Also Like

مشروع محل ملابس محجبات 2021


 مشروع محل  ملابس  محجبات . بيع الملابس  المحجبات . لبس  المحجبات 2021 . دراسة جدوى المشروع  بيع   لباس  المحجبات .   بيع  الملابس للمحجبات  outfits .

مشروع محل ملابس محجبات 2021

كيف تبدأ مشروع محل ملابس محجبات 2021

مشروع  ملابس محجبات 2021 . مرحبا بكم أعزاءنا متابعي مدونة  فكرة سهلة الخاص بتقديم دراسات جدوى لمجموعة من مشاريع الجاهزة . 

مشروع اليوم سيكون بإذن الله تعالى هو مشروع   لبس محجبات والذي أصبح مؤخرا من المشاريع الناجحة والمربحة في جميع البلاد  العربية والإسلامية. خصوصا إذا تخصص صاحب المحل في هذا النوع من  ملابس  المرأة  المحجبة .


 لذلك سأحاول عرض أكثر   المعلومات والأسرار حول مشروع   ملابس   محجبات على لسان صديق له تجربة 18 سنة في هذا المجال , من العمل  عند أصحاب المحلات إلى العمل في البيع بجنبات الشوارع "الفراشة" إلى امتلاكه  مشروع   الملابس للمحجبات .



  1. كيفية  بدء  مشروع  لبس محجبات؟
  2. ماهي تكلفة مشروع  ملابس محجبات 2021؟
  3. أفضل مكان  لمحل تسويق  ازياء و موضة ملابس تناسب  محجبات؟
  4. كيف أجهز مشروع محل ملابس نسوان محجبات؟
  5.  كيفية إقتناء السلع لمحل ملابس محجبات؟
  6. ماهي فائدة التخصص في مشروع  ملابس  المحجبات؟
  7. ما أنواع موضة  و أزياء ملابس المحجبات ؟
  8. ماهي طرق تسويق  لمشروع محل لباس النسوان المحجبات؟
  9. توفير وسيلة توصيل السلع إلى الزبائن؟
  10. كيفية التعامل مع الزبائن؟

1/ كيف تبدأ مشروع لبيع  لبس  النسوان  المحجبات 

  • تعد  أولا خطوة تقوم بها بعد اقتناعك هي إكتساب التجربة سواء الإشتغال مع حرفي حتى ولو كان بالمجان. أو الإستعانة بأحد الباعة الذي لهم دراية بهذا المجال. رغم قلة هذا النوع من البشر. لأن المهم هو التجربة التطبيقية وليست النظرية. حتى تنجح في تحقيق الربح بسرعة وبدون خسائر كبيرة ومؤثرة.

  • تعلم طريقة البيع والشراء. وكيفية التعامل مع الزبائن ومعرفة, أنواع للملابس  التي عليها طلب متزايد . والسلع الجديدة والقديمة في السوق حسب الوقت وكل فصل الصيف و شتاء. 

  • اكتشاف الكثير من محلات البيع بالجملة  وطرق التعامل معهم. حتى تعرف  بدايتك في مشروع  ملابس المحجبات   بداية ممتازة .

2/ماهي تكلفة مشروع محل ملابس محجبات 2021

بالنسبة لرأس مال مشروع  ملابس المحجبات  2021 فهي تتنوع  من دولة لأخرى وحسب مساحة المحل وموقعه. لكن سأحاول إعطاء أرقام حسب تجربتي لمجموعة من  دول العربية.


في المملكة العربية السعودية أقل راس مال يمكنك البداية به هو 30000 دولار.اي تقريبا 7900 ريال سعودي يشمل تكاليف الاقتصادية  والملتزمات  وكراء المحل وتوفير السلعة في بدايتك لمشروع  ملابس محجبات 2021.

بالنسبة للمغرب افضل مبلغ يكمنك البداية به في  تنفيذ مشروع  بيع  ملابس  للمحجبات هو 40000 درهم مغربي. تشمل كل تكاليف المشروع من كراء و تجهيزات اللازمة والسلعة .


للإشارة حتى وإن كنت تملك رأس مال محترم  أنصحك بالبداية بهذا المبلغ ثم التدرج في تطوير مشروعك. لأنك ستكتشف جملة  من الأسرار التي ستكتسبها بالتدرج في مجال موضة ملابس للمحجبات الذي يصعب فهمه من البداية . 

 هناك مؤثرات لمشروع  ملابس الفتيات المحجبات  2021. تتميز  من مكان إلى آخر أهمها زبائن الموقع بحيث لايمكنك معرفة اذواق  الفتيات  وميولاتهم إلا بعد التعامل معهم.

