القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرار تجارة الخضار والفواكه وطرق الربح وتفادي الخسارة

أسرار تجارة الخضار والفواكه وطرق الربح وتفادي الخسارة



خطوات وأسرار تجارة الخضار والفواكه


أسرار تجارة الخضار والفواكه.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اهلا وسهلا بكم أعزاءنا الكرام في موضوع جديد على مدونة فكرة سهلة.اليوم ستكون دراسة جدوى مشروع  بإذن الله تعالى هي التعرف على أسرار تجارة الخضار والفواكه ومايخفيه هذا المشروع البسيط من أرباح مهمة للغاية. خصوصا في أوقات معينة كفصل الصيف وشهر رمضان المبارك الذي يعرف هذا المشروع إقبالا كبيرا على كل منتجاته. لذلك سأحاول تقديم بعض النصائح في طريقة العمل عليه لاحقيق مزيد من المال. من خلال الإجابة على هذه الأسئلة التالية :

1- ماهي المميزات التي يجب توفرها في المحل؟
2-ماهي تجهيزات مشروع بيع الخضر والفواكه؟ 
3-كيف أجلب السلعة للمشروع؟ 
4-ماهي خطوات العمل وأسرار نجاح تجارة الخضار والفواكه؟ 
5-كيف أزيد من أرباح هذا المشروع؟ 

ماهي المميزات التي يجب توفرها في المحل

بالنسبة للميزات التي يجب دراستها جيدا. قبل بدايتك في هذا المشروع. هو موقع المحل, لأنه يلعب دور كبير في نجاح هذا النوع من المشاريع. بحيث يجب أن يكون في شارع رئيسي أو مكان به حركة مرور دائمة. كذلك يمكن فتح محل لهذا المشروع داخل تجمعات سكنية راقية أو وسط المدن.بحيث تستهدف من لديهم القدرة الشرائية لاباس بها. عكس الأحياء الشعبية والجنائية التي يفضل اغلب سكانها التوجه إلى الأسواق. وذلك بسبب ضعف قدرتهم الشرائية. لذلك انتبه إلى هذه النقطة التي هي أيضا من أسرار تجارة الخضر والفواكه

أسرار تجارة الخضار والفواكه المتنقل 

تعتبر فكرة مشروع تجارة الخضار والفواكه المتنقل من أنجح طرق البيع. بحيث بإمكانك استهداف كل شرائح المجتمع. وكل المناطق الحيوية. وهذا عامل مهم يساعد في عدم حدوث الخسارة عند البداية. لأن غالبية أصحاب هذا المشروع. تجدهم في أول أيام بدايته في هذا المجال تعرضوا للخسارة وتلف السلعة. بسبب قدمها وفسادها. وهذا من اهم أسرار تجارة الخضار والفواكه. بحيث تعتبر الخضر والفواكه من السلع التي تفسد في مدة قصيرة جدا. عكس المشاريع الأخرى كمشروع بيع العقاقير والمشاريع الأخرى. 
لذلك يفضل الكثير البدأ بهذه الطريقة في البيع اما من خلال عربة ثلاثي العجلات أو عربة عادية واستهداف الأسواق وأمام المساجد وكل التجمعات.

ماهي تجهيزات مشروع بيع الخضر والفواكه

تختلف تجهيزات مشروع تجارة الخضار والفواكه. بحسب القدرة المالية. لكن ماتحتاجه في بدايتك لهذا المشروع في محل هو محل يفضل أن يكون شكله جميل من خلال الطلاء المستعمل ويفضل أن يكون اللون الأبيض الذي يعطي نظرة جميلة على المحل. وتكون الأرضية مجهزة اما الزليج أو السيراميك المهم أن يكون محل نظيف. كذلك تحتاج إلى صناديق يفضل أن تكون بلون موحد مفتوح. يمكن أن تعزل الخضر في جهة والفواكه في جهة أخرى. كذلك تحتاج ميزان لوزن البضاعة. 

كيف أجلب السلعة للمشروع

بالنسبة لطرق جلب السلع أولا تبدأ بالشراء من أسواق الجملة المعروفة بمنطقتك أو مدينتك. لذلك أنصحك بربط علاقة جيدة مع احد أصحاب هذا المشروع. لكي ترافقه عند الشراء وتعلم أسرار تجارة الخضار والفواكه. ومع المدة تكتسب التجربة. للذهاب وشراء كل ماتحتاجه دون احد. 

