Also Like

أسرار تجارة الخضار والفواكه وطرق الربح وتفادي الخسارة


أسرار تجارة الخضار والفواكه , اسرار محل مشروع الفواكه والخضروات , تنظيم ودراسة جدوى الخضروات وفواكه , أرباح مشروع  الفواكه والخضروات .


أسرار تجارة الخضار والفواكه وطرق الربح وتفادي الخسارة



أسرار تجارة الخضار والفواكه ودراسة جدوى أرباح مشروع  خضار 

أسرار تجارة الخضار والفواكه Vegetable and fruit trade. هو فكرة مشروع ناجح لموضوع اليوم على مدونة fikra sahla .  و التعرف على كل ما يخفيه  مشروع تجارة الخضار والفواكه. من  أرباح مهمة للغاية في هذاا المشروع البسيط .

 وخاصة في أوقات معينة كفصل الصيف وشهر رمضان المبارك الذي يعرف مشروع تجارة الخضار والفواكه إقبالا كبيرا على كل منتجاته. 

لذلك سأحاول تقديم بعض النصائح  والتعرف على  اسرار  تجارة  الخضار والفواكه  والعمل عليه لتحقيق مزيد من المال و الأرباح. من خلال الإجابة على هذه الأسئلةت التالية :

  •  ماهي مميزات و اسرار يجب توفرها في محل تجارة الخضار والفواكه؟
  •  وماهي  تجهيزات مشروع بيع والخضروات  والفواكه؟ 
  •  كيف أجلب سلعة مشروع محل تجارة الفواكه  والخضروات ؟ 
  •  كيفية  العمل و أسرار  تجارة الخضار والفواكه ؟ 
  •  كيف أزيد من أرباح مشروع تجارة الفواكه والخضروات؟ 

1/  مستلزمات  يجب توفرها في محل  تجارة مشروع الفواكه  والخضروات 

يعد تنظيم و تجهيز محل مشروع تجارة  الخضار والفواكه .  أهم اسرار تحقيق  ربح  عالي  بالنسبة لمثل هذه  المشروعات .

 و التي يجب دراستها جيدا. من خلال وضع دراسة جدوى مشروع محل تجارة الخضار والفواكه . قبل بدايتك في هذا المشروع . لذلك وجب وضع  ودراسة  جدوى موقع محل  المشروع  , لأنه يلعب دور كبير في نجاح هذا النوع من  المشروعات . 

بحيث يجب أن يكون في شارع رئيسي أو مكان به حركة مرور دائمة. كذلك يمكن ايضا فتح محل مشروع تجارة الخضار والفواكه , داخل التجمعات السكنية الراقية أو  التجارية  وسط المدن . بحيث تكمن استهداف من لديهم القدرة الشرائية و تساعد تشغيل مشروع محل تجارة الخضار والفواكه . 

عكس الأحياء الشعبية  التي يفضل اغلب سكانها التوجه إلى سوق لبيع الفواكه  والخضروات إذ هنالك الكثيرين من  بائعي  الخضار والفواكه . وذلك بسبب ضعف قدرتهم الشرائية. لذلك  قم بعمل ودراسة جدوى الموقع  والتي هي أيضا من أسرار تجارة الخضر والفواكه. 


2/ أسرار تجارة الخضار والفواكه المتنقل 

يعد  فكرة مشروع تجارة الخضار والفواكه المتنقل من أهم الطرق تجارة  الخضروات وفواكه . بحيث تكمن  استهداف كل الشوارع وشرائح المجتمع.  و تلبية كل ما يحتاجه المتسوقين من مستلزمات  وبضائع الخضار والفواكه.

و هذا أفضل طريقة   ستساعدك في عدم حدوث الخسارة عند البداية  والربح من  تجارة  الخضار  والفواكه . لأن غالبية أصحاب هذا المشروع. تجدهم في أول أيام بدايتهم في هذا المجال تعرضوا للخسارة وتلف سلعة  الخضروات و الفواكه . بسبب قدمها وفسادها. 