مشروع محل ملابس محجبات 2021

3/  افضل موقع لمحل بيع ملابس  بنات محجبات

بالنسبة لموقع المحل يجب أن تفهم مسألة جد مهمة وقد  تتسبب  في فشل مشروع محل ملابس المحجبات . وهي أن يكون اختيار تموقع  المحل حسب رأس مالك. بحيث إذا كنت مبتدأ في مجال الأزياء  والملابس  لا أنصح بمحل في مواقع  استراتيجية أو على شارع رئيسي.

 لأنك أولا ستعاني من غلاء ثمن كراء المحل في الشهور الأولى والتي غالبا ما تعرف مداخيل وارباح المشروع  فيها إما انخفاضا  أو منعدما . ثم يبدأ رأس مالك الصغير في النقصان.

لذلك عليك أن تختار محل يكون ثمن الكراء مناسبا وفي  مكان شبه تجاري . هذا لا يعني أن يكون في مكان بعيد ومعزول المهم هو ثمن الكراء أن يكون في الاستطاعة حتى تسطيع تاديته دون حصولك على ربح في الشهور الأولى. فمثلا انا لست في الأماكن تجارية  واشتغل منذ سبع سنوات والحمد لله لدي زبائن  وارباح تتناسب مع متطلباتي الشخصية .



أما إذا كان رأس مالك لا بأس به  وترغم اختيار فتح محل في شارع رئيسي أو  استراتيجي. كن مستعدا للخسارة في الشهور الأولى حتى يكسب محلك الزبائن والشهرة.

4/ كيف أجهز محل ملابس محجبات


  • يكون مقاس اللوحة الواحدة هو 2متر و60 سنتيم على 1متر و40 سنتيم. ثمنها لا يتجاوز 50 دولار في أهم  دول العرب.

  • أما أرضية المحل إذا كانت غير صالحة أو متسخة يمكنك تتبيت ملصقات تشبه الزليج والتي يستعملها أصحاب هذه المشاريع. تكلفتها 7 دولار للمتر مربع.


  • أيضا تحتاج إلى سلات ومعلقات ورفوف و معارض خاصة  wardrobe  تضع عليها المنتجات  مثل ملابس  اطفال فساتين  للمحجبات .

  • تحتاج أيضا إلى دميات تلبسها فساتين  وانواع ملابس المحجبات . يمكنك البداية بثلاث أو أربعة. كذلك ستحتاج إلى لوحة أمامية مكتوب عليها اسم المحل. أيضا تستعمل أضواء بيضاء ناصعة للفت إنتباه المارة.


  • بالنسبة لاستقبال الزبائن واستخلاص أثمنة المشتريات تخصص مكتب ومقعد وجهاز فواتير واكياس يفضل أن تطبع عليها إسم محلك.
مشروع محل ملابس محجبات 2021

5/ كيفية إقتناء السلع لمحل ملابس المحجبات 

تختلف أماكن البيع  حسب كل مصنع ,  لكن غالبية محلات البيع  تكون بالمدن الكبيرة والمدن الصناعية والساحلية مثل طنجة. بحيث يمكن الذهاب بنفسك وتفقد كل المحلات التي تعرض أنواع السلع التي ترغب شراءها حتى تعلم الأثمنة الحقيقية لكل بضاعة .


كذلك يمكنك جلب السلع التركية  والتي تلقى إقبال كبير في البلدان  المسلمة والعربية بسبب الموضة و جودة الأثواب وجمال موديلات التصاميم.


لكن إذا كنت تريد البداية بهذا النوع أنصحك بالسفر بنفسك إلى تركيا ومن تم تربط علاقات عمل بينك وبين بائعين  الجملة في تركيا . تمكنك من أن يرسلوا لك السلع عبر وسيلة شحن دون السفر.


كما فعلت انا فقذ ذهبت بمبلغ 4000 دولار فقط 1000 دولار لمصاريف السفر 3000دولار ثمن السلعة التي اشتريت من تركيا.

لكن كنصيحة إذا كانت مبتدأ إبدأ بالسلعة المتوفرة في بلدك حتى تكتسب الخبرات في مشروع  ملابس النساء  المحجبات .

6/ ماهي فائدة التخصص في مشروع لباس  المحجبات

كلما كان محلك متخصص في نوع الملابس الا وزادت نسبة نجاحه. لأن المشكل الذي يقع فيه غالبية تجار  الملابس  في النوع من المشاريع هو الجمع والخلط بين أنواع سلع الملابس.

 بحيث تجده يبيع لبس  الرجال والنساء  ولباس اطفال  صغار ولباس  آخره متنوع . وهذا خطأ حسب تجربتي المتواضعة, خاصة في بداية لمشروع  ملابس تخص المحجبات  2021.

