Also Like

دراسة جدوى مشروع توزيع المواد الغذائية على المحلات التجارية

 فكرة مشروع توزيع مواد غذائية على المحلات مشروع ناجح ومميز وحصرى وبطريقة ذكية .


دراسة جدوى مشروع توزيع المواد الغذائية على المحلات التجارية


 فكرة مقال مشروع اليوم هي دراسة جدوى مشروع توزيع المواد الغذائية على المحلات المملكة السعودية . تجارة مواد غذائية مشروع ناجح في مصر . يعتبر مشروع توزيع المنتجات الغذائية و السلع من المشاريع المربحة . مشروع توزيع مواد الغذائية .

دراسة جدوى  مشروع  project توزيع المواد الغذائية على المحلات التجارية

يعد مشروع توزيع منتجات  products و المواد الغذائية  مشروعات ناجحة والتي تتطلب وضع جدوى وبطريقة ذكية. بحيث يجب أولا تحديد طريقة توزيع غذائية . إما عربة أو سيارة كبيرة . ثم تحدد موقع  الشركات التجارية  التي تبيع المواد الغذائية  بالجملة . 

يتم بعد ذلك دراسه طرق توزيع البضائع الغذائية . فهي تعد أهم عوامل نجاح أي مشروع . كذلك دراسة  توزيع المنتجات الموسمية العربية  في شهر رمضان الفضيل. من أجل تحقيق و زيادة نسبة الأرباح  . 

1/ اسرار مشروع توزيع المواد الغذائية  

بعد توفير  مختلف مواد  سلع غذائيه وطريقة التوزيع. تعتمد أولا على جلب منتج   واحداً مربح  وحصرى ومميز للمشروع . 

يجب عليك امتلاك القدرة  في تسويق  وتوزيع المواد الغذائية لكسب مزيد من الزبائن وارباح هائلة لمشروع توزيع المواد الغذائية . 

في البداية يجب  دراسة  مجال التجارة إما بالاشتغال مع تجار لديهم خبرة والمعلومات حول مشروع  توزيع سلعة غذائية  لتقديم المساعدات لك . وهذه أنجح وسيلة وطريقة جيدة للتعرف على كل الجوانب  و احتياجات السوق والتعرف على مواد واستهلاكات كل أسرة . 

انصحك بعدم المخاطرة و إقتناء  مواد غذائية  من غير تحديد كل الأنواع التي تكون مطلوبة ومستهلكة. فقد تجد مواد غذائية   ضعيفة البيع  في بعض ايام الشهر وأخرى يزيد الطلب عليها للأسر فقط في بعض الشهور  كالمنتجات الرمضانية  . 

لذلك ركز على توزيع افضل سلع المواد الغذائية  خصوصا  داخل  مستودع  التعاونيات كتعاونية المليح التي تتميز بالفواكه الجافة  طبيعية  و محمصة . 

يمكنك إضافة مشروع  توزيع الحفاضات  على محلات تجارية

دراسة جدوى مشروع توزيع المواد الغذائية على المحلات التجارية


2/ مميزات ومشاكل مشروع توزيع المواد الغذائية المتاجر 

من ميزات مشروع توزيع مواد غذائية على الباعة بكونه يعطي المستثمر حرية العمل على مشروع  توزيع  مواد  غذائية  في وقت وجيز . ويتضمن  مشروع  توزيع المواد الغذائية  مداخيل كبيرًا  مربحة . 

تعتبر تواريخ انتهاء الصلاحية لبعض منتجات غذائية  مشكل يتعرض له البائع  في  توزيع المنتجات  لذلك وجب الإنتباه لهذا المشروع .  

من مشاكل مشروع  توزيع  المواد  غذائية هي المنافسة الشديدة بين تجاري  الجملة. لذلك يجب معرفة كل تفاصيل ومعلومات وأثمان  البضاعة التي تتغير  أيام الاسبوع . 

3/ نصائح مشروع توزيع مواد غذائية 

  • تجهيز  المستودع  أو محل المنتوجات المختلفة والغذائية والذي يُعد أفضل طرق محافظة و تخزين جزء من بضاعتك التموينية  المنظمة لهذا المشروع . 


  • تستهدف الأماكن البعيدة  التي لا يصل لهم أصحاب جملة المواد الغذائية على متن السيارة وبذلك توفر عليهم عناء التنقل  . كذلك بإمكانك استهداف الاسواق  الكبيرة أو صغيرة بمواد غذائية . 


  • عمل برنامج خاص بالأحياء  يقوم على استهداف جميع المناطق المجاورة وتلبية احتياجاتها. 


  • يتطلب هذا المجال أن تتوفر  فيك خصال الصدق و الامانة و الإنسانية حتى يبارك الكريم في الأعمال . 


  • قم بإطلاق حملات اعلانية أو نشر سلعتك في الصفحات والمجموعات التي عليها مشاهدة كبيرا  تصل  أكثر من الف إعجاب ومتابع على وسائل التواصل الاجتماعي. 


  • تجنب كافة انواع المواد الغذائية  التي عليها  منافسة كبيره عند بدايتك  مشروع  توزيع  المواد الغذائية . 


  • وفر معرض  نماذج و أنواع  المواد الغذائية  التي تتوفر عليها على جهاز لوحي أو دفتر دون فتح سيارتك كل مرة  . 

كل هذه العوامل والمعلومات في الموضوع  لهذا المشروع تساعدك  على  النجاح في مشروع توزيع المواد الغذائية . صل صلاة الاستخارة وتوكل على الكريم  و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . 

مصدر المعلومات

ويكيبيديا 




Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-