بسبب عدم التوفر على رأس مال يبدأ به مشروع تجاري، لكن الكثيرون  لا يفكرون  في مشاريع بدون  راس مال تكون مربحة مثل مشاريع تقديم الخذمات.


 يمكن أن يستفيد اي شخص من دعم و تمويل مجاني الذي أطلقته الدولة مؤخرا من خلال  المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتمويل  مشروعات المرحلة الثالثة. والتي ترفض كل  مشاريع البيع والشراء المباشر مثل مشروع السوبر ماركت الصغيرة أو  بيع العقاقير أو مكتبة إلى آخره.

 يمكن زيارة الموقع الخص بهذه المبادرة من النقر< هنا موقع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتمويل المشاريع >.

 ولكن في المقابل يتم قبول  مشاريع عديدة بنسبة اكبر المشاريع الخذماتية كمشروع شركة النظافة أو مشروع بينت بول صغير أو مشاريع ملعب كرة قدم أو مشروع صالون حلاقة أو  مشاريع تعاونية إنتاج مواد ومنتجات متنوعة أو مشروع الدعم المدرسي أو مشروع روضة أطفال  أو  مشاريع صالة رياضية أو مشروع كراء السيارات إلى آخره من الأفكار  المربحه ، كل هذه المشاريع قد شرحنا  تنفيذ العمل عليها في مقالات سابقة يمكن الرجوع إليها بالضغط على أي مشروع تهتم به. 


لذلك وجب عليك تعلم كل أسرار اي مشروع خاص  بالمشاريع  الخذماتية حتى ينجح المشروع بدون راس مال ، كذلك وجب إستغلال الانترنيت واليوتوب لمتابعة طرق  التسويق  والعمل على مثل هذه المشروعات  المربحة التي أصبحت غالبيتها لا تعتمد على الدبلومات والشواهد التي تتبث إكتساب الحرفية التي تريد مزاولتها، عكس الان بحيث أصبح الانترنيت بوابة كل من يبحث عن تعلم حرفة يساعد بها أهله. لذلك لم يعد أمامك أي عذر يمنعك من تعلم مهارة تجعلها مصدر دخلك إذا اتقنتها جيدا. 


2/ كيف يمكن  تعلم مهارة بدون راس مال من خلال الانترنت لجني المال 

توفر شبكة الإنترنت العديد من فرص تعلم مهارات كثيرة بدون راس مال في وقت وجيز دون الحاجة إلى دبلوم أو شهادة تثبت أنك تثثنها، لكن هذا لا  ينفي أهمية مثل هذه الوثائق لكن لم تعد تشكل عائقا لكل من أراد تحقيق المال.


على سبيل المثال يمكنك تعلم تقنية تركيب كاميرات المراقبة للمحلات و المنازل والشركات والسيارات ، بحيث أصبحت هذه المهنة مطلوب بشكل كبير، لذلك يمكن تعلم تقنيات هذه الحرفة  بدون رأس مال في وقت وجيز على شبكات الانترنت ، وبذلك يمكن البدء في جني مبالغ محترمة.


كذلك يمكن  إكتساب وتعلم كيفية إصلاح أجهزة منزلية كالثلاجات والة التصبين و المكيفات الهوائية  و شاشات التلفاز إلى آخره لأن أغلب الأسر يفضلون إصلاح   هذه الأجهزة داخل المنزل  . لذلك فهذا مشروع بدون رأس مال وميدان مربح يمكن تعلمه بسرعة  من خلال البحث في اليوتيوب وكل المنصات الأخرى. 


يمكنك أيضا تعلم مهارات إنشاء  مواقع الإلكترونية ناجحة إذا كنت تميل لهذه المهارات. لأنها أصبح عليها طلب كبير من الممارسين للتجارة خصوصا التجارة الالكترونية ecomerce التي بدأت تعرف انتشارا كبير في السنوات الأخيرة، وهو عمل و مشروع بدون رأس مال. 


