Also Like

مشروع بيع وإصلاح الهواتف

 

مشروع بيع وإصلاح الهواتف


مشروع بيع وإصلاح الهواتف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مرحبا بكم أحبابنا الكرام في موضوع جديد على مدونة فكرة سهلة. قبل الخوض في تفاصيل هذا المشروع الناجح، أرغب في طرح سؤال.
من منا لا يملك هاتف ذكي؟
أظن أن الجواب سهل، لكن إذا فكرنا في الموضوع سنجد أن أي جهاز متوفر بكثرة. يعني أن عليه طلب كثير في البيع والإصلاح وبيع مستلزامته.
لذلك سيكون موضوع اليوم هو مشروع بيع وإصلاح الهواتف.

1-المحل

=> بالنسبة للمحل ضروري ومؤكد أن يكون في شارع كبير يمر به عدد كبير من الناس.
=> من الأفضل أن يكون المحل ملك لك، أو ثمن الكراء منخفض، حتى لا تتعرض للخسارة في بداية مشروعك.

=>بالنسبة لتجهيز المحل، لايتطلب منك الصباغة، وإنما تستعمل لوحات معدة لمثل هذه المشاريع تكون بألوان مختلفة تسمى pano MDF. تكون مقاساتها غالبا 2.44cm في الطول على 1M في العرض. يعني من خلال مقاسات محلك ستعرف عدد اللوحات التي ستحتاج لتجهيز المحل، بالنسبة لثمن اللوحة الواحد يتراوح بين 600درهم إلى 700درهم.

كما أنك ستحتاج إلى العلاقات الخاصة بمتلزمات الهواتف. ثم ستحتاج إلى طاولة أمامية من الألمنيوم والزجاج "الكنتوار".

ستحتاج أيضا إلى تجهيز المحل بكميرات المراقبة. لأن مثل هذه المشاريع تكون مهددة بالسرقة.

أما المسألة الأخيرة والمهمة هي الأضواء لأن مشروع بيع وإصلاح الهواتف يحتوي على منتجات ذات ألوان متعددة. لذلك يجب عليك توفير أضواء مناسبة حتى تضهر منتجاتك. ويبقى الضوء الأبيض أحسن لون يستعمل أصحاب هذا المشروع الناجح مع بعض الألوان الأخرى للتزيين فقط.

مشروع بيع وإصلاح الهواتف


2_ المنتجات المربحة في مشروع بيع وإصلاح الهواتف

=> مستلزمات الهواتف : يلاحظ أن النوع هو الأكثر مبيعا، والأكثر ربحا وتنوعا كاغشية الهواتف والزجاج الحافظ، والسماعات، والشاحن بأنواعه... الخ.
=>مستلزمات الحواسب : بالنسب لهذا النوع من المنتجات. فهو يضم جميع مستلزمات الحاسوب بأنواعها كالفارة...الخ.


=>إصلاح الهواتف :بالنسبة لإصلاح الهواتف فعليك تعلم الأمور السهلة والبسيطة .كتغيير زجاج محافظ على الزجاج الأصلي للهواتف. بالنسبة للأمور الأخرى كإصلاح الأعطاب الداخلية فهنا عليك بالإستعانة بخبير في هذا المجال .حتى تتفادى المشاكل مع الزبائن، وبذلك يكون إتفاق بينك وبينه حول الأثمنة حتى تربح أنت أيضا. ومع مرور الوقت هناك دورات تكوينة خاصة لأصحاب مشروع بيع وإصلاح الهواتف. وهذا هو الأفضل إذا كان لديك ميول لهذا المشروع الناجح.

مشروع بيع وإصلاح الهواتف


3_بيع الهواتف

بالنسبة لبيع الهواتف هناك طريقتين وهما بيع الهواتف الجديدة والهواتف المستعملة.
بالنسبة للهواتف المستعملة فهامش الربح يكون كبير حسب تجربتك في البيع والشراء. لكن هذه العملية فيها خطورة كبيرة من ناحية الهواتف المسروقة ومن ناحية الأعطاب التي يمكن ألا تنتبه لها .وبذلك كل من إشتراه سيعيده لك، لذلك يجب الإنتباه جيدا وأخذ التجربة لتفادي هذه المشاكل.


أما الهواتف الجديدة فهامش الربح يكون قليل بحيث يكون مابين 50 درهم إلى 150 درهم .بالنسبة للهواتف التي لايتعدى ثمنها 2000درهم .خصوصا إذا كانت المنافسة بين محلات نفس هذا المشروع. أما الهواتف التي يكون ثمنها 5000درهم لما فوق فهامش الربح يتخطى 500درهم .لكن يكون الطلب على قليل على مثل هذا النوع من الهواتف.
من ميزة بيع الهواتف الجديدة هو تفادي مشاكل الأعطاب، خصوصا إذا كنت تتعامل مع الشركات التي تعطي ضمانات عند وقوع مشاكل.

4_مكان بيع منتجات مشروع بيع وإصلاح الهواتف بالجملة

بالنسبة لأماكن بيع الجملة لهذا المشروع. فغالباً تجد كل مدينة فيها أماكن بيع بالجملة، فأنت إذا كنت ترغب في بداية هذا المشروع الناجح تدريجيا من الأفضل لك أن تشتري من هذه الأماكن حتى تكتسب التجربة. فإذا لاحظت أن المشروع يتطور يمكنك جلب السلعة من مدينة الدار البيضاء المعروفة بوفرة منتجات مشروع بيع وإصلاح الهواتف بأثمنة رخيصة جدا بأنواع متعددة قد لا تتوفر في مدينتك. بعد تطور مشروعك إن شاء الله يمكن إستراد السلعة من دولة الصين. وبذلك تكون قد وصلت إلى جلب السلعة من المصدر وبذلك تزيد أرباحك لأنك ستقدم أثمنة مغرية للزبائن وستزيد شهرة محلك بإذن الله.

5_رأسمال مشروع بيع وإصلاح الهواتف

حتى أكون صادقا معك ليس لأي مشروع رأس مال محدد. وإنما هناك أقل رأس مال يمكن البداية به حسب مساحة المحل. فأقل ثمن هو 50000درهم كبداية حتى تنجح مشروع بيع وإصلاح الهواتف.

مشروع بيع وإصلاح الهواتف


نصيحة من عندي
- أوصيك بصلاة الإستخارة قبل أي خطوة وقد شرحت الطريقة الصحيحة لتأديتها <إضغط هنا >.
-موقع المحل يلعب دورا كبيرا في نجاح هذا المشروع.
-التعامل الجيد مع الزبائن والأثمنة المناسبة يوسع دائرة الزبائن لديك.
- إحذر من التعامل مع سارقي الهواتف.
-إتفق مع خبير في إصلاح الهواتف حتى تتفادى المشاكل مع الزبائن.
بهذا أكون قد إنتهيت من موضوع اليوم اتمنى أن أكون قد وفقت في ذلك، شارك الموضوع مع أصدقائك حتى تعم الفائدة.
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك ، َالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.






Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-