Also Like

عصير قصب السكر فكرة مشروع ناجح



 يعتبر عصير قصب السكر فكرة مشروع ناجح , فوائد عصير قصب السكر , فوائد  القصب . عصير قصب , تعرف على فوائد شرب عصير القصب sugarcane ,  الذي يساعد  الجسم  من  مرضى السكري .

عصير قصب السكر فكرة مشروع ناجح

فكرة مشروع ناجح عصير قصب السكر  juice

عصير قصب السكر، مرحبا بكم في مدونة fikrasahla . قبل بدأ الشرح ، أوصيك  بهذا  المقال  فكرة مشروع بيع عصير قصب السكر. 

 لا تتردد ولا تتقاعص هيا لنبدأ في الإجابة عن كل أسئلة حول مشروع شعبي عصير قصب السكر .


  • أفضل  ألة  لعصير مشروع   قصب السكر  .
  • وأين أجد قصب السكر؟  
  •  طرق  الإشتغال على هذا المشروع المربح  عصير قصب السكر ؟
  •  وكم هي الأرباح التي يمكن جنيها من مشروع عصير قصب السكر؟
  • فوائد قصب السكر .


كل هذه الأسئلة سنجيب عليها في هذا الموضوع بإذن الله.  بالنسبة لهذا المشروع المربح، لا يتطلب توفرك على المحل .  فقط عربة متنقلة، أو محرك ثلاثي العجلات به عربة "طريبورتور" تتجول بها عبر مناطق مختلفة . ترفع من  مبعاتي اليومية. 

من خلال حصولك على بطاقة المقاول الذاتي والإستفادة من مميزاته الكبيرة .


1/   فوائد عصير قصب السكر

يحتوي   عصير قصب السكر على  فوائد صحية بنسبة كثيرة  اهمها :

  •    الفوائد  الغذائية  القيمة  التي تشمل  عناصر ومكونات  قصب  السكر  فهو  , يحتوي على نسبة عالية من الماء , وبالتالي يساعد شرب  عصير قصب  السكر على  تقوية  العظام  و الحفاظ  أيضاً على صحة الجسم .


  • يعمل  عصير قصب  السكر  على  الوقاية  و الحدّمن  زيادة  مستويات ضغط الدم  بسبب  أضرار السكري .
  • من  فوائد القصب  إنقاص كميات  السموم  الدهون و تحفيز وتقوية  العضلات  .
  •  فوائد تناول القصب يوميًا يساهم  في تقليل  الكولسترول .


  • تناول عصير قصب السكر يعالج  و  يحافظ على  المسالك  البولية .
  •  شرب لعصير قصب السكر أحد فوائد معالجة  لمرضي الهضم .

  • عصير  القصب  فعال  للنساء  يقوي   مستويات  الدم .


 2/ مؤشر  نجاح  مشروع  عصير  قصب السكر


 نظراً  للطلب المتزايد  وكذا فوائد القصب ، الغني بالفيتامينات و فوائد  لصحة الإنسان . مثل  تقوية  العظام و المناعة للجسم  و وقاية الجسم  من  الإصابة بمرض  السكري .


  يعتبر  عصير قصب  السكر من المشروبات الجديدة على  مستوى  العالم  العربي  وخاصة شرق المغرب . 


اما  في الخارج  فهو  يوجد  بكميات  هائلة  في  الهند وجنوب آسيا و  أفريقيا  وأمريكا   بحيث يعتبر  شرب عصير قصب السكر الاكثر شعبية . 


 رغم توفر قصب السكر على طول السنة، الا أنه  قليل في المحلات التجارية والعربات التي تبيع  عصير القصب  جميع الفواكه المختلفة ,  إذ  يمكن إضافة عصير الرمان  والليمون الذي يعتبر من العصائر المفيدة  للصحة  خصوصا في حر فصل الصيف , لمشروع عصير قصب السكر لسبب عدم توفره عند غالبية بائعي العواصر. 


 يعد  سبب نجاح مشروع  عصير قصب السكر هو كونك سباقا للفكرة.  اضافة الى فوائد  القصب الصحية  , وبذلك تكون من القلائل الذي يقدمون منتج مطلوب وناذر. وهذا سبب يرفع من نسبة نجاحه ،


يعد  تخصيص مكان معين . يكون أمام أو بجانب صالة رياضية  أو محل خاص بالمؤكولات الغذائية او وسط الشوارع  الرئيسية . لأن غالبية رواد محل المؤكولات يشتهونه   بعد وجبة الأكل. 


 خصوصا لما تملح  أعينهم  عصير قصب السكر الجديد  يحتوي عل الفوائد الصحية الكثيرة  ,  فيرغبون في استكشاف مذاقه والإستمتاع به. وما  يحتوي  من  البروتين .

عصير قصب السكر فكرة مشروع ناجح

3/ آلة عصير قصب السكر

  • بالنسبة لآلة عصير قصب السكر فهناك مجموعة  أشكال . منها من تصنع في دول المغرب لكن قليلة جدا. وهناك نوع يستورد من مصر، ونوع آخر أكثر شهرة يأتي من الصين . من مميزاتها حجمها و الوزن الصغير وفعاليتها عالية .


  •  والأمر الجميل فيها أنها لا تحتاج إلى توصيل الكهربائي . لأن أغلبها تحتاج ذلك،  تشتغل ببطارية . مما يسمح لك التنقل  إلى العديد من الاماكن ، رغم أنها صينية الصنع إلا أنها تصنف من الآلات الجيدة و القيمة . والتي لها قوة تحمل كبيرة تمكنك من الإشتغال بها طوال اليوم دون توقف بشكل مستمر . 