7/ ما أنواع  ملابس محجبات

كثير من الناس يظنون أن إنشاء مشروع  ملابس  حريمي  المحجبات  يقتصر فقط على اللباس الخارجي للنساء. والعكس صحيح لأن أنواع المنتجات لهذا المشروع كثيرة ومتنوعة نذكر منها :

  • عبايات المسلمات بجميع أشكالها  صيفي  شتوية .
  • أحدث  الحجاب و النقاب الشرعي  حريمي .
  • تصاميم البيجامات   بجميع انواعها .
  • كل الوان الملابس الداخلية بأنواعها   .
  • ملابس غطاء  الرأس و الوجه و الشالات .
  • تصميم اللباس  شرعي  الحريمي  الجديد .
  • لباس البيت لفائدة فتيات و  المراهقات   .
  • ازياء  نساء المنزل القصيرات  .
  • أجمل صيحات  الملابس والأناقة لأرقى الفساتين  المستورة  والثياب الطويلة والعريضة والملابس المحتشم الخاصة بالأفراح و العرائس .
  • اللجلباب النسائي إلى آخره من انواع الملابس التي ترتديه المرأة .  فقط انت تحاول جعل لباس يناسب المحجبات في واجهة المحل .
مشروع محل ملابس محجبات 2021

8/ماهي طرق التسويق لمشروع لباس المحجبات

  • يعتبر اختيار تسويق  جيد سبب رئيسي في نجاح أي مشروع لذلك حاول التركيز في هذه النقطة. بحيث يمكنك تسويق مشروعك من خلال  المتجر الالكتروني اون  لاين  عبر الإنترنت  كالفايسبوك والواتساب والتلجزام والاستغرام. 
  • كل هذه الوسائل بإمكانك فتح صفحة في كل حساب. ثم قم بالنشر طيلة أيام الاسبوع   لأنواع لبس  المشروع والتعريف بمميزاته.

  • وكذلك يمكنك القيام بحملات إعلانية مدفوعة تستهدف بها المهتمين بمنتجات مشروع متجر  ملابس و فساتين المحجبات  . 
  • كذلك يمكنك فتح قناة في اليوتوب ونشر فيها كل أنواع السلع التي تبيعها. بحيث أصبحت هذه الطريقة فعالة في جلب الزبائن إلى محلك. كذلك يمكنك تسليم الزبائن بطاقات التعريف لمحلك.

  • يفضل أن تشغل معك سيدة تقوم التواصل مع السيدات التي يتحفظن على المحلات التي يكون بها رجال. وبذلك تقوم هذه السيدة بطلب أرقام هواتف الزبونات. لابلاغهم بكل جديد المحل. 
  • أيضا يمكنك طبع ملصقات وتوزيعها في الشوارع والتجمعات ولصقها في المحلات التجارية وفضاءات التسوق.

9/ توفير وسيلة توصيل السلع إلى الزبائن

تعتبر هذه النقطة جد مهمة في زيادة الأرباح وجلب العديد  من الزبائن. لذلك بإمكانك التعاقد مع شركة ذات خذمة جيدة في التوصيل والتي تتكلف بتوصيل الطلبات. 

لذلك حاول تعلم كل أسرار التجارة الالكترونية وتقنية القيام بحملات إعلانية مدفوعة. لأن العالم بأسره يتجه نحو التعامل الرقمي والإلكتروني.

10/ كيفية التعامل مع الزبائن

اهتم بهذه النقطة جيدا لأن غالبية التجار يفتقدون هذه الخصلة. لذلك وانت مبتدأ في مشروع  ملابس و ازياء المحجبات  .تميز على باقي المحلات القريبة منك بالبشاشة وحسن التعامل.

غالبا ماتجد هذه الخصلة تفتقدها المرأة   بسبب قلة الصبر في تحمل بعض الزبونات و الفتيات التي يكثرن الأسئلة ومعاينة مجموعة من الألبسة وفي الاخير يغادرن المحل دون الشراء وهذا أمر عادي وجب تقبله بصدر رحب.


كذلك يمكنك توفير الدفع عن طريقة بطاقات الائتمان البنكية لأن بعض الزبائن لايحملن معهم الأموال نقدا.

نصيحة من عندي

  • توكل على الله وصل صلاة الاستخارة فوالله ماخاب من استخر. وابتعد عن كل من المتشائمين في الحياة.

  • أنصحك بالرجوع إلى موضوع دراسة جدوى المشروع وتعلم طريقة وضع دراسة ذاتية لمشروعك.


  • حاول ربط علاقات صداقة مع الحرفيين في مجال بيع الملابس بصفة عامة وملابس المحجبات خاصة. حتى تتعرف على خبايا تجارة الملابس المربحة بإذن الله تعالى.

  • بهذه النصائح أكون قد إنتهيت من موضوع الحلقة الذي كان هو مشروع محلات  ملابس للمحجبات. 

أتمنى أن أكون قد افدتك بكل المعلومات التي أملك والتي اكتسبتها من تجربة فاقت 18 سنة. إذا أعجبك الموضوع لاتنسى مشاركته مع الأصدقاء. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


مصادر المعلومات

قصة حرفي في لبيع  ملابس المحجبات  .









Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-