كذلك بإمكانك الشراء من الضيعات كما يفعل الكثير من الباعة المتجولين وكذا أصحاب المحلات. وهذه طريقة تزيد بها الأرباح وكذا الزبائن لأن ثمن سوق الجملة ليس هو ثمن أصحاب المزارع والضيعات. لكن وجب معرفة أثمنة الخضر في اليوم الذي ترغب فيه الشراء. لأن أثمنة السوق تتغير في كل يوم وهذا أيضا من أسرار تجارة الخضار والفواكه. لذلك انتبه لذه النقطة. 

كذلك هناك موزعين يقومون بتوزيع الطلبات بأثمنة الجملة وغالبا ما يكونون أصحاب المزارع الذين يتوفرو ن على وسائل النقل الخاصة بهم. ويفضلون هذه الطريقة في البيع لتكوين زبائن دائمين. لذلك يمكن أن تكون أنت أيضا زبونا لهم. 

ماهي خطوات العمل وأسرار نجاح تجارة الخضار والفواكه

بالنسبة لخطوات بدايتك في هذا النوع من المشاريع. وجب عليك أولا بعد تجهيز المحل أن تملك التجربة أو الإستعانة بأحد المتمرسين لكي يقدم لك المساعدة في الشراء من المزودين له بالسلع والذي قد تجده يتعامل معهم لسنوات. كذلك حسب خبرته سينصحك بالكمية التي ستحتاجها في بدايتك. لأنك لايمكن مقارنتك مع تاجر في هذا المشروع لسنوات طويلة وكذا الزبائن الذي تم إكتسابهم بعد جهد طويل. 

بعد شراء السلع بكميات محدودة تحاول عرضها في محلك بشكل منظم. حذلك حاول أن يكون التعامل مع الزبائن. بشكل إحترافي يستحسنه كل من إشتري منك شيئا. لأن التعامل يبقى من أسرار نجاح تجارة الخضار والفاكهة. 

حاول أن تجعل هامش الربح قليل حتى يكتسب متجرك شهرة لدى الناس. وبذلك سزيد الزبائن. لذلك لا تركز في البداية على الربح بشكل كبير لأنك ستفشل وتفسد بضاعتك. لذلك لذا رأيت اي نوع من بضاعتك بدأ يفسد بعه ولو بالخسارة. كما يقولون أصحاب هذا المجال "نصف خسارة أفضل خسارة كاملة". 

حاول أن تكون سباقا لجلب أنواع البضاعة الناذرة والتي لا تستهلك كثيرا. لأنها سسب في جلب الزبائن. 
كذلك يجب عليك مراقبة مستمرة  لحبات البضاعة من الفساد والتلف. لأن حبة واحدة تكون سببا في فساد كل البضاعة الحيطة بها. لذلك دائما قم بتنقيتها وززالتها من الصناديق. 
أما إذا كنت تشتغل من خلال عربة والبيع المتنقل. يمكنك ايضا تطبيق هذه النصائح التي ذكرناها.  

كيف أزيد من أرباح هذا المشروع


يمكنك أن تزيد أرباحك في هذا المشروع بطرق كثيرة ومتعددة. سنذكر منها إضافة بيع اللحوم البيضاء بأنواعها "الكفتة والنقانق الخ. كذلك يمكنك إضافة بيع الأرانب المنزلية والدجاج البلدي والبيض البلدي والعادي. كذلك بإمكانك إضافة بيع الزيتون بكل أنواعه الأسود والمقطع والمصير إلى آخره من أنواعه. 
أسرار تجارة الخضار والفواكه وطرق الربح وتفادي الخسارة



يمكنك أيضا بيع التوم الأبيض والأحمر. هناك أيضا من يضيف إلى مشروعه بيع جميع الزيوت النباتية مزيت الزيتون وزيت أركان. يمكنك أيضا تخصيص مكان مخصص لبيع جميع انواع العسل. كل هذه النشاطات يمكنك إضافتها إلى نشاطتك الذي تمارسه. ومع مرور القوت ستكتسب كل أسرار تجارة الخضار والفواكه بجميع انواعها. 

أسرار تجارة الخضار والفواكه وطرق الربح وتفادي الخسارة



بهذه النصائح نكون قد ختمنا موضوع اليوم والذي تعرفنا من خلاله على أسرار تجارة الخضار والفواكه سواء من خلال المحل أو عربة. أتمنى أن تكون قد استفدت من هذا الموضوع. أي سؤال يمكن وضعه في تقليق وسأجيبك عليه في الحال. والسلام عليكم ورحمة الله. 

مصادر بعض المعلومات 

موقع ويكيبيديا



الدال على الخير كفاعله شارك الموضوع مع أصدقائك لعلك تكون سببا في مساعدة أحدهم 
👇
reaction:

تعليقات