Also Like

عمارعمر ويكيبيديا / تحقيق الحرية المالية من خلال التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت


تعلم  التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت  و نشاط البيع و التسويق. من خلال  السيرة  الذاتية لرجل الأعمال عمار عمر حسب موقع  ويكيبيديا wikipedia في تحقيق الحرية المالية  و الثراء المالي . تاريخ ميلاد عمار عمر هو سنة 1980


 

قصة عمار السوداني

قصة عمار عمر: المشروع المربح في تحقيق الحرية المالية و الثراء المالي من خلال التجارة عبر الإنترنت


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبًا أحبابنا الكرام في قصة نجاح جديدة على مدونة فكرة سهلة. اليوم لن أتحدث معكم عن السيرة  الذاتية في زمان الستينات أو السبعينات.

 وإنما سأسرد لكم معلومات قصة حدث اليوم في زماننا هذا في أعمال التجارة الإلكترونية أي   الإنترنت لشاب لطيف و بسيط . 

عمار عمر صنع من اللاشيء شيء عظيم جداً . نجح من خلال  البحث  عن المشروع المربح و الحر واستغلال ايجابيات التجارة عبر  الانترنت . في تحقيق الحرية المالية و الثراء المالي الذي يبحث عنه الجميع .


1/ من هو عمار عمر رجل الأعمال السوداني  

 إسمه عمار عمر سوداني الأصل، ولد في المملكة العربية السعودية ، بعد ولادته بفترة قصيرة عاد إلى السودان. عاش فيها حتى بلغ عام السابعة عامًا ، ثم انتقل بحكم عمل والده إلى الإمارات العربية. تاريخ ميلاد عمار عمر هو عام 1980 .

كان أسرة عمار عمر بالأسرة المتوسطة الدخل أي لابأس بها من ناحية ظروف المعيشة الا انهم كانوا بعيدين كل البعد عن البيع و التجارة الاكتونية و التسويق في الانترنيت ، بداية عمار عمر بدأت من الدراسة. والغريب في الأمر هو الإجماع بين العائلة والمدرسين على أن عمار عمر شاب فاشل وغبي وكسول بشكل ملحوظ .

لأنه كان الأسوء مقارنة مع إخوانه في البيت وزملائه في الدراسة، بحيث كان كل عام ينجح بصعوبة كبيرة بسبب معدلات ضعيفة . رغم الساعات الإضافية ودروس الدعم .
لما بلغ الجامعة، التي كانت السبب الذي غيرت حياته في تحقيق الحرية المالية . لأن انتقل من عالم إلى عالم غريب على حياة عمر عمار، الذي كان يعيش أيامه في الثانوية بشكل إعتيادي . لكن لما انتقل الى الجامعة تغيرت الوجوه ، وأصبح يلاقي طلاب جامعيين يظهر عليهم الثراء المالي، بسياراتهم الفارهة و الملابس الأنيقة .
أصبحت العديد من الأسئلة تراود شخصية عمر عمار، كيف يعيش هؤلاء؟ وكيف أعيش أنا؟ مالفرق بيني وبينهم؟ وكيف يمكنني أنا أيضا هذه تحقيق الحرية المالية؟ 

عمار الشاب السوداني




ما سبب فشله في إيجاد المشروع المربح لتحقيق الحرية المالية والثراء المالي؟


وفي هذا الفترة التي يعيش فيها عمر  عمار الغربة المادية إن صح التعبير، إنفصل أبوه عن العمل. ليزيد الضغط عليه أكثر لتوفير احتياجاته من مستلزمات الدراسة والحياة اليومية. 

وبعد تفكير عميق فكر عمر عمار أن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تصل به إلى تحقيق الحرية المالية. هي التجارة عبر الإنترنت  أي التجارة الإلكترونية  و التسويق في  الإنترنت  . ثم بدأ بجمع رأس مال عن طريق إقتراض المال من الأصدقاء والعائلة المقربة له. حتى جمع مبلغ من المال، ثم ظل  يفكر في فرصة  عمل  في  نشاط تجاري .

كان في الحي الذي يسكنه مكتبة صغيرة جدا تبيع منتجات الأدوات المدرسية. وكان صاحبها يريد بيعها، فقرر عمار عمر شراءها، ليصبح بذلك يملك مشروعا يظن أنه هو المشروع الربح. الذي سيكون سببا في تحقيق الحرية المالية، بالنسبة له، رغم صغرها. 

3/ فشل مشروع عمر عمار في تحقيق الحرية المالية 

وبعد مرور مدة قصيرة إكتشف أنه مشروعه  التجاري فاشل بكل المقاييس لان البيع ضعيف بسبب موقع المحل. وتأكد أن هذه الخطوة التي قام بها هي أسوأ الخطوات التي قام بها. لأنه فشل في  تحقيق المبيعات
، وأضاع الوقت، وبقي الديون على عاتقه، وعاتبه الجميع وأكدوا له أنه رجل فاشل وغبي .

 فقرر بيع السلع و المنتجات عن طريق  التجزئة والخسارة وأغلق المشروع، الذي كان يأمل من خلاله تحقيق مبيعات و تحقيق الحرية المالية .التي كانت هدفه الأساسي.

تخيل معي المحيط العائلي، الأصدقاء، الكل ينعته بالفاشل، ويطالبونه بمبالغهم، صراحة إحساس مليء بالهم والغم والحزن . وانعدام اي من  حلول .

4/ التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت ...دور الجامعة في التفكير في تحقيق الحرية المالية  



 في أحد الأيام وهو راكب مع أخيه في السيارة ، فسأله : يا عمر  عمار هل وضعت دراسة جدوى التجارية   قبل فتح و تمويل  للمشروع ؟ أجابه عمار : ماذا؟  فعاود سؤاله، الذي يعتبر سؤال عادي، لكن بالنسبة لعمار كانت فرصة  في  البحث عن  حلول وإجابة لألاف الأسئلة التي كان يفكر فيها . 

ومن بينها لمذا فشل مشروع التجارة وخسارة المنتجات ؟ وكيف يمكن إيجاد المشروع المربح مثل الأخرين، وتحقيق أنا أيضا الحرية المالية ؟ ماذا ينقصني حتى أنجح في أي مشروع وأحقق البيع و الثراء المالي؟

5/ التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت ... اهمية دراسة جدوى المشروع 


رجع إلى البيت وفتح شبكة الإنترنت وبدأ يبحث عن جميع الأجوبة التي كانت تراوده. وأهمها لمذا لم أفكر في وضع دراسة المشروع؟ إسنتتج من خلال الكمية الكبيرة من المعلومات أن الإنسان لابد قبل دخوله  التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت .أن يكون متعمق في جميع حيثيات وتجارب البيع و التسويق . 

وأفضل طريقة لاكتساب المعلومات هي الدورات التدريبية في مجال التجارة الإلكترونية عبر منصة الانترنت . والممارسة التدريجية وسماع قصص رجال الأعمال عبر العالم  وكذلك   التعرف  طرائق  التجارة الإلكترونية  عبر الإنترنت  لتعزيز  إمكانية اكتساب  تقنيات  الشخصية .

ومن خلالها تكتسب الخبرات وتتخطى بسهولة العراقيل التي واجهت الكثير من قبلك، في الحصول على الثراء المالي . 

عمار الشاب السوداني

6/ الاستعانة بأصحاب الخبرات في مجال التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت لتحقيق الثراء المالي .

قرر عمار  عمر أن يتعلم من خلال كثير من الدورات العملية  للتجارة  الإلكترونية  التي تتم تقديمها ناس ذوي خبرات عالية في مجال التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت . وبدأ الرجل يكتسب خبرات  التجارة الالكترونية من خلال الدورات التي كان يحضرها باستمرار. ثم انتقل من المرحلة النظرية إلى المرحلة التطبيقية في  العمل .

فدخل التجارة ، لكن هذه المرة ليس التجارة التقليدية . وإنما إقتحم عالم التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت من جديد، وفتح محل تجاري متخصص في البيع و صناعة الشعارات بمختلف أنواعها وكذلك  التسوق عبر الإنترنت او  التجارة الإلكترونية.

7/ التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت ... فتح عمار مشروعه محل تجاري خاص بالتصاميم

  كانت فكرته هو جلب عديد المصممين عبر شبكة  الإنترنت. ويكون هو حلقة الوصل بين شركة  التسويق و هؤلاء المصممين ، بحيث ياخذ الطلب من الشركة .ويقدم إلى المصمم، وبعد مدة اكتشف أن هذا المشروع تنقصه رخصة قانونية حتى يستطيع أن يمارس نشاطه بنظام   قانوني . 

حتى يحقق حلمه في التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت ، لكن وجد نفسه لايستطيع الحصول على هذه الرخصة بسهولة. فتواصل مع أحد المحلات التي تشتغل في نفس المجال واتفق معهم بالاشتغال تحت مضلتهم القانونية مقابل مبلغ من المال. 

وهنا بدأت مرحلة جديدة.  بدا يسوق لخدماته من خلال مواقع التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت عند الشركات . واقنعهم بأهمية  إنشاء   منصة و مواقع  خاص للشركة، وكيفية تحقيق الأرباح من خلاله. فاستطاع إقناع  العديد من المواقع  والشركات الدولية بالعمل معه في صناعة المواقع التي تختص في مجال التجارة عبر الإنترنت وتصميم لهم الشعارات.

8/ كيفية بدا  تجارة تصميم شعارات و تحقيق الحرية المالية من خلال  التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت

ومع المدة أصبحت  ردود  المتسوقين تعجبهم خدمات عمار عمر ، وبدأ الخبر ينشر بين الشركات، وبدأت  المبيعات و المبالغ في  ارتفاع  تدريجي . لما جمع مبلغ من المال، قرر شراء محل خاص به. وبدأ يشتغل لوحده، وبدأت تأتيه طلبات كثيرة وبدأ المشروع يكبر، فقرر  استخدام عشر موظفين لديه يسوقون  خدماته . 

وأصبح طموح رجل عمار عمر   يتزايد في تحقيق اكبر رقم من  المبيعات و الخدمات ، بحيث سوى كافة الوثائق  والإجراءات القانونية لهذا المشروع المربح، وبدا يشتغل بطريقة احترافية في مجال   التجارة الإلكترونية  و التسوق من خلال  الإنترنت .

فبعد مدة  قصيرة  من  بيع والشراء فكر في إنشاء مكان يستقبل فيه العملاء لعرض الخدمات المتوفرة عوض الذهاب عندهم. فهو الان يستطيع أن يشتري في أشهر الأماكن ويبني أفضل  بناية من  اجل تقديم الخذمات الخاصة للتجارة التي يتم تقديمها .

9/ التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت ... خبرة عمار عمر في البيع والشراء وتحقيق النو 


 لكن من خلال كل التجارب التي مر منها والعقلية التي اكتسبها. فكر في استأجار مكتب صغير ضمن بناية كبيرة خاصة للشركات تسمى منظومة المكاتب المشتركة. وهذه فكرة جعلته لا يدخر المال فقط، بل وساعدت المشروع ليكتسب عددة عملاء جدد. 

وبدأ منحنى  للتجارة  الالكترونية  يتزايد  بشكل كبير ، وهنا قرر الإنتقال إلى شركة بمواصفات راقية خصوصا أنه أصبح لديه موظفين. 


حسب ماتداوله رواد موسوعة wikipedia  ويكيبيديا .هذا التدرج في تحقيق الحرية المالية. هو الذي جعل عمر عمار يعزز  الخبرات ويجعل من عمله المشروع المربح، حتى شيد مقر الثاني لشركته خاص بالموظفين. شهدت لجنته الصغيرة  نمواً  و إيرادات تجاوزت   مليون  دولار بالإضافة  الى استخدام تقنيات و طرق جديدة للربح  في ظل تحدبات سوق  التجارة  الإلكترونية من خلال الإنترنت .  كإنشاء التطبيقات وتقديم  المعاملات  والخدمات الإلكترونية . 

وبدأ يأتون العملاء  خارج الدولة من التسوق ، فقررو فتح فروع لها في أكثر من مكان. فأصبح عمار  عمر بهذا المشروع التجاري الناجح، الذي أنجحه من خلال الخطوات الثابتة والمتزنة والدقيقة.

عمار الشاب السوداني

10/ كيفية الخروج من مركزية المشروع المربح وتحقيق الثراء المالي

 فحسب موسوعة ويكيبيديا  wikipedia أراد عمار  عمر الخروج من مركزية المشروع . بحيث لا يجب أن يتم التاثير عند  غيابه على مشروعه التجاري .

 وبذلك قرر تلقى الدورات والأبحاث التي تجعل المشروع المربح يعتمد على نفسه مئة في المئة. وبعد تلقى عديد الدوارات بدأ ينسحب تدريجيا، وأسس مشروع جديد.

 وأصبح يستثمر أيضًا في عدة مشاريع في وقت قصير والسبب هو التكوين   والتسويق . فأصبح من كبار والمنتجين والخبراء في سوق  التجارة الإلكترونية عبر منصات  الإنترنت commerce ومنظمي الندوات والفعاليات للتعريف بشركاته  والتجارة  بنظام يتضمن  ميزات  حديثة .

 ثم قرر الدخول في نشاط آخر وهو مجالات قائمة المأكولات العالمية،  بإنشاء  متجر الإلكتروني لبيع كافة الوجبات المشهورة في الشرق الأوسط و دبي  بالإضافة  الى أفضل منصة  الخدمات الخاصة بالتوصيل الى موقعك  التي تتيح  طرق الدفع عند الطلب  بواسطة  البنك . 

والتي  تتيح  للمستهلك طلب  خدمات  الموقع عبر شبكة  النيت وذللك لمكافحة جائحة  تفشي فيروس كرونا
باستخدام  منصات  وسائل التواصل الاجتماعي . وبطبيعة الحال نجح نجاحا كبيرا في تحقيق فائض من  الأموال ،

 وبعد سنوات أسس فروع في العالم . وبدأ بذلك حلمه في تحقيق الحرية المالية يتحقق على أرض الواقع . السؤال الان: أين هو عمار  عمر من خلال هذه التجربة الطويلة للتجارة  ؟

11/ نجاحات عمار عمر من خلال  التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت


عمار  عمر ويكيبيديا هو الآن يملك مجموعة شركات إسمها رويال سكاي Royal Sky  للتجارة  التابعة له . والتي تضم عدد كبير من المتسوقين  في مجالات مختلفة، لم تقتصر على التجارة عبر الإنترنت. بل ضمت إليها قطاع  المقاولات التجارية والديكور و تجارة  العقار و متاجر الأغذية والمطاعم و بيع المعدات الطبية  الخ.

ليصنع الرجل له كيان خاص به، بعد ما كانت صومعته مقورنة بالفشل والغباء. فأصبح الكثير يستعينو به في تقديم لهم النصائح والخطط في التجارة الإلكترونية  عن طريق الإنترنت   وتحقيق الحرية المالية، حسب تناقله نشطاء  مستخدمي مسوعة  ويكيببيديا من خلال المشاريع التجارية الخاص به .

 وبعد أن لاحظ تأثير هذه النصائح . فكر في تنظيم هذا العمل بحيث قام بدورة تدريبية مثقنة للتجارة الالكترونية  الانترنت  يستفيدون منها كل الناس في جميع أنحاء العالم. وبالفعل مؤخرا نظم   مؤتمر حضره  أكثر من 400 شخص في دولة السعودية.

 أما بالنسبة لوضعيته العائلية أصبح الرجل الأول رغم صغر سنه، الكل يشاوره قبل أي خطوة.

12/ماهي العبر والفوائد من القصة من اجل تحقيق الحرية المالية للتجارة الالكترونية  commerce 

التغيير ليس بالصعب، لكن الإنطلاقة هي أساس النجاح، وهذه الإنطلاقة تواجهها عراقيل. والعراقيل تزول بالروح والإصرار والبحث والتكوين واكتساب التجربة. لاتنتظر حتى تأتيك المعلومة بين يديك، ولاتظن نفسك تعلم كل شيء . 

ضع تعليقا فيه العبرة التي استنتجتها من قصة عمار  عمر  في تحقيق  الحرية المالية  باستخدام  التجارة  الإلكترونية  عبر الإنترنت  التي يبحث عنها كل فرد .

وفي الأخير شكرا لعمار الذي كتب لنا قصته حتى نستطيع قراءتها والإستفادة منها، شكرا للسودان التي أنجبت لنا مثل هؤلاء.السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مصادر  الأخبار
موقع الموسوعة الحرة ويكيبيديا wikipedia
















Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-