Also Like

مشروع كوفي شوب خاص نسائي

 مشروع كوفي شوب نسائي  shop . دراسة جدوى مشروع  الكوفي جاهزة . دراسة جدوى تصميم ديكور مشروع مقهى  كوفي شوب نسائي  خاص . أفضل  ديكورات لمشروع coffee للنساء. دراسة جدوى مشروع كوفي شوب نسائي .

مشروع كوفي شوب خاص نسائي


جدوى إنشاء مشروع كوفي شوب  نسائي  cafe 

السلام عليكم متابعي مدونة فكرة سهلة ، ومرحبا بكم في فكرة مشروع جديدة ،والتي ستكون هي دراسة جدوى مشروع مقهى أو ما يسمى باسم كوفي شوب نسائي  .


  • ماهي خطوات انجاز مشروع كافيه  نسائي ؟
  • ماهي مستلزمات المشروع وتكلفتها ؟
  • وماهي عوامل نجاح المشروع ؟
  • كيف أسوق للمشروع ؟


1  خطوات انجاز جدوى جاهزة لمشروع كوفى شوب  نسائي 

تعتبر أول الخطوات  تقوم بها في دراسة جدوى مشروع مقهى كوفي شوب  نسائي هي الدراسة الأولية كما تطرقنا لها في موضوع كيفية وضع دراسة جدوى ناجحة لاي مشروع . 


وتتضمن هذه الدراسة عامل أساسي و مهم في نجاج مشروعك ،وهو دراسة الموقع الخاص بالمشروع ،خصوصا مثل هذا النوع من المشاريع الذي هو مرتبط بالعنصر البشري فقط ،مثل مشروعات سناك والمحلبات ومشرعات بيع الحلويات الى اخره من هذه المشروعات .


لذلك  يعتبر  إختيار موقع المشروع بعناية وتأني إجراء مهم يقوم به مالك المشروع ،اضافة أنه يمكن إنشاء مشروع الكوفي شوب نسائي بجانب المقاهي  العامة ذات طابع كلاسيك ،لأن غالبية الأزواج يصطحبون زوجاتهم وبناتهم ،وبهذا المشروع تقدم حل لهذه الاشكالية التي تحرج كثير من الرجال بالتحديد في المجتمعات العربية  المحافظة مثل دول  الخليج   السعودية و قطر و الإمارات و الكويت الخ .


ثانيا توفير مبلغ راس المال لايقل عن 350 ألف ريال سعودي ،نصف المبلغ لتجهيز المحل والباقي لدفع تكاليف الماء والكهرباء.

مشروع كوفي شوب خاص نسائي


رابعا  تحديد طرق التسويق لمشروع كوفي شوب نسائي باستعمال جميع الطرق الفعالة والتي قليل من ارباب كوفي شوب يستعملونها  وسنذكرها في فقرة التسويق بحيث يستهدف شريحة الكثير من  النساء  والبنات اللاتي يفضلن عدم مخالطة الرجال .


خامسا تصميم ديكور كوفي شوب راقي يتناسب مع رغبات النساء من خلال الديكورات و الألوان المختارة .


سادسا العمالة المطلوبة في حالة كان صاحب مشروع كوفي شوب نسائي رجلا يمكن ان يشغل عنصر نسوي يتكلف بتشغيل كوفي شوب ومراقبة كل تفاصيل المشروع , أما إذا كانت صاحبة المشروع نسوة فهذا يخول لها مسايرة مشروعها بكل حرية و الاستعانة فتاتين فقط يحسن التعامل مع الزبونات اللواتي يفضلن كافيهات النسائيه أو ما يسمى  كوفي شوب نسائي  shops .

2  دراسة جدوى مستلزمات مطبخ مشروع مقهى كوفي شوب  نسائي  وتكلفتها 

بالنسبة لادوات و معدات مشروع كوفي شوب سواء عام او نسائي وتكايفها فهي تختلف من دولة اى اخرى لكن تبقى هذه المعدات التي سنذكرها هي المعروفة والتي يستعملها  أكثر  اصحاب كوفي شوب .


شراء مكينة قهوه شبه اوتماتيك 10000 ريال سعودي .

الة قهوة أوتوماتيك بمبلغ 11000 ريال سعودي .

مكينة كوفي أمريكية مبلغها 1500 .

الة طحن  العصير 3500 .

عصارة برثقال ب 2000 .

مكينة سلاش كافي تكلفة 5000 .

الة تحضير الثلج 3 الف .

مايكروويف حجم كبير 1500 .

مركب غاز 250 .

قلاية بطاطس 550.

ثلاجة للتبريد لحفظ الماكولات من التلف 1600 .

صواني فولادية 1000.

معالق وسكاكين وادوات مشابهة 500.

كابينة حرارية 1000.

سخان للشاي 40 لتر 550.

سخان وجبات  السندويشات كبير 1000.

فنجان القهوة وكأوس مشروبات بمبلغ 1500.

صحون لتقديم معروضات  وعصائر وحلويات كوفي  شوب ومستلزمات أخرى 1000.


3  دراسة جدوى تجهيزات صالة الجلوس لمقهى شوب  وتكاليفها 

تحتاج في مشروع كوفي شوب نسائي :

20 طاولة بمبلغ 250 ريال سعودي بمجموع 5000 

كراسي مريحة ،أي 4 كراسي للطاولة 30 ريال سعودي الكرسي أي 2400 مبلغ اجمالي للكراسي .


تصميم الكوفي شوب باستعمال ديكورات design مخصص للسيدات و صباغة المحل بطلاء نسائي خاص حتى تعطي للمقهى طابع نسائي متميز . و يفضل تكليف شركة  أو مقاول متخصص في التصاميم لانه يعد شرط مطلوب  في نجاح مشروع الكافيه .


تزويد محل كوفي شوب بشبكة الواي فاي  للنساء  بحث أصحبت من الضروريات التي تجلب الزبونات للمقهى النسائي .


تجهيز واجهة كوفي شوب  بتركيب لوحة كبيرة عليها اسم المقهى تجذب كل الزبونات اللواتي يرغبن في احتساء القهوة .


تجهز مدخل كوفي شوب نسائي بزجاج يحجب الرؤيا من الخارج والعكس من داخل كوفي شوب لان هناك فئة من الزبونات قد يرتدين النقاب وخاصة عائلات محافظه في السعودية .

4 عوامل نجاح مشروع كوفي شوب 


اهم عامل في نجاح مشروع الكوفى او كوفي شوب  نسائي  هي قلة المنافسة ،بحيث لايزال  مشروع كوفي شوب قيل جدا في  العديد من  البلدان العربية.


كذلك الطابع الخصوصي للنساء يجعل من مشروع الكوفي شوب ناجح اذا تم دراسة موقع المشروع ، وطريقة التسويق له .


5  أفكار للتسويق لمشروع لكوفي نسائي


تعد طرق التسويق اللازمة لمشروع الكوفي شوب نسائي مهمة جدا بحيث تتطلب دراسة جدوى التسويق وما يحققه في الآونة الاخيرة من نتائج مبهرة من خلال  افكار مخصصة  لجلب الزبائن لمشروع كوفي شوب  أهمها وأنجحها هي انشاء حملة إعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي ، تسوق لمميزات مشروع  الكوفي شوب  النسائي .

مشروع كوفي شوب خاص نسائي


تنظيم حفل افتتاح نسائي يحضر فيه بعض المؤثرات غبر شبكة الانترنت.


تنظيم ندوات مصغرة واجتماعات نسائية في  كافيه شوب نسائي لمناقشة كل مايهم المرأة العربية .


كل هذه الأفكار ستساعد المشروع في النمو نحو النجاح وتحقيق الحرية المالية التي يبحث عنها الجميع.

نصائح في مشروع كوفي شوب نسائي 


انصح كل من فكر في فتح مشروع coffee كوفي شوب نسائي التركيز فقط على ثلاث أفضل اساسيات لانجاح مشروعه وتحيق الربح الجيد ,هذه الاساسيات هي :


الموقع لذلك يجب اختيار موقع مناسب لانشاء مشروع cafe كوفي شوب مثلا بجانب المشاريع المشابهة مثل صالون نسائى او قاعة العاب تجمع عدد من الشباب  والأطفال  او  بجانب المقاهي العامة   .


تصميم ديكورات او ديكور المشروع يراعي الخصوصية التي يحبها العنصر  النسائي من عدم الاختلاط والهدوء والامان والتقة وكذا حسن التعامل وجودة المرافق و خدماته .


التسويق بواسطة الطرق الحديثة مثل نشر اعلانات افتتاح كوفي شوب نسائي سواء في المنصات الاجتماعية كمنصات facbook  tiktok twitter.او توزيع منشرات وملصقات تعرف بموقع المشروع ومميزاته . 


سيوفر لك دخل مربح اذا طبقت هذه النصائح و الشروط  . بهذه النصائح نكون قد انتهينا من فكرة مشروع المقال والتي كانت عبارة عن كوفي شوب نسائي خاصة في المملكة العربية السعودية .في امان الله.

بعض المراجع موقع صناع المال




Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-