Also Like

أرباح مشروع ملعب كرة قدم خماسي

 

ملعب  كرة  قدم  خماسي projet  .  دراسة  جدوى مشروع  ملعب  في  السعودية  . جدوى ملعب  نجيل الصناعي خماسي . انشاء مشروع ملعب كرة قدم صناعي  في مصر

أرباح مشروع ملعب كرة قدم خماسي


دراسة جدوى مشروع ملعب كرة قدم 

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مرحبا بكم أحبابنا الكرام في فكرة مشروع ناجح  على مدونة fikrasahla. من خلال مقال اليوم نقدم    دراسة جدوى ارباح وطرق تسويق مشروع ملعب كرة قدم.

 1/  ماهي أرباح مشروع ملعب كرة قدم          


  • عوائد ربح مشروع ملعب كرة قدم الخماسي : في الساعات الصباحية التي لا تشتغل فيها إنارة  ملعب  كرة  القدم يتراوح تكلفة  المقابلة التي تستغرق مدة ساعة واحدة حوالي 200 درهم إلى 300 أي 30 دولار داخل ملعب   خماسي و السداسي .


  •   أما عائد الملعب  السباعي  فتكون  تكلفة مقابلة  رياضة كرة  قدم من 350 درهم إلى 450 درهم أي 40 دولارتقريبا.حسب جودة المعدات و مساحة ارضية  النجيل و العشب  الصناعي وإختلاف المناطق .


أما في  الساعات المسائية التي يزيد  فيها تشغيل إنارة المشروع فيزداد على تكلفة  الساعة الصباحية بحوالي 50 dh100 درهم  أي 10 دولارتقريبا في الساعة الواحدة .


  • عملية حسابية لمتوسط  للإيجار  :4 من  الساعات صباحا زائد 4 ساعات   مساء، مع العلم أن العدد سيكون أكبر من ذلك بإذن  الكريم .


  • نفترض أنك تملك  ملعب لكرة القدم واحد من النوع خماسي الذي يكون الطول فيه تقريبا 42 متر على 22 متر في العرض  .


  • يعد  ثمن مشاريع ملاعب   الخماسي  هو 200 درهم أي 20 دولارتقريبا.ثمن الساعة الصباحية، و250 درهم ثمن الساعة المسائية.أي 25 دولارتقريبا  .


  • 800 درهم +1000درهم =1800درهم في  يوم. أي 1800×30يوم =44000درهم شهريا.أي 4400 دولارتقريبا ربح صافي  .

2/ طريقه عمل  وكيفية استغلال  مشروع الملعب صناعى في تحقيق  الأرباح 

  • يمكن تغطية المصاريف الشهرية والتي تتمثل في فواتير الماء والكهرباء و سعر رواتب  موظفين  و عمال بناء مشروع ملعب  كرة  قدم بواسطة المشاريع الاضافية .


  •  مشروع  مقهى بمساحة صغيرة بجانب الملعب  قد تسد احتياجات مشروع ملعب كرة قدم مثل صيانة  مرافقه و شراء كرات القدم  إلخ  .


  •   دراسة  محل لبيع العواصر كعواصر قصب السكر الممتازة  الذي شرحناه من قبل  بجانب ملاعب الرياضية .


  •   انشاء قاعة الألعاب، أو دراسة جدوى إنشاء أكاديمية مصغرة للاطفال الناشئين، أو تنظيم دورات كروية للصغار والكبار،أو إضافة بعض أفكار مشروعات  رياضية  أخرى كالكارتي، والكونغفو وغيرها من المشاريع.


  • كل هذه الأفكار ستغطي كل مصاريف مشروع ملعب كرة قدم خماسى  سواء  كان  المشروع  ملعب كرة الدولي ، وقد تزيد من أرباحه .أما في حالة إكتفائك بأرباح الساعات  فعليك إحتساب المصاريف الشهرية من 44000درهم أي 4400 دولارتقريبا.في حالة كراء القطعة الأرضية هي كذلك تدخل في المصاريف الشهرية.

3/  جدوى  تسويق   مشروع  ملعب كرة  قدم وجذب العملاء  

إذا كان  مشروع ملعب كرة قدم   المشروع  الوحيد في المنطقة، فإنه بلا شك سيجذب الشباب من سكان المنطقة  الى مشروع ملعب كرة  قدم صناعى خماسي .


أما إذا كان هناك مشاريع  أخرى فيمكن  أن يحصل مشروع انشاء  ملعب   خماسي على عدد جيد من الزبائن .


 ولكن الأول  أن  يكون  دراسة موقع المشروع متميز والعشب الإصطناعي من النوع الجيد، وكذا الخذمات المقدمة تكون جيدة حتى ترضى  عملاء وزوار المشروع .

يعتبر  العمل  بتنفيذ التسويق وجذب العملاء لمشروع  و ملعب كرة قدم عشب  ، بطرق مختلفة اهمها التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بنشر  مقاطع الفيديو للملعب .


 وضع لافتات مشروع تأجير ملعب  من النجيل وتعليقها في مناطق الملك العام وفي المناطق المجاورة  في كل  مدينة واحداً  من افضل الطرق المربحة للمشروع .


 توزيع إعلانات ومنشورات مشروع ملعب كرة القدم صناعي على شباب رياضي و لاعبين كرة قدم  و أصحاب المحلات و المشاريع ذات  مجال الرياضي .


 تنظيم  دوريات كرة قدم كدوري رمضان وبذلك تجذب العملاء لزياة مشروع ملعب كرة قدم .

تقوم بتقديم عرض مربح  ومتميزة للعملاء الذين يحجزون في  مشروع ملعب كرة قدم   قدم  عن عقدة شهرية  وعن الدفع   للسنة   .

أرباح مشروع ملعب كرة قدم خماسي


4/ ماهي مشاكل انشاء مشروع  ملعب كرة  القدم  الصناعي  

 

أصعب مشاكل مشروع ملعب كرة قدم   قدم هي: 


  1. دراسة  تكاليف  قطعة  ارض  الملعب بالعشب .
  2.   المنافسة القوية في بعض المناطق .


نصيحة  قبل دراسة  ملعب كرة  قدم 

دائما عليك بصلاة الإستخارة قبل بدايك  بإنشاء  اي  مشروع .


  •   أنصحك عند توفرك على  المال وكان  بالإمكان حفر بئر خاص بك تزود به  كل مرافق مشروعك .


  • يعد إنشاء مشروع  ملعب كرة قدم  خماسي صغير أفضل ملاعب هذا المشروع  وذلك حسب قيمة   انشاء مشروع ملعب كرة  القدم   و  ايجار الملعب  بصافى خيالي .


  • البشاشة في التعامل مع زبائن ملعب كرة القدم الخماسي و حسن المعاملة وتفادي الصرامة في تحديد الوقت . إن شاء  رب العالمين  سيكون جدوى مشروع  ربح إذا طبقت هذه النصائح.


رقم هاتف احد الشركات المختصة 0525220006 صفحتهم على فاسبوك https://www.facebook.com/proturfma


مصادر المعلومات : موقع موضوع

 autocad  condominium 

الي  كره  ابدا  تحميل  مصر  ألف  متر  مساحة 




Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-