القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروع بيع العقاقير أسراره أرباحه الكبيرة والمغرية

 

مشروع بيع العقاقير أسراره أرباحه الكبيرة والمغرية

 مشروع بيع العقاقير 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبابنا الكرام، مرحبا بكم في موضوع جديد على مدونة فكرة سهلة .التي تهدف إلى تقديم أفكار سهلة وبسيطة لحياة أفضل. فكرة حلقة اليوم هي مشروع بيع العقاقير، وأسراه الخفية. لتحقيق أموال كبيرة من هذا المشروع الناجح، الذي يتطلب دراسة جدوى للمشروع وتجربة كبيرة لتفادي الخسارة وتحقيق النمو المالي التدريجي. ولإكتساب هذه التجربة ، هناك طريقتين :

الأولى هي الإشتغال في أحد المحلات المشهورة لبيع العقاقير لمدة تكتسب من خلالها أسرار البيع وأماكنه وطرق التعامل مع الزبائن.

أما الطريقة الثانية فهي بداية مشروعك بالتدرج والإقتصار على كمية قليلة. وبذلك تكتسب التجربة بطريقة تطبيقية وملموسة، المهم لاتجعل من إكتساب التجربة حاجز يمنعك من تحقيق أهدافك.

1/كيف أبدأ مشروع بيع العقاقير؟

لبداية هذا النوع من المشاريع المربحة هناك ثلاث طرق يمكن البدأ بها وهي : البيع في المحل أو في العربة وفي الأسواق.

البيع في المحل

بالنسبة لموقع المحل :
1- يفضل أن يكون موقع جيد كالتجزئات الحديثة أو العمارات السكنية الجديدة. ستكون الأرباح كبيرة منذ البداية، بحيث أغلب سكانها تكون بحاجة إلى إستبدال لوازم البيت حسب الديكورات وجودة العقاقير المستعملة.

2-يفضل أن يكون موقع المحل في مكان يشهد حركة مستمرة، كالأحياء الشعبية، والأحياء الصناعية. قريب من الحرفيين ويحتاجون إلى شراء العقاقير لإستكمال أعمالهم.

3-يفضل أن يكون موقع المحل على شارع رئيسي، يشهد حركة مرور دؤوبة، بحيث يكون المحل على أنظار المارة .بذلك مع مرور الوقت تكتسب الزبائن والشهرة.

مشروع بيع العقاقير أسراره أرباحه الكبيرة والمغرية


بالنسبة لمساحة المحل ، فلا تتطلب مساحة كبيرة جدا لأن أغلب منتجات هذا النوع من المشاريع المربحة تكون صغيرة الحجم. لكن كل ماكانت مساحة المحل أكبر كان أفضل وأيسر لك،لتخزين أكبر كمية من السلع.


البيع في العربة

-في حالة عدم توفرك على محل، وترغب في هذا المشروع، فهناك طريقة وهي توزيع هذه السلع لأصحاب محلات بيع العقاقير عن طريق سيارتك أو عربة الدفع الثلاثي كما شرحنا في درس سابق <هنا>. وهي فكرة جيدة لبداية مشروع بيع العقاقير بالجملة، خصوصا إذا كنت توزع خارج المدينة.

لأن أصحاب هذه المحلات غالبا ما يظطرون للذهاب إلى المدينة لشراء السلعة. ومن مميزات هذا المشروع أنه مجال كبير وسلعه متنوعة وغير محدودة. ودائما هناك الجديد سواء صنع محلي أو صنع تركي أو صيني. ويكون ثمنها غير محدد وغير معروف وبذلك يكون هامش الربح كبير.

البيع في الأسواق

-أما الطريقة الأخرى للإشتغال فيهذا النوع من المجالات فهي البيع في الأسواق .بحيث تقصد كل الأسواق الأسبوعية على مدار أيام الأسبوع وبذلك يكون لك مكان خاص في كل الأسواق.

2/ماهي أنواع منتجات مشروع بيع العقاقير؟

بالنسبة لأنواع منتجات مشروع بيع العقاقير رغم التنوع الكبير في السلع يمكن تصنيفها إلى ثلاث أنواع :

1-النوع الأول وهو :Quincaillerie يجمع كل منتجات الصغيرة الحجم من لوازم الحرفيين.

2-النوع الثاني وهو:Sanitaireيجمع كل أنواع منتجات حرفة الرصاص من صنابير وأنابيب إلخ.

3-النوع الثالث وهو :Peintureيجمع كل أنواع الطلاء بجيع ألوانها وأحجامها.
مشروع بيع العقاقير أسراره أرباحه الكبيرة والمغرية


3/أين أجد السلع بالجملة؟

بالنسبة لأماكن السلع الخاصة لمشروع بيع العقاقير ستجدها في مدينة الدار البيضاء. والضبط في منطقة تسمى "البياضة" تحتوي على محلات كثيرة مختصة في هذا المجال.

كذلك يمكن جلب السلع من الشركات المختصة في هذا المجال .والتي تبيع بالجملة خصوصا شركات الطلاء أو الصباغة، وشركات التي تبيع مستلزمات الكهربائية. بحيث يكون الثمن مناسب، ماعليك إلا كتابة إسم الشركة في وسائل التواصل كالفايسبوك. ومن تم تتواصل معهم وتحدد أقرب موقع للشركة لشراء السلع.

4/ماهي الطريقة الصحيحة لبداية مشروع بيع العقاقير؟

لبداية مشروع بيع العقاقير يجب عليك في البداية القيام بتجربة المنتجات وذلك عن طريق شراء كمية قليلة من كل نوع. فمثلا إذا كنت تملك محل قريب من التجمعات السكانية الحديثة. فهنا عليك جلب أنواع السلع الخاصة بالشقق السكنية كمستلزمات النوافذ والأبواب الخ.
أما إذا كنت تملك محل على الشارع الرئيسي فعليك تنويع السلع حتى تعرف السلع الأكثر مبيعا.



5/ماهو الإطار القانوني لمشروع بيع العقاقير؟

بالنسبة للإطار القانوني لمشروع بيع العقاقير فهناك طريقتين. الأولى هي نظام مقاول ذاتي بذلك يمكنك من الحصول على طابع خاص بك عليه إسمك أو اسم محلك .وبذلك تقوم بإعطاء فاكتورات عليها طابعك الخاص بك.الطريقة الثانية وهي تأسيس شركة خاص ببيع العقاقير إذا توفرت الإمكانات المادية.

6/ماهي تكلفة مشروع بيع العقاقير؟

تشكل تكلفة مشروع بيع العقاقير أكبر الصعوبات لأنه صراحة يتطلب رأس مال كبير. أقل تكلفة يمكن البداية بها هي 200000 درهم لمحل متوسط المساحة. لأن فقط تكلفة الطلاء اوالصباغة يحتاج رأس مال في البداية يقدر 80000درهم .إضافة إلى السلع الأخرى.

أما أفضل بداية هي 400000 درهم. بذلك كون على يقين أن المداخيل ستكون كبيرة جدا بإذن الله. خصوصا إذا كان الموقع في مكان جيد وكان التعامل مع الزبائن تعامل جيد.

7/ماهي مداخيل مشروع بيع العقاقير؟

بالنسبة لأرباح مشروع بيع العقاقير فهي كبيرة، تخيل معي فقط أصحاب العربات الذي يوزعون السلع على المحلات .يكون أقل دخل يومي هو 300درهم وقد يصل إلى 1000درهم عند طلب عدد كبير من الزبائن لبعض السلع،بعد إكتساب التجربة.أما إذا كنت تملك محل في موقع جيد وليدك رأس مال، فهناك سلع غالية الثمن تحقق من خلاها أرباح مهمة. كمستلزمات الحمامات وأنواع الصنابير والمصابيح إلخ.

لأن من أسرار نجاح هذا النوع من المشاريع هو الغموض الكبير لمنتجات هذا المشروع .وجهل العديد من الناس حول أثمنة المنتوجات، لذلك يمكن بيع منتجات بأثمنة يكون فيها هامش الربح كبير وكبير جدا. إضافة إلى أنك تجد نوع واخد يحتوي على عدة أشكال حسب الجودة. عكس محلات البقالة أو مشابها والتي يعرف الجميع أثمنها وتكون المنافسة كبيرة بين أصحاب هذه المحلات.

مشروع بيع العقاقير أسراره أرباحه الكبيرة والمغرية


نصيحة من عندي:

- دائما قبل بداية أي مشروع عليك بصلاة الإستخارة، حتى يوفق الكريم جل جلاله.

-عند شراء السلع إبحث عن أكثر عدد من بائعي السلع بالجملة حتى لا تكون ضحية بسب غلاء الأسعار.

- نسبة الحرفيين والصناعيين هي 70٪ و30٪نسبة الزبائن العاديين. -التعامل الجيد مع الزبائن والتساهل عند إستبدال السلع يزيد من شعبية محلك.-التخفيض في الأثمنة لدى الحرفيين الذي يقصدون محلك وقبول إرجاع المنتجات التي بقيت عندهم بعد إتمام عملهم.

- ربط علاقات بين الحرفيين والزبائن بحيث ترشد كل زبون يبحث عن حرفي، بحيث تكون أنت الوسيط بينهم.وبهذا أكون قد إنتهيت من موضوع اليوم. أتمنى أن أكون قد وفقت لتقديم بعض النصائح لمشروع بيع العقاقير، الذي يعتبر من المجالات المربحة. سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا إنت أستغفرك وأتوب إليك، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.







المصادر :



 منتدى ويكيبيديا

  







reaction:

تعليقات