Also Like

دراسة جدوى مشروع ملعب كرة قدم


 مشروع ملعب كرة .  دراسة  جدوى مشروع  ملعب كرة  قدم في مصر . مشروع ملعب  خماسي ذو نجيل الصناعي . انشاء مشروع ملعب كرة قدم صناعي  في السعودية .موضوع حول بناء ملعب في الحي .

دراسة جدوى مشروع ملعب كرة قدم

دراسة جدوى مشروع ملعب كرة قدم 

  • دراسة جدوى مشروع ملعب كرة قدم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مرحبا بكم أحبابنا الكرام في موضوع جديد على مدونة fikra sahla .

  •  انتشرت فكرة  العمل بإنشاء مشاريع ممارسة كرة  قدم على ارضية ملعب ﻧﺠﻴﻞ او ملعب عشب الصناعي خاصة في دول مصر المغرب  الكويت  والسعودية  والاردن.

  • لذلك سأحاول عرض جميع أسرار و أفكار هذا المشروع الناجح والمربح، حتى تكون  الصورة واضحة  من خلال  مقال اليوم . 

1/ دور دراسة  جدوى تفصيلية لمشروع  ملعب كرة قدم  

يعد مشروع معلب كرة قدم  من العشب أو النجيل    للإيجار مشروع ناجح ومربح . بحيث  تتجاوز قيمة أرباحه إلى 2000 درهم أي 200 دولار في اليوم   بصافى  ربح  للملعب الواحد  عند البداية. 


خصوصا اذا كانت طريقه دراسة جدوى مشروع ملعب كرة قدم  شاملة . وتزيد الأرباح مع مرور الوقت . وذلك راجع للإقبال الكبير على ممارسة  لعبة  كرة  قدم ، التي تعتبر لعبة شعبية رقم واحد عند الشباب سواء عربيا او عالميا .

2/ إجراءات قانونية  قبل انشاء ملعب كرة قدم    

للحصول على ترخيص  بناء مشروع ملعب كرة قدم، طبقا لاي لقانون . ستواجهك مجموعة من العراقيل  بين المتدخلين القانونين في هذا المشروع  لإقامته . والذي يعد جديدا على اغلب مجتمعاتنا العربية خصوصاً المجتمع المغربي كالمعتاد .


 لذاك لازال  يشوب غموض غير مبرر  الإجراءات القانونية للحصول على  موافقة انشاء مشروع ملعب كرة قدم  الذي قد تستغرق الموافقة عليه  مدة طويلة قد تتجاوز  عام  . 


لكن سنوضح  أسهل طريقة وأنجحها لتسريع الحصول على الترخيص لإقامتة  مثل هذه المشاريع . وذلك من خلال تأسيس شركة  او انشاء جمعية رياضية ، وبهذا تختصر الوقت  وتصبح  كل تحركاتك في  انشاء مشروع كرة القدم الخماسي قانونية .

دراسة جدوى مشروع ملعب كرة قدم

3/  الفرق بين ملعب كرة قدم بعشب طبيعي وآخر بعشب صناعي 

يتميز نجيل  ملعب صناعي بتكلفته الباهضة حسب السمك والنوع، إلاانه  الأفضل لمثل هذه المشاريع الرياضية من عديد النواحي.


  يمكن إجراء  عدة مقابلات  على  ملعب النجيل   دون أن يتأثر أو يقتلع من مكانه، اذا حافظت على استمراية صيانة  كل  ملاعب  المشروع  بعد ستة أشهر في العام.


 إضافة إلى مدة الضمانة التي تقدمها الشركة المكلفة بتنفيذ و  تشغيل مشروع ملعب كرة قدم خماسي و التي قد تتراوح من السنة  إلى ثلاث سنوات. 


عكس مشروع الملعب بالعشب الطبيعي الذي لن يتحمل أكثر من مقابلتين  في  كره  قدم  في يومين وستة مقابلات في الأسبوع على أعلى تقدير .