إذا كانت لديك وسيلة نقل مثلا دراجة نارية، فانت تملك مشروع بدون رأس مال، يمكنك استغلاله في عديد المجالات، كمجال توصيل الطلبيات ومايعرفه المجال من غلاء الأسعار في التوصيل الخاصة بالشركات، لذلك يمكن استغلال هذا العامل لصالحك بتقديم خذماتك باثمنة مناسبة وغير مكلفة . وبذلك يمكن حصولك على الأموال وارباح  جد محترمة. ماعليك الا الحصول على بطاقة المقاول الذاتي للاشتغال بطريقة قانونية. 


كذلك يمكنك الإشتغال في مجال تنظيف المنازل والفيلات التي تحتاج إلى التنظيف الشامل بعد كل شهر، فهو يعتبر من مشاريع بدون رأس مال، يمكن أن تشتغل عليه بتكوين فريق عمل بسيط من النساء اللواتي يثقن التنظيف من اجل الحصول على الربح الجيد . تحتاج تكلفة المنظفات والادوات بمشروعك . 


كل هذه مجرد إقتراحات وتجارب من الشباب و السيدات اللذين استطاعوا من خلالها بدأ عملهم و مشاريع دون رأس المال، لذلك هناك الكثير من أفكار مشاريع بدون رأس المال يمكن الإشتغال فيها. لكن تبقى مهارة التسويق هي سر نجاح كل هذه المشاريع خاصة  التي تقدم الخدمات 

3/ أهمية تعلم التسويق لإنجاح أي مشروع بدون رأس مال 

تتطلب كل هذه الأفكار للمشاريع خطوات مهمة قبل البداية فيها، ويبقى التسويق أهم و افضل خطوة وجب تعلمها بحيث يعتبر العامل المشترك لكل أفكار مشاريع بدون رأس مال أو حتى برأس مال، لأنه سبب مباشر في نجاح المشروع.


تعلم تقنيات التسويق عبر الأنترنت تعتبر مشروع بدون رأس مال في حد ذاته، لأنك بتعلم هذا المجال ستفتح كل أبواب النجاح أمامك و تستطيع جني مبالغ هائلة جدا.


طرق تعلم التسويق الإلكتروني عديدة أسهلها اليوتوب بحيث توجد أكثر من قناة متخصصة في تعليم التسويق الالكتروني، لذلك أنصحك بهذا المجال الرائع والمربح جدا، لأنك فقط إذا تعلمت كيفية عمل خذمة وتوثيقها بواسطة  فيديو مصور.

 ثم معرفة طريقة عمل له حملة إعلانية على السوشيال ميديا خاصة الفايسبوك، تأكد انك ستحصل على مجموعة من الطلبات والخذمات البسيطة التي أنت تتقنها من خلال الفيديوهات التي تقوم بنشرها بشكل مستمر. لذلك عليك بالاهتمام بوسائل التواصل الاجتماعي وماتحققه من نتائج كبيرة في تسويق سهل و سريع لخذماتك التي تقدمها بدون رأس المال.

نصائح

أنصحك أخي أختي بصلاة الإستخارة قبل التفكير في أي مشروع، وقد شرحنا في موضوع مفيد الطريقة الصحيحة لأدائها يمكن الرجوع إليها.

تعلم التسويق أصبح ضرورة في نجاح أي مشروع بدون رأس مال، لذلك يجب التركيز على هذه الفكرة لأنها سبب نجاحك.


الجد والاجتهاد والصبر واليقين  حتى تطور مشروعك من أجل الحصول على ثمار مجهوداتك في أقرب وقت، لأنك كلما بذلت جهدا مضاعفا أصبح الهدف قريبا.


التفكير العميق في  إكتساب عقلية الاستثمار والنجاح من خلال سماع قصص رجال الأعمال الذين بدأو من لاشيء حتى حققوا الثراء المالي كقصة عمر عمار وكيف تحول من تلميذ غبي ليصبح غنيا وأنه من أثرياء العالم.


بهذه النصائح اتمنى ان اكون قد افدتك بهذه المقالة، لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك حتى تعم الفائدة، يمكنك التواصل معنا عبر الواتس 0681812976 وباقي منصات التواصل ستجدها في جانب الصفحة الرئيسية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

المعلومات الموضوع





Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-