Also Like

كيفية الإستيراد من الصين خطوة بخطوة الى المغرب


كيفية الإستيراد  من الصين الى المغرب . هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال . اضافة الى خطوات عملية استيراد المنتجات من شركات التجارية الصينية . شروط  و طرق للاستيراد والتصدير في  العالم .

كيفية الإستيراد من الصين خطوة بخطوة الى المغرب


شروط  و طرق الاستيراد من الصين

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مرحبا بكم أعزاءنا متابعي مدونة وقناة فكرة سهلة fikrasahla. من خلال مقال اليوم سنتطرق كل جوانب وأسرار الاستيراد من الصين والتصدير لمناطق مختلفة , وتفادي الوقوع في المشاكل.


بداية قبل أن ندخل في صلب موضوع شراء المنتج والاستيراد من مصانع الصين .أود أن أنصحك إذا كنت تمارس أو ترغب في عمل  التجارة الالكترونية. قم باستهداف السوق الداخلية قبل الاستيراد من الصين . حتى تكتسب  التجربة خطوة بخطوة في التعامل مع مكاتب التصدير و الزبائن ومعرفة المنتجات التي تباع بشكل أكبر في كل دورة من مواسم السنة، وهذا ما يسمى بدراسة جدوى مشروع وقد شرحناه في موضوع سابق يمكن الرجوع إليه. 

1/الصيغة القانونية لبدء مشروع الاستيراد من الصين 


بالنسبة لمن يسأل على بطاقة المقاول الذاتي هل يمكن أن تنفع في عملية الاستيراد من الصين، للأسف لا تخول لك البطاقة الحصول و الاستيراد على منتجات من الصين. 


لذلك وجب تأسيس شركة وقد شرحنا الكيفية يمكن العودة للموضوع بها تحصل على سجل تجاري، وأفضل نوع الشركة التي أنصحك بها وهي المتداولة في المغرب و الجزائر وباقي الدول هي شركة SARL. أي شركة ذات المسؤولية المحدودة.


 لذلك داخل القانون الأساسي وجب تضمين عملية الاستيراد من الصين , لذلك يجيب أن تنتبه لهذه المسألة لانها هامة. أو إخبار المحاسب comptable الذي تستعين به في إنشاء الشركة. 


كذلك يجب أن تحدد عنوان الشركة domicillation داخل قانون الأساسي للشركة والذي تتعامل به مع السلطات المحلية والجمارك   في عمل  الاستيراد  من الشركات   و المصانع الكبيرة . يمكنك أن تستغل محل سكناك كعنوان خاص بالشركة إذا أردت ذلك أو كراء مكتب. 

كيفية الإستيراد من الصين خطوة بخطوة الى المغرب


2/ شروط الاستيراد من الصين 

  • ستحتاج إلى إنشاء بوابة إلكترونية خاص بك portnet  تربطه بمصلحة الجمارك ومصلحة الميناء port و مؤسسة البنك الذي تود التعامل معه . لذلك إذا لم تملك هذه الأساسيات لن تستطيع الاستيراد من الصين أو أي دولة أخرى. 


  • بالنسبة لتكلفة هذه انشاء هذه البوابة الإلكترونية هناك اشتراك سنوي ثمنه تقريبا 360 $ في العام اي 3600درهم مغربية. 


  • بعدها يمكن أن تختار وسائل التوصيل والشحن في  الاستيراد من الصين حسب قدرتك المالية وسرعة الوسيلة التي ستختار مثل الميناء أو المطار. 


  • تحتاج أيضا إلى عميل شحن transitaire اذا كان العميل الصيني فهذا افضل , وهذه نقطة جد مهمة  في الاستيراد من الصين. لأن مهمته حساسة بحيث يتكلف بكل الإجراءات القانونية لإخراج السلع من الجمارك  المستوردة من الصين وكذا التواصل مع الجمركي في حالة وقوع أي مشكل. تقوم بإبرام اتفاقية وكالة تخول له حل المشاكل والتفاوض باسم شركتك.


 لذلك يمكن أن تتفق مع احد العملاء للشحن على أجرة كل طلبية تستوردها من الصين. وهذه هي الطريقة الشائعة بينهم. يتراوح سعر العميل على كل طلبية تصلك من الصين من 200 $ إلى 250 اي 2500dh. 

3/ أفضل رأس مال في مشروع الاستراد من الصين 

أقل رأس المال في هذا المجال تقريبا 10000 دولار أي 100000 درهم مغربي. لذلك أنبه الإخوان والأخوات بالتدرج في تعلم كيفية الاستيراد من الصين. والاستعانة بعميل محاسب في إنشاء الشركة وعميل شحن عند البداية في المشروع وهذا أمر أساسي . 

كيفية الإستيراد من الصين خطوة بخطوة الى المغرب


طرق التعرف على هؤلاء العملاء، ماعليك سوى البحث في محركات غوغل وسيظهر لك عديد المتخصصين في المجالات ثم تتصل بهم. 

4/ كيفية إستراد سلع قليلة من الصين 

إذا كنت تستورد عدد قليل و محدد من المنتجات من الصين أنصحك بعدم تطبيق الإجراءات التي ذكرناها في الأول فهي خاصة بمن يفكر بدأ مشروع استيراد متكامل. 


لذلك يمكن التعاقد مع شركات الاستيراد من الصين التي تتعامل مع الكثير من الزبائن بحيث تقوم بجمع طلبيات كل الزبائن لديها. ثم تقوم بتوصيلها كشحنة واحدة. وهذه أفضل طريقة أنصح بها اذا كنت تريد استيرادها من الصين. 

نصائح في مجال الاستيراد import

  • قبل البداية في استيراد السلع من الصين للتجارة . أنصحك بأخذ الوقت الكافي في التعلم و اختيار المحاسب والعميل الخاص بالشحن. لأن هذا المجال يشوبه كثير من النصب والاحتيال من طرف بعض البائعين . خصوصا إذا كان ثمن المنتجات مرتفع. 


  • يعد اداء صلاة الاستخارة والتوكل على الله أحد أكبر العوامل حتى توفق بإذنه عز وجل 


  • كذلك أنصحك إذا كنت تملك رأس مال كافي قم بالخطوات الأولى التي ذكرناها بحيث تقوم بكل عمليات الاستيراد بنفسك وهذا يعتبر مشروع ناجح يخول لك التقدم وتحقيق نسب كبيرة و أعلى من الأرباح .


  •  أما إذا لاتملك رأس مال وكنت مصمم على   الشراء  و طلب كميات قليلة  فقط   والإستيراد من الصين قم بالتجربة و البدء  بالطريقة الثانية. لأن هناك معلومات مغلوطة منتشرة في وسطنا العربي على أن الباعة الصينيين أمناء وصادقين وهذا خطأ لان أكثر المسوقين في مواقع الصينية . مثلاً موقع الي اكسبريس AliExpress والي بابا Alibaba هم وسطاء  او وسيط لمخازن المنتجات و البضائع



  • تحديد الوقت المناسب لاستيراد سلعة و بضائع من مصادر الصين كانواع الملابس حسب الفصول من كل عام ومستلزمات السيارات  كلها مواد يمكن استيرادها بدون متطلبات واجراءات معقدة وبذلك تكون الارباح جيدة .

 

  •  اذا امكن السفر لشركات  صينية متعددة وبذالك تتعرف على  اسماء  وكلاء  و عناوين   شركات موثوق بها وهناك تستغل الفرصة لايجاد موردين و عميل الشحن   الدولي أمن وتلقي الاستفسارات عن منتج و معدات ترغب شراءها وهذا يساعدك في تخطي عديد المشاكل فالسفر الى الصين و تركيا ليس بتلك الصعبة رغم مايشهده العام في  الآونة الأخيرة من انتشار كورونا .


بهذه النصائح نكون قد انتهينا من  موضوع شروط الاستيراد من الصين china . لاتنسى مشاركة المقال مع اصدقائك لعلك تكون سببا في مساعدة الاخرين .في  امان الله .


قد يعجبك قصة عمار في التجارة الالكترونية

مصادر المعلومات

 منتدى ويكيبيديا






Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-