وهذا من اهم أسرار تجارة الخضار والفواكه. بحيث تعتبر تجارة الفواكه  والخضروات  من السلع التي تفسد في مدة قصيرة جدا. عكس المشروعات الأخرى مثل مشروع تجارة  العقاقير و مشروع تجارة سلعة 5 دراهم و المشروعات الأخرى. 

لذلك يفضل الكثير البدأ بهذه الطريقة في تجارة الخضار والفواكه  اما من خلال عربة ثلاثي العجلات أو عربة عادية واستهداف أهم الأسواق وأمام المساجد و أهم التجمعات.

3/  تجهيزات و مستلزمات مشروع تجارة الخضار  والفواكه

  • تختلف مستلزمات و تجهيزات مشروع تجارة الخضار والفواكه . بحسب القدرة المالية. لكن ماتحتاجه في بداية  مشروع  محل تجارة الخضار والفواكه . هو محل يفضل أن يكون شكله جميل من خلال الطلاء المستعمل ويفضل أن يكون اللون الأبيض الذي يعطي تنظيم  ونظرة  جميلة و ديكور على المحلات . 

  • أفضل ان تكون الأرضية مجهزة اما الزليج أو السيراميك المهم أن يكون محل نظيف. كذلك تحتاج إلى صناديق أفضل أن تكون بلون موحد مفتوح. 

  • يمكن أن تعزل  والخضروات في جهة والفواكه في جهة أخرى. كذلك تحتاج ميزان لوزن البضاعة  من فواكه والخضروات . وكل انواع مشروع تجارة الخضار والفواكه.
أسرار تجارة الخضار والفواكه وطرق الربح وتفادي الخسارة

4/ كيف أجلب السلعة لمشروع تجارة الخضار والفواكه

  • أهم طرق جلب سلع وبضائع المشروع . أولا تبدأ بالشراء من أسواق التجارة  بالجملة المعروفة بمنطقتك أو مدينتك. لذلك أنصحك بربط علاقة جيدة مع احد أصحاب  محلات مشروع تجارة  الخضار والفواكه . لكي ترافقه عند الشراء وتعلم أسرار تجارة الخضار والفواكه. ومع المدة تكتسب التجربة,  للذهاب وشراء كل ماتحتاجه دون احد. 

  • كذلك بإمكانك شراء الخضروات  وفواكه الطازجه من الضيعات كما يفعل  أكثر  الباعة المتجولين وكذا أصحاب تجارة  الخضار والفواكه . 

  • وهذه  تكمن و تزيد بها المداخيل والأرباح وكذا الزبائن لأن ثمن سوق الجملة ليس هو ثمن أصحاب المزارع والضيعات. 

  • لكن وجب معرفة أثمنة الفواكه  والخضروات في اليوم الذي ترغب فيه الشراء. لأن أثمنة السوق تتغير في كل يوم و هذا أيضا من أسرار تجارة الخضار والفواكه. لذلك انتبه لذه النقطة. 

  • كذلك هناك موزعين يقومون بتوزيع طلبات الفواكه والخضروات بأثمنة الجملة وغالبا ما يكونون أصحاب المزارع الذين يتوفرون على وسائل النقل الخاصة بهم , ويفضلون هذه الطريقة في تجارة  الخضار والفواكه تكمن  من الحصول  على زبائن دائمين. يوفرون كل ما يحتاجه كافة  مشاريع  خضروات وفواكه . لذلك يمكن أن تكون أنت أيضا زبونا لهم. 

5/  خطوات البداية  و أسرار  تجارة الخضار والفواكه

  • بالنسبة لخطوات بدايتك في تجارة الخضار والفواكه . وجب عليك أولا تجهيز المشروع  بما يحتاجه محلك خاصة الواجهة وتجهيزها بالصور التي لها علاقة مع المشروع . 

  • أن تملك التجربة أو الإستعانة بأحد المتمرسين في تجارة الخضار والفواكه , لكي يقدم لك المساعدة في الشراء من المزودين له بسلع وبضائع الخضار والفواكه . والذي قد تجده يتعامل معهم لسنوات. 

  • كذلك حسب خبرته سينصحك بالكمية التي ستحتاجها في بداية مشروع تجارة الخضار والفواكه . لأنك لايمكن مقارنتك مع تاجر والأرباح هذا المشروع لسنوات طويلة وكذا الزبائن الذي تم إكتسابهم بعد جهد طويل. 

  • بعد شراء السلع بكميات قليلية  تحاول عرضها في محلك بطرق  منظم . تكمن من لفت الانتباه . حذلك حاول أن يكون التعامل مع الزبائن.   بطرق  افضل  يستحسنه كل واحداً  إشتري منك شيئا. لأن التعامل يبقى من أهم أسرار نجاح تجارة الخضار والفاكهة. 

  • حاول أن تجعل هامش الربح قليل حتى يكتسب متجرك شهرة لدى كافة الناس. وبذلك سزيد الزبائن والأرباح . لذلك لا تركز في البداية على مداخيل المشروع والربح منه  بشكل كبير.

  •  لأنك ستفشل في  تجارة الخضار والفواكه . وتفسد بضاعتك. لذلك لذا رأيت اي نوع من بضاعتك بدأ يفسد بعه ولو بالخسارة. كما يقولون أصحاب هذا المجال "نصف خسارة أفضل خسارة كاملة". 

  • حاول أن تكون سباقا لجلب أهم أنواع الخضروات  والفواكه الناذرة والتي لا تستهلك كثيرا. لأنها سبب في جلب الزبائن. 

  • كذلك يجب عليك مراقبة مستمرة  لحبات البضاعة من الفساد والتلف. لأن حبة واحدة تكون سببا في فساد كل البضاعة المحيطة بها. لذلك دائما قم بتنقيتها وازالتها من الصناديق. 

  • أما إذا كنت تشتغل في  تجارة الخضار والفواكه من خلال عربة والبيع المتنقل. يمكنك ايضا تطبيق هذه النصائح التي ذكرناها . 
أسرار تجارة الخضار والفواكه وطرق الربح وتفادي الخسارة

6/ كيف أزيد من أرباح هذا مشروع تجارة الخضار والفواكه


يمكنك أن تزيد أرباحك في هذا المشروع بطرق كثيرة ومتعددة. أهم هذه الامور نذكر منها إضافة تجارة  اللحوم البيضاء بأنواعها "الكفتة والنقانق الخ. 

كذلك يمكنك إضافة تجارة في  الأرانب المنزلية والدجاج البلدي والبيض البلدي والعادي . كذلك بإمكانك إضافة بيع الزيتون بكل أنواعه الأسود والمقطع والمصير إلى آخره من أنواعه. 

يمكنك أيضا بيع التوم الأبيض والأحمر. هناك أيضا من يضيف إلى هذا المشروع تجارة في   جميع الزيوت النباتية كزيت الزيتون وزيت أركان. 

يمكنك أيضا تخصيص مكان مخصص لبيع و تجارة أهم  انواع العسل. كل هذه المشاريع كاملة يمكنك إضافتها إلى تجارة الخضار  والفواكه  الذي تمارسه. ومع مرور القوت ستكتسب كل أسرار تجارة الخضار والفواكه بجميع انواعها. 

كل هذه المشاريع يمكن زيادتها مع مشروع الخضار والفاكهة 

بهذه النصائح نكون قد ختمنا موضوع اليوم والذي تعرفنا من خلاله على أسرار تجارة الخضار والفواكه سواء من خلال المحل أو عربة. أتمنى أن تكون قد استفدت من هذا الموضوع.

 أي سؤال يمكن وضعه في تقليق وسأجيبك عليه في الحال. والسلام عليكم ورحمة الله. 

مصادر بعض المعلومات 




الدال على الخير كفاعله شارك الموضوع مع أصدقائك لعلك تكون سببا في مساعدة أحدهم 
👇



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-