Also Like

افضل مواقع بيع العطر وطرق تسويق مشروع العطور

افضل مواقع بيع عطور اصلية . أفضل الطرق  لبيع  العطور الاصلية . افضل موقع  شراء و تسوق  للعطور . أفضل  الموقع لبيع و شراء عطور بالجملة  perfume .

دراسة جدوى مشروع بيع العطور . فكرة مشروع ناجح .افضل مواقع بيع العطر وطرق تسويق مشروع العطور

افضل مواقع بيع العطور perfumes وتحقيق مبالغ خيالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. محبي ومتابعي موقