Also Like

كيف اصبح غنيا: خطوات تحقيق الحرية المالية وفتح باب الثراء المالي 2021

كيف اصبح غنيا: خطوات تحقيق الحرية المالية وفتح باب الثراء المالي 2021

 

كيف اصبح غنيا: الخطوات التي ستفتح عليك باب الثراء المالي الفاحش 2021

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . مرحبا بكم في موضوع جديد على مدونة فكرة سهلة، موضوع اليوم هو كيف اصبح غنياً. حتى اكون معك صادقا ما ساقدمه لك من خطوات ونصائح في موضوع تحقيق الحرية المالية. مصادرها هي قصص وتجاريب رجالا الأعمال الناجحين الذي حافظوا على مبادئهم النبيلة وحبهم مساعدة الاخرين في فتح باب الثراء المالي. كرجل الأعمال السوداني الذي ذكرنا قصته كيف اصبح غنيا، والذي كان له نصيب في إغناء موضوعنا .

اليوم سنتعلم جميعا خطوات غيرت حياة الكثيرفي فتح باب الثراء المالي ، وانت أيضا تستطيع تطبيقها وتصبح غنيا. بكل سهولة وبساطة، وبشكل مدروس ومضمون، لكن قبل ذكر هذه الخطوات الأساسية. والتي أغلبنا لا يطبقها ، وبذلك يكون هدف اصبح غنيا صعب التحقق . لأن تحقيق الحرية المالية، مبني على الأخذ بالأسباب، وجب التدرج في مسألة ان اصبح غنيا. لأن كل النجاحات تأتي بالتدرج ، أي تبدأ صغير وأنت تتتطور، وتستفيد من تجارب الحياة.

كيف أصبح غنيا :إليك أسرار الثراء الفاحش 2021

كل شخص في هذه الحياة يبحث عن تحقيق الحرية المالية  ، لذلك تجده يطرح هذا السؤال على نفسه ، كيف اصبح غنياً ؟ لكن هناك من يوفق في إيجاد الأجوبة وتطبيقها على أرض الواقع . ويحقق الثراء المالي ثم يصبح غنيا، أما النوع الثاني فتبقى الأمنيات في تحقيق تحقيق الحرية المالية . مجرد شعارات وأحلام يعيشها في الخيال ، لذلك تجدهم يعيشون مشاكل مالية كبيرة مع زيادة المسؤوليات.

1-تجنب ترديد هذه الكلمات لتحقيق الحرية المالية

تفادى مثل هذه الكلمات التي ستجعلك فاشلا . وبعيدا عن الثراء المالي: آه أعلم، أعلمها جيدا، أنا أعرفها، معروف ، وبعد ، أين الجديد ، أدري ، أصلا أنا أعلم.

هذه الكلمات إذا بدأت ترددها حرفيا وتقتنع بها تكون سببا في غلق جميع أبواب النجاح التي أمامك . وبذلك لن تستطيع ان تصبح غنيا.

2- كيف اصبح غنيا.. طبق هذه القاعدة فهي من أسباب الثرار المالي

تدرب على قاعدة أساسية تقول الشيء الذي أسمعه أنساه. والشيء الذي أراه أتذكره، ولكن الشيء الذي أفعله هو ما أفهمه. لذلك يجب عليك ان تعيش الشيء، وان تطبقه على أرض الواقع، ولا تكتفي بالنظري، وابتعد عن التسويف. سوف، سأفعل، سأحقق، إبدأ الأن بعزيمة وإصرار، وركز على أن تجد إجابات على سؤالك، كيف اصبح غنياً ؟ وتم تكون بداية العمل نحو النجاح بإذن الله.

تحقيق الحرية المالية


3-كيف يمكنني ان اصبح غنيا..عقلية الثراء المالي وتحقيق الحرية المالية

إعلم أن العقل هو أداة حماية من أي حدث جديد كيف ما كان نوعه . حتى وإن كان سبب تغير حياتك إلى الأفضل ، دائما يحاول وضع العراقيل أمامك. لأن وضعك الحالي يعثبر بالنسبة له وضعية الراحة، التي تعود عليها لمدة طويلة. فمثلا كلما قررت أن تحدث تغييرا في حياتك، كبداية مشروع بيع العقاقير، أوممارسة رياضة، أو تعلم لغة الخ. ستصتدم مع العراقيل التي سيضعها لك العقل. لذلك وجب عليك أن تستوعب هذه الأمور للتغلب على كل التحديات ومع مرور الوقت. العقل سيتأقلم مع وضعك الجديد، وسيزول ذاك الخمول والكسل في حياتك.

4-عقلية المحارب سبب تحقيق الثراء المالي

كل شخص ناجح في الحياة ، ستجده يتعامل بهذه العقلية من أجل تحقيق الحرية المالية . والتي تسمى عقلية المحارب ، بحيث أنك تكون لديك القدرة على من الخروج من منطقة الراحة التي يفضلها العقل . وتقاوم ذلك الصوت الداخلي ، الذي يحاول أن يبعدك عن كل ماهو جديد . فأي إنسان يملك جزئيتين في عقله ، تكون إحداهما طاغية على الأخرى . فإما أن يعيش بعقلية المحارب الذي لا يشتكي ولا يضع أعذار. المقاتل على تحقيق أهدافه رغم كل الصعوبات . أو أن يعيش بعقلية التشاؤم والتي يحاول العقل كبح كل المحاولات التي يبدأها الشخص قصد التغيير وتحقيق الحرية المالية . وهذا النوع هو الأكثر إنتشارا في جميع المجتمعات ، تجدهم يبحثون عن الراحة والسعادة ، لكن للأسف لايجدونها.


فالعقلية الأولى هي العقلية التي فطرنا الله سبحانه عليها . وأي واحد عاشها سيعيش في نعيم وتحقيق الحرية المالية ،وستتعلم كيف تصبح غنيا. لذلك غير عقليتك إلى عقلية المحارب لتحصل على نتائج جيدة.

وليكن يقينك في الله كبيرا ،مع الأخذ بالأسباب قبل البداية في أي خطوة ،أهمها ركتين الإستخارة.

5-الوظيفة لا تحقق الحرية المالية كي تصبح غنيا

كثير من الناس يكون هدفهم في الحياة هي وظيفة مستمرة بهدف تحقيق الحرية المالية . وهذا مناقض للحقيقة ، لأنك مع المدة تزدات مسؤوليات وبذلك تنضاف إليها مصاريف . وهذا سيتسبب لك في ضائقة مالية أجلا أم عاجلا ، لأنك من الوظيفة كيف ما كان دخلها لن تجعلك ثريا . إضافة أنك لك إرتطباط بمواقيت العمل وهذا يناقض تحقيق الحرية المالية.


لذلك أسلك طريق الثراء المالي ، من خلال مشروع . ليس بالضرورة أن يكون برأس مال كبير، لكن كيف ما كان المشروع ، لايمكن تحديد أرباحه عكس الوظيفة . لذلك حاول أن تجد فكرة مشروع ، تجعلك مع المدة تبلغ هدفك وهو تحقيق الحرية المالية.

كيف اصبح غنيا: خطوات تحقيق الحرية المالية وفتح باب الثراء المالي 2021

6-كيف تصبح غنيا..إختبر قدرتك في تحقيق الثراء المالي

إختبر عقليتك هل أنت مع أي صنف من الناس،

أجب على السؤال في ظرف 3 ثواني من دون ان تفكر : كم هدفك المالي الشهري؟ 1-2-3


إذا ما كان عندك هدف مالي واضح ومحدد ، ولم تفكر فيه منذ الثانية الأولى من قراءتك للسؤال ، وماكان مكتوبا  منذ زمان في عقلك ، أقولك أنك ستعاني كثيرا ماديا ، طوال حياتك ، حتى تضع هدفا  ماليا  واضحا ومحددا ، وتضع خطة مدروسة ، تسعى من خلالها إلى تحقيق هدفك والذي هو الثراء المالي ، كثير من الناس حتى أصحاب المشاريع لاتجد لديهم أهداف مالية واضحة ومحددة ، وهذا يسبب في معاناتهم المالية مستقبلا ، فالموضوع جد بسيط، لكن يحتاج إلى عمل مسطر بقلم على ورقة ، ترسم فيها كل أهدافك المستقبلية .

7- كيف أحدد أهدافي المالية واصبح غنيا

تنقسم الأهداف المالية إلى قسمين وهما هدف الراحة المالية الأساسي وقسم صافي الثروة.

*هدف الراحة المالية الأساسي :

الهدف الأول : دخلك الشهري × 3=النتيجة.

على سبيل المثال إذا كان دخلك الشهري 2500 يجب عليك أن يكون بحوزتك 2500×3=7500.

هذا هو أول هدف يجب عليك تحقيقه، لتشعر بالراحة المالية،والتي ستدفعك إلى أن تكون شجاعا في خوض تحدي

 الوصول إلى الهدف الثاني.

الهدف الثاني :دخلك الشهري ×8=النيجة أي

2500 ×8=20000.

الهدف الثالث :دخلك الشهري ×18=النتيجة أي

2500 ×18=45000.

طبق هذه العملية كيف ما كان دخلك الشهري، ثم حاول العمل والمثابرة على تسلق المراحل.


*صافي الثروة:


دائما يجب عليك أن يكون لديك طموه مالي، بمعنى كم يجب أن يكون في حسابي البنكي، لذلك في يعتبر هذا الهدف أساسي، فهو جواب على السؤال الأساسي للثراء المالي، كيف اصبح غنيا؟


لذلك فليكن طموحك كبير، بحيث يكون هدفك في هذه المرحلة هو جمع مبلغ محترم من المال من خلال مشروع أو تجارة  كمشروع  بارافارماسي parapharmacie ،بداية ب100000، في فترة ليست طويلة جدا ، مابين 6سنوات إلى 12سنة، لذلك يجب كتابة هذه الأهداف، مع تحديد رقم معين لصافي الثروة.

كيف اصبح غنيا: خطوات تحقيق الحرية المالية وفتح باب الثراء المالي 2021


8-كيف اصبح غنيا بدون رأس مال


بعد شرح طريقة تحقيق الحرية المالية، هناك من يسأل كيف أحقق الحرية المالية واصبح غنيا بدون رأس مال، مثلا الطالب أو العاطل عن العمل، أو كيف ما كان وضعه الحالي.


بكل بساطة يجب عليه اولا العمل كيف ما كان العمل،ثم تحاول تحقيق المرحلة الأولى، وبعدها كن على يقين أنك ستحقق المرحلة الثانية والثالثة بإذن الله، فبالتالي سيكون لديك وضوح كامل، لأنك إذا وضحت النتيجة التي تهدف إليها، سيسهل عليك طريقة تحقيقها.


9-كيف تصبح غنيا:  أسرار تضعك على طريق  الثراء المالي 2021


- سؤال :هل بمجرد تحديد الأهداف، وتوضيح الأرقام يكفي ان اصبح غنيا؟ بالطبع لا. لاكن تعتبر أهم خطوة في طريق ان اصبح غنيا، وتحقيق الحرية المالية .التي يبحث عنها الجميع ، بعدما اتضخت الرؤية نحو تحقيق أهدافك.

1-  اصنع تغيرا في سلوكيات المالية، لتحصل على تغيير إيجابي في النتائج.

2-  تحرر من الوظيفة عن طريق إضافة عمل آخر، أو الإتجاه نحو العمل الحر. لأن الأهداف التي ذكرناها يستحيل تحقيقها بالوظيفة، عكس العمل الحر الذي دخله يرتبط حسب طموحك وإستراتيجياتك.


3- إجعل طموحاتك كبيرة، لأن كل ما كان الهدف كبيرا تعلو الهمم لتحقيقه أكثر وأكثر. وتحس بلذه عجيبة، بعد تحقيقها إن شاء الله.


4- تدرج في تحقيق كل أهداف الحرية المالية، خطوة بخطوة. لأن العقل لن يستطيع قبولة فكرة تحقيق الهدف الثالث من البداية. لأنه لن يستطيعالتفكير في إيجاد أساليب وأدوات تحقيق ذلك، بخلاف إذا تدرج مرحلة بمرحلة.


5- إبحث عن طرق للحصول على تحقيق مبلغ الهدف الاول. كإنشاء مشروع كيف كان نوعه مثل هذا المشروع البسيط إضغط هنا أو تجارة معينة اوعمل إضافي، المهم إبحث عن الطريقة.


6- تذكر أنك تعيش في الدنيا حياة واحدة، لذلك إبحث كيف تصبح غنيا. بعيدا على الديون والقلق، والمعاناة، وأعلم أن كل من اصبح غنيا. كان عصامي، بدأ من الصفر، الفرق بينه وبين الناس العاديين الذين ليسو مرتاحون ماديا . هي الرغبة الصادقة التي تجسدت في أفعال حقيقية، وليست مجرد أمنيات.


7- لا أستطيع، تعني لا أريد، إحذف مثل هذه الكلمات حتى تصبح غنيا.

8- إحتفظ بأهدافك لنفسك، لأن مشاركة أهدافك مع الآخرين لن تعجبهم. وبذلك سيتفننون في الإستهزاء بك، وهذا قد يؤثر على طموحاتك.


9- الخوف والتردد، وعدم الرغبة في تجربة أشياء جديدة، والبقاء في دائرة الراحة. ستحول دون تحقيق الهدف وهو كيف اصبح غنيا ،إضافة إى قراءة قصص الناجحين ورجال الأعمال ،كقصة هنري نستلي Nestle .


10-إعلم أن البدايات صعبة، لكن الرهان على صمودك في تجاوزها، لذلك ضع بين عينك الهدف. وتقوى بالعزيمة لتخطي كل الصعاب، فتلك سنة الحياة.

11- التجارة الإلكترونية، من أفضل طرق زيادة الدخل في هذا الزمان، لذلك حاول فهم هذا المجال.

كيف اصبح غنيا: خطوات تحقيق الحرية المالية وفتح باب الثراء المالي 2021



10- كيف تصبح غنيا.. التخطيط المالي السليم


جميعنا نعيش في عصر كثرت فيه المسؤوليات الشخصية والأسرية  بشكل كبير . فإذا كنت أنت من الناس الذين تتكرر معاناتهم كل أخر شهر بسبب نفاذ المال. إذا أنت تعاني من مشكلة إدارة الدخل بشكل خاطئ، فركز معي. حتى وإن كنت لا تعاني من هذه المشكل، إفهمه حتى لاتقع فيه يوما من الأيام.


التخطيط المالي يستعمله كل شرائح المجتمع، على إختلاف وضعيتهم المالية، فأي واحد عنده مشاكل مالية كيف ما كانت قيمتها. فهو يعاني من مشكل في التخطيط المالي. لذلك طبق هذه الخطوات التي ستغير حياتك تماما نحو تحقيق هدفك وهو ان اصبح غنيا.


- إعلم أن الحرية المالية سبب، في عيش حياة أسرية سعيدة.

 - زيادة الثروة عن طريق وضع خطط دقيقة، تمشي عليها بثبات.

- إنتبه في إتخاذ القرارت المالية  السليملية بحيث تكون سليمة وغير مؤثرة، مثل متى تشتري سيارة، أو منزل، وأو تسافر الخ. كل هذه تسمى قرارات مالية، ينبغي الإنتباه لها.

- قسم إحتياجاتك المالية إلى ثلاث أقسام الضروريات والأساسيات، كالأكل والشرب والملابس الخ. والإدخار الخاص بالإستثمار، ثم أخير الإدخار الطويل الأمد، أو الإدخار للإستخذام.


- إبتعد نهائيا عن القروض والديون، لأنها ستدخلك في نفق مظلم، ومتاهة لا تنتهي، لأنها تعتبر العدو الاخطر على حياتك المالية.

- إجعل الاولاد والزوجة ينخرطون في إدارة وتنظيم الدخل. حتى لا يقولوا انك أصبحت بخيل،وأشرح لهم ان هدفك هو ان تصبح غنيا.


11- كيف اصبح غنيا من الصفر وأحقق الثراء المالي

- تواجد مع الأشخاص الناجحين حتى تتعلم منهم أسرار تحقيق الثراء المالي .احرص دومًا على البقاء حول الأشخاص المتميزين في كسب المال .واربط علاقات محبة وتواصل معهم ، لأنهم سيدعمونك ويقفون إلى جانبك ويجعلونك سعيدًا. أمّا التواجد أمام أشخاص غير ناجحين وفاشلين، لن يقدموا لك أي معلومة وستجد نفسك قد ضيعت وقتا كبيرا في صحبتهم . لانهم  يجعلونك تعيسًا ويقودونك مع مرور الوقت إلى الفشل.

- اطرح الأسئلة ولا تتردّد في طرحها على أصحاب التجربة ، ففيها تقبع الفرص الحقيقية التي تقودك إلى فتح باب الثراء المالي.
- لن تتعلّم إن لم تسأل. ولن تعرف الحلّ لمشكللاتك أو عقببات، ما إن لم تطرح الأسئلة. تأتي معظم الاكتشافات الكبيرة نتيجة لسؤال طرحه أحدهم في يوم ما، وتتحقق النجاحات العظيمة بعد طرح الأسئلة المناسبة. فاسأل إذن دون خوف او خجل.

- خفض النفقات ما أمكن ولأطول فترة مُمكنة. وتُعدّ هذه الخطوة من أكبر التحديات التي سوف يواجهها المرء لبناء ثروة وتحقيق أهدافه . حيث يجب أن يحافظ على نفقاته منخفضةً، فمثلاً يُفضَّل عدم شراء أيّ أمور كماليّة أو غير ضروريّة. كما يمكن التوفير في أجر السَّكَن . فبدلاً من أن يسكن الفرد في مكان خاصٍّ به وحده. يُمكنه أن يتشاركه مع أصدقائه أو مع أشخاص آخرين إن كان طالباً أو عاملاً. وأن يستخدم الدراجة كوسيلة نقل بدلاً من استخدام وسائل النقل العام.

بالإضافة إلى تناول وجبات رخيصة الثمن بدلاً من الباهظة، والاستغناء عن التلفاز لفترة مؤقّتة. والتخلص من الهاتف النقال لتجنّب إنفاق المزيد من المال على خدماته. وبشكل عامّ يجب تذكّر أنّ هذه الأمور ليست دائمةً بل مؤقّتة إلى حين توفير مبلغٍ كافٍ من المال.ختاما أتمنى أن تكون قد استفدت من هذا الموضوع، كما استفدت أنا. إن شاء الله يكون الموضوع قد وضح لك تصورا حول موضوع كيف اصبح غنيا  وأتمن أن أكون سببا بعد الله في تحقيق أهدافك.لاتنسى مشاركته مع أصدقائك، وان تترك لي تعليقا محفزا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


 المراجع  

مراجع المعلومات موقع ويكيبيديا 

وقصص رجال الأعمال :مثل عمار عمر

 مراجع الصور

Photo by Karolina Grabowska from Pexels





Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-