4/ دراسة جدوى مساحة ملاعب كرة  القدم       

ينقسم مشروع ملعب كرة قدم إلى أربع أنواع وهي :


  1.  مشروع ملعب كرة القدم خماسي صغير : والذي تجرى عليه مقابلة من عشرة لاعبين، أي خمسة من كل فريق. وتكون مساحة الملعب 10 ، هناك ملاعب أقل من هذه المساحة، لكن بمترات قليلة حتى لايحدث الإزدحام عن اللعب وبذلك عدم الشعور بالراحة. 
  2.  مشروع ملعب  انجاز  كرة القدم سداسي  : والذي تجري عليه مقابلة من 12 لاعب، أي 6 من كل فريق. وتكون مساحة هذا النوع  من  الملعب هي 26 متر   في العرض على 46 متر   في  طوله . يشبه ملعب  خماسي . 
  3. مشروع ملعب كرة القدم سباعي  : والذي تجرى عليه مقابلة من 14 لاعب، أي 7 من كل فريق . وتكون مساحه  الملعب   هي 30 متر   في العرض على 50m  في  طول.
  4.  مشروع ايجار ملعب كرة القدم كبير او  مايسمى  الدولي  والذي تجرى عليه مقابلة من 22 لاعب، أي 11 من كل فريق، وتكون مساحه  الملعب القانونية هي :110 m  في الطول على m90  في العرض.


لاكن مثل هذه النوع من المشاريع أو الملاعب يكون الإقبال عليه ضعيف جدا سواء بواسطة الصغار والكبار ، عكس  ملعب خماسي . 

دراسة جدوى مشروع ملعب كرة قدم

5/ متطلبات مشروع ملعب كرة قدم  

دراسة جدوى خطوات  ومتطلبات  بدء فكرة مشروع  مربحة  إنشاء ملعب كرة قدم هي :


  •  قطعة أرض لمن يتوفر عليها تكون  أفضل، أو شراؤها لمن لديه المال ،  بمساحة  على الأقل 20متر على 40 m للمشروع .


  • تقوم بإعطاء دراسة  جدوى مشروع ملعب كرة  قدم  لأحد الشركات المختصة في انشاء و بناء مشروع ملعب كرة قدم باثمنة  مناسبة وأقل . في حالة عدم معرفة الطرق وكيفية الاشتغال المطلوبة .


أما إذا كنت تملك تجربة في هذا المجال وترغب في إنشاء مشروع ملعب كرة قدم بنفسك فما عليك إلا إتباع الخطوات التالية :


  • تركيب 6 أعمدة إضاءة، من نوع LED، كل عمود بإرتفاع 7 m على جوانب كل ملعب كرة قدم نوع خماسي .


  • تركيب مرميين، وجميع المتطلبات التي تخص أعمال الحداد.


  • تسوية ودك ارض  المشروع وفرش طبقة من الإسمنت بسمك 15 سنتيمتر، وتتبعها طبقة من الرمل بسمك 5 سنتيمتر، وأخيرا يتم إنشاء مجرى لمياه المطر والسقي حول ملعب كرة قدم خماسي .


  • يعد وضع حاجز على جنبات ملعب  خماسي مهم ، وكذا وضع شبكة في الأعلى تصد الكرات من الإبتعاد من ملعب كرة القدم .


  • يعتبر تثبيت  مكونات  النجيل و العشب الصناعي داخل الملعب .  أهم خطوة في دراسة جدوى مشروع  لكرة القدم خماسي وهي  تختلف جودته مع إختلاف في تكلفة المشروع .

6/ دراسة جدوى تكلفة  إنجاز مشروع ملعب لكرة قدم   

  تكاليف البناء في انشاء مشروع ملعب كرة  القدم  صناعى تنقسم إلى التكاليف الاقتصادية  لانشاء  المشروع وتكلفة  مسايرة مشروع ملعب كرة قدم . 


  • تكلفة مشروع ملعب كرة قدم  قد تصل إلى 140000 درهم أي 14000دولار.لإنجاز ملعب واحد من نوع خماسي أو سداسي أو حتى سباعي .


دراسة جدوى مشروع ملعب كرة قدم


  • أما دراسة جدوي  تكلفة  مصاريف  شهرية لمسايرة مشروع  وملاعب الخماسي . فتتمثل في فواتير الماء الكهرباء ورواتب الموظفين والعمال، وصيانة ملعب كرة قدم  وشراء الكرات.


 بالنسبة لرواتب  عمال و موظفين مثل هذه 

 المشاريع  او مشاريع الرياضية  فلاداعي ابدا لها في حالة توفرك على ملعب  واحداً  الخماسي  .

في حالة تفرغك في  أيام  الاسبوع لن تحتاج ابدا لأي عامل أما في حالة عدم التفرغ، وجب تشغيل  واحد فقط، في بدايتك بتنفيذ مشروع كره قدم  . 

و السلام  عليكم  

مصادر المعلومات : موقع موضوع

ربح   السعودية       

طريقه وكيفية  ربح  مشاريع الدولي مصر واحداً   







Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-