  • يتراوح ثمن ألة عصير قصب السكر. مابين 7000 درهم للحجم الصغير .و50000 درهم لحجم كبير. الفرق بينهما هو أن الحجم الكبير يصلح إذا كنت في موقع فيه زبناء كثر. وتحب الإسراع في تحضير  هذا عصير قصب السكر . هذه قد تحل مشكل الإنتظار.  لكن أنا أنصح بالحجم الصغير  لانه كاف لبداية مشروعك.


  •  وطريقة إشتغال  الة  عصير قصب السكر .ماعليك سوى إدخال كمية محدودة عبر أنبوب الألة .وبذلك تقوم بسحقه واستخراج العصير الذي يمر إلى أنبوب تتحكم فيه، 


4/ أماكن بيع عصير قصب السكر 

  • قصب السكر موجد في المغرب بكثرة وعلى طول السنة. وخصوصا في الغرب. نواحي مدينة القنيطرة. وثمن الكيلوغرام يتراوح بين 1درهم و1.5 درهم. ومن الأفضل شراء نوع غليض الحجم حتى تستخرج أكبر كمية  لقصب السكر. 


  • ويلاحظ أن محترفي هذه المهنة يضيفون عليه قطعة من الحامض أو مادة سكنجبير الطبيعية . حتى  يساعد  في  خفض  حلاوة  السكر الذي يحتويه القصب و يتميز بها  عصير قصب السكر، ومن فوائد القصب  كذلك،  أنه  يساعد الجسم من مرضي الكبد و السرطان . 


5/طريقة الإشتغال على مشروع عصير قصب السكر 

 ماعليك الحصول  عليه .هو التوصيل بالكهرباء في حالة إمتلاك محل وترغب الإشتغال بآلة من الوزن  الكبير. أما اذا كانت  الة حجمها صغير فتحتاج  بطارية وهذا يساعد  في  حرية التنقل .


 التوفرك على كؤوس الزجاج الخاصة لعصير المشروبات ، وكذا البلاستيكية لمن أراد أخذه  معه .


 توفرك على الكثير من قنينات  حجم نصف لتر ولتر، فهناك زبائن يحتاجها  في شراء عصير قصب السكر وأخذه للعائلة والأصدقاء.

 توفر على تجهيزات بسيطة من الماء  و معقمات ومنظفات، وكذا قليل من قطع الحامض  والزنجبيل ، بحيث تشق القصب  وتضع قطعة من الحامض وتدخل القصب داخلة الآلة. لكي  يستخرج  مشروب عصير قصب السكر .

يمكنك ايضا ان  تقوم    تصاميم جذابة لمحلك أو لعربتك بطريقة إحترافية تلفت انتباه كل من نظر إليها .بإستعمالك إشهارات وملصقات خاصة بعواصر و مشروبات قصب السكر الطبيعي و المشروبات .

عصير قصب السكر فكرة مشروع ناجح

 6/  العناصر و العوامل التي تساعد في نجاح مشروع عصير قصب السكر

سبب نجاح هذا المشروع المربح بعد توفيق من الله تعالى. هو أن جميع أنواع العواصر يمكن صناعتها في المنزل. عكس عصير قصب السكر الذي يتطلب  ألة  ناذرا ماتجدها داخل البيوت .


ربع قصبة السكر كافية لإنتاج كأس من  هذا العصير ثمنه 5دراهم. أي كل كيلو  غرام  من قصب السكر ينتج  لنا أربع كؤوس من العصير.

7/ مصاريف مشروع عصير قصب السكر


  •  ثمن الكيلو جرام باحتساب المصاريف 2 درهم.
  •  كيلو =4كؤوس ×5دراهم=20درهم ناقص 2دراهم ثمن الكيلوالربح 18درهم أي تقريبا الربح الصافي في الكأس الواحد هو 4دراهم. 


  • كما يمكنك إضافة عصير الرمان وعصير ليمون لاحتوائه  العديد من الفوائد الصحية العجيبة  . دفعت الناس إلى التهافت عليه.


  •  ثمن ألة الرمان اليدوية صنع تركيا جودة عالية .  مابين 400 درهم 500درهم بالدار البيضاء . ثمن الكيلو في سوق الجملة يتراوح مابين 3 إلى 4دراهم. كيلو رمان تستخرج منه كأس ثمنه معروف 10 دراهم.

عصير قصب السكر فكرة مشروع ناجح

8/ ارباح بيع عصير قصب السكر 


  • عملية حسابية عند بيع  50 كوب  من عصير قصب السكر  و20 من كأس  عصير للرمان . مع العلم أنه يمكنك بيع أكثر من هذا العدد.


  • 20 كوب  رمان × 6دراهم الربح الصافي =120 درهم زائد . 50 كوب  عصير قصب السكر × 4دراهم الربح الصافي =200درهم .


  • مجموع هو 320 درهم يوميا × 30يوم =9600 درهم . اي ارباح جيدة . اضافة لعواصر أخرى كعصير الليمون ومذاقه  اللذيذ .


  • ويعرف  مشروب قصب السكر طلبا كبيرا في أيام الصيف .

9/ نصائح في عمل عصير قصب السكر

قبل ان تعمل مشروع عصير قصب السكر أنصحك بصلاة الاستخارة حتى يوفقك الكريم .

اعلم انك تبيع مشروب عصير قصب السكر المفيد لصحة الجسم و لمرضى السكري ونافع للحامل .


وكذلك يساعد على خفض السكر في الدم كل هذا يجعل من هذا العمل  مباركا ، لانها فكرة مشروع ناجح  تصنع مستقبلك. وآخر كلامنا سبحانك اللهم وبحمدك .أشهد أن لا اله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 




Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-