Also Like

مشروع بارافارماسي parapharmacie مشروع ناجح

مشروع  بارافارماسي  parapharmacie . فتح محل مشروع  parapharmacy . كيفاش  تبدا  مشروع  parapharmacies . مشروع  شبه  pharmacy . شروط فتح parapharmacie في  تونس  و المغرب  maroc و الجزائر وباقي الدول العربية .


مشروع بارافارماسي parapharmacie مشروع ناجح

   بارافارماسي parapharmacie  فكرة مشروع ناجح 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبابنا الكرام. مرحبا بكم في موضوع جديد وفكرة مشروع ناجح و مربح  على مدونة fikara sahla  . التي تهدف إلى تقديم أفكار سهلة و بسيطة لحياة أفضل. فكرة موضوع اليوم نعرف  من خلالها  : شرح مشروع بارافارماسي parapharmacie.


مشروع بارافارماسي parapharmacie يثير كثير من التساؤلات لكيفية الاشتغال فيه لإكتشاف أسرار  و أرباح المربحة المشاريع .


لذلك سأقدم  شرح  تجارة  بارافارماصي بشكل مفصل و شامل . في هذا الموضوع بإذن الكريم ، لكل من يهتم بأسرار هذا المشروع الناجح أو من يرغب في بداية  بارافارماصي المربح.


أولا وجب التفرقة بين pharmacie أو الصيدلية و parapharmacy. اي شبه pharmacy عصري .

لأن  فتح  صيدلية  pharmacy  وجب عليك مجموعة إجراءات من بينها أن تكون قد درست في كلية الطب تخصص الصيدلة .


أما  بارافارماسي parapharmacie  او شبه pharmacy  عصري . فيحتاج فقط إلى محل وسط  مدينة في موقع وسط التجمعات السكنية . ويفضل أن يكون المحل على الشارع الرئيسي ، تبيع فيه كل المواد اللازمة لهذا المشروع الناجح products .


1/ماهي الإجراءات القانونية اللازمة لمشروع بارافارماسي parapharmacie


بالنسبة للترخيص الاوراق  القانونية فليس هناك ترخيص لمشروع بارافارماسي parapharmacie  اي شبه  pharmacie  . ولكن وجب عليك تأسيس شركة وتختار لها إسم.


 وهنا أنصح بالإستعانة بمختصين في هذا المجال بحيث تقدم له تقريبا خمس إقتراحات وهو حسب معرفته بهذا المجال .


يخبرك بالإسم الخاص الذي تم قبوله للشركة، وهذه هي الطريقة التي يستعملها أغلب من يعملون في  مشروع فارماسي  project parapharmacy maroc  .


كما أن هناك فئة أخرى ولتأمين نفسها من عواقب قانونية أو مراقبة اللجنة المختصة. يحصلون على شهادة  موافقة تسلم من طرف وزارة الصحة. 


لكيفية الحصول على شهادة  الموافقة تتطلب وضع ملف الاوراق بالوزارة  في  مدينة الرباط. يتكون هذا الملف من حالة الشركة، موقع المحل حسب التحديث  الجديد ، دبلوم , وبذلك نتظر الموافقة.


عند الموافقة توضع شروط وجب التقيد بها كمكان التخزين stock وأنواع السلع، لكن أغلب أصحاب parapharmacies  الناجح لايطبقون هذه الطريقة.


أما بالنسبة للمستوى الدراسي الذي يتطلبه  محل بارافارماسي parapharmacie. فليس مستوى محدد لكن كنصيحة يفضل أن تقوم بدورات تكوينية في هذا المجال حتى تكتسب الخبرة لتسير وإنجاح مشروعك.

2/ماهي أنواع منتجات مشروع pharapharmacie


بالنسبة لمنتجات  و مواد بارافارماسي parapharmacie، فهناك عدة أنواع أهمها :

منتجات  الدوائية  ميديكال  products .



  • جميع المنتجات الخاصة بالتنظيف خصوصا المواد المنظفة الأكثر جودة والتي تكون بأثمان جد مرتفعة كالصبون ومعجون الأسنان والمعقمات… الخ.


  •  مواد و منتجات خاصة بالأطفال كالسكاتة و الرضاعة وحليب الأطفال ومستلزماته التنظيفية و مايخص الأطفال بجودة عالية.


  •  منتجات صغيرة عامة كجهاز قياس ضغط الدم والسكر وأدوات الحجامة، مقص طبي،أحدية علاجية،… الخ.

مشروع بارافارماسي parapharmacie مشروع ناجح

3/ماهي أفضل طريقة لبداية  بارافارماسي  parapharmacie  projet


بالنسبة لطريقة العمل  تبدا  بدراسة جدوى موقع و مساحة المحل . بحيث إذا كان وسط الأحياء الشعبية فعليك التركيز على المنتجات الأقل ثمن  قدرة  حسب  المواطن  .


أما إذا كان المحل قريب من محلات التجمعات السكانية المتوسطة المعيشة . كسكان العمارات فهنا تبدا التركيز على المنتجات المتوسطة الثمن بتكلفة متوسطة حسب  قدرة  المواطن .


أما إذا كان المحل قريب من الأحياء الراقية التي تسكنها الطبقة البرجوازية . فهناك تبدا تركز على منتجات ذات جودة عالية وتكون غالية الثمن .


مساحة  محل parapharmacy مهمة فكلما كانت المساحة اكبر كان افضل لتخزين سلع فارماسي parapharmacy stock .


كل شركة ستتعامل معها إلا وتجد عندها منتج يختلف ثمنه حسب الجودة. على سبيل المثال هناك كريم خاص بالبشرة بثمن 80درهم من النوع العادي.

 وهناك نفسه بثمن 400 درهم من النوع الجيد، وهناك أيضا بثمن يفوق 800درهم وهذا يعتبر أفضل نوع.


لذلك حاول أن تختار بيع منتجات مشروعك  الناجح حسب موقع المحل ونوع الزبائن لديك.


ومن الأفضل عند تأسيس الشركة . أن لا تنسى أن تضع في حالة الشركة أو مايسمى ب Statut بيع منتجات Parapharmacie وكذلك المنتجات الطبية Medical  ميديكال .


كذلك يمكن صناعة بعض المنتجات . شريطة توفرك على دبلوم . وأن تشير إلى هذه النقطة داخل حالة الشركة أو statut. لأنك قد تعاقب عليها في حالة عدم توفره داخل حالة الشركة . أو مايسمى بستاتي الشركة Statut والذي يعتبر هوالقانون الأساسي المتبع للشركة.


بعد صناعة لمنتجات  Parapharmacie  اي شبه  pharmacie كالزيون والمنظفات ومواد التجميل يتوجب عليك الحصول على موافقة مخبرية من طرف مختبر متخصص.


كما أن هناك عديد الشركات التي يمكنها تزويدك بمنتجاتهم مع تسهيلات في الاداء.


أما طريقة الحصول على السلعة . هناك عدة  مزودين يمكن الوصول إليهم هن طريق وسائل التواصل الإجتماعي أو أصحاب محل  pharapharmacie  وذلك بسؤالهم.



4/ماهي أرباح  pharapharmacie

الكثير من الناس يسألون عن الأرباح التي تختلف من محل إلى آخر وحسب الموقع والزبائن.

أما هامش الربح الخاص بالمنتجات يتراوح بين 10% إلى 30% في كل منتج بمعنى 20درهم حتى 50درهم في كل منتج.


بالتالي بيع  فقط 20 منتج في اليوم ستحصل على مبلغ مشجع سيدفع إلى تطوير مشروعك إن شاء الموفق .

20 × 40=800درهم ربح صافي كبداية.

5/ماهي مشاكل  بارافارماسي parapharmacie

المشاكل التي ستواجهك في  فتح بارافارماسي parapharmacy  هما مشكلتين. 


الأولى هي محاربة أصحاب محلات الصيدليات pharmacy لمشروعك   بواسطة  عدة طرق . بحيث يحتكرون  تجارة السلع التي يمكن أن تباع في  بارافارماسي parapharmacie.


أما المشكلة الثانية هي أن الشركات التي تزودك بالمنتجات . تغير من تعليب أو تغليف منتجاتها مما يدفع الكثير من الناس إلى الشك ما مدى جودة هذه المنتجات .رغم أنها منتجات أصلية وذات جودة.


لذاك وجب إكتساب الخبرة والتجربة لإقناع الزبائن على شراء منتجاتك رغم إختلاف الغلاف الخارجي لكل منتج.

مشروع  Parapharmacie مشروع ناجح

5/ نصيحة من عندي في مشروع parapharmacy maroc project 

  •  دائما وقبل أن تضع مالك في أي مشروع عليك بصلاة الإستخارة التي شرحنا الطريقة الصحيحة لتاديتها <<إضغط هنا>> حتى يوفقك سبحانه وتعالى  لك مشروعك.


  •  إبحث عن دورات تكوينية في هذا المجال. لما أقول لك دورة يعني ساعة أو ساعتين في الأسبوع تكتشف فيها أسرار مشروعك  الناجح projet parapharmacy .


  •  تعامل مع أكثر من مزود لمنتجاتك حتى تكتشف منتجات متنوعة  بتكلفة  اقل  . وبذلك يتنافسون بينهم لإرضائك.


  •  إستغل مواقع التواصل الاجتماعي لتسويق منتجاتك بواسطة  انشاء حملات اعلانية  مدفوعة  تكون  سببا في شهرة محلك .   وهذه أفضل طريقة وأسرعها للبيع وشهرة المحل.


بهذه النصائح أكون قد إنتهيت من موضوع اليوم  بشكل مفصل  و شامل . أتمنى أن أكون قد وفقت لتقديم نظرة عامة حول مشروع جديد و مربح بارافارماسي parapharmacie في كل من  تونس  الجزائر . الذي يعتبر من المشاريع  المربحة ناجح.


 لاتنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك لعلك تكون سببا في إستفادة الآخرين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


مصادر المعلومات : ويكيبيديا






Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-