Also Like

صالون حلاقة رجالي دراسة جدوى المشروع


 مشروع صالون حلاقة رجالي  . دراسة جدوى المشروع محل الحلاقة للرجال. كيفية تجهيز صالون حلاقة رجاليتكلفة فتح صالون حلاقة رجالي . حلاقة رجالي .

صالون حلاقة رجالي دراسة جدوى المشروع


مشروع صالون حلاقة

يعد مشروع صالون حلاقة سواء كان رجالي أو نسائي من إحدى أقدم و أنجح المشاريع في الدول العربية خصوصا السعودية و مصر والإمارات و تركيا. 


لذلك وجب عليك قبل إنشاء هذا النوع من المشروعات : صالون  حلاقة , عمل  دراسة جدوى  بطريقة أكثر دقة حتى تساعدك لتحقيق مال و دخل جيد.

1/ ماهو دور دراسة جدوى موقع محل مشروع صالون حلاقة

يتم التخطيط موقع  المشروع صالون حلاقة بحيث يفضل أن يكون داخل أو قرب منطقة تعرف تجمعات سكنية راقية  أو على شارع التجاري  حتى تسرع من اكتساب عدد كبير من الزبائن لمحلك.



لذلك حاول التركيز على هذه النقطة. كذلك إجعل أطول مسافة بينك وبين أقرب صالونات  الحلاقة  . لتفادي المنافسة في بدايتك لمشروع صالون حلاقة. 


أما مساحة الصالون salon  فغالباً ما يكون صغير في الأحياء التي تمتاز بشعبية في المعيشة. أما وسط مدينة أفضل أن تكون المساحة كبيرا قيلا. 


2/ تجهيز صالون حلاقة رجالي  barber 

يختلف تجهيز صالون حلاقة رجالي من صالون  إلى آخره     حسب الحي و التجهيزات اللازمة بمشروع صالون حلاقة أو الأماكن التي بها هذا النوع من المشاريع الناجحة. 


وكذلك  يستحيل وضع معدات  متطورة و جديدة في مكان شعبي أو بعيد عن المجال الحضاري. والعكس صحيح بحيث لن ينجح مشروع صالون حلاقة في حي راقي باستعمال ادوات ومعدات قديمة أو غير جيدة.


لذلك وجب إقتناء احدث المعدات المطلوبة  حسب الموقع لتلبية حاجيات زبناء صالون الحلاقة .  مثل كرسي او كراسي و ماكينة وجهاز تصفيف الشعر الخ. 


بالنسبة لمعدات  و تجهيز صالون حلاقة مميز   barber  فهي معروفة . فقط إهتم بمعدات جيدة الصنع رغم غلاء أثمنتها لكن تجد لها قوة تحمل كبيرة. لأن أغلب المعدات تشتغل باستمرار دون توقف خصوصا في بعض أيام الأسبوع مثل يومين الجمعة و الأحد. وهذا يفرض عليك اقتناء علامات ذات جودة عالية أو لا بأس بها. 


تحتاج أيضا إلى تصميم  ديكور واجهة محل  صالون  الحلاقة  بشكل يلفت انتباه المارة . 

صالون حلاقة رجالي دراسة جدوى المشروع

التحديث  المستمر لصالون الحِلاقةِ الرجالية بواسطة تتبع اجمل  صيحات الموضة  مثل محلات  التجميل و كوافير news .

تثبيت كاميرات  المراقبة  أمام و داخل  صالون  الحلاقة

3/ ماهي أسرار نجاح مشروع صالون حلاقة رجالى 

  • أول ما يحتاج التركيز عليه  في مثل كذا مشاريع  هو إكتساب  الخبرة  والاتقان  بعد تخرجك من مؤسسات تعليم الحلاقة . وذلك بالاشتغال مع رجل لديه تجربة في مجال الحلاقة . 



  • استمع للزبون بالتفصيل  وافهم ماذا يطلب منك حتى تلبي له رغباته في قص  وتصفيف الشعر . 


  • حاول أن يحظى كل زبون جديد على محلك بتعامل افضل  يجعله زبونا دائم  لك. يمكنك تخصيص مكان الخاص  لحلاقة اطفال  داخل  صالون الحلاقة . 


4/ الخدمات والأفكار لزيادة ربح المال  في صالونات  حلاقه 

  • من الممكن الزيادة في الربح من خلال تقديم  مجموعة أفكار و خدمات  موازية للمشروع : صاون حلاقه كبيع مستحضرات التجميل  منتجات كريمات تجميل و أدوات تصفيف الشعر وعطور الرجال و النساء والنظارات  الخ. حتى تغطي بها بعض تكاليف المحل مثل  الكراء  وتكلفة  فواتير الماء والكهرباء. 


  • التصميم  الجيد للمحل من خلال ديكورات و إضاءة   تعطي راحة للزبون كلها عوامل مساعدة في نجاح صالون حلاقة


  • كذلك أصبح العديد من الزبائن يفضل أن يأتيه حلاق إلى البيت  coiffure  mobilya   لتقديم خدمة الحلاقه  خاصة في فترة انتشر فيها وباء  كورونا على نطاق واسع.  


5/ نصائح لصاون حلاقة  للرجال و  للنساء 

  • أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي من ضمن أهم  و أجمل الطرق الحالية و الضرورية   لجلب العملاء والتسويق لخذمات صالون للحلاقة الرجال salon . لذلك افتح صفحة على Facebook و جميع المواقع الأخرى ثم انشر فيها بعض، مقاطع الفيديو وانت تمارس عمل الحلاق. حتى تسوق لمشروعك . 


  • ثبت ورقة عليها أوقات العمل وأوقات فتح المحل  و الساعة الخاصة بالاستراحة والتي  تغلق فيها صالون للحلاقة.


  • يعتبر  تحديد تكلفة كل خذمة يقدمها مشروع صالونات حلاقة أمر أساسي لراحة الجميع. 



بهذه النصائح نكون قد انتهينا من فكرة اليوم والسلام عليكم ورحمة الله. 




المصادر


 ويكيبيديا 

صالون 

 english  profile  shop  print  omar

حلاق  الشعر 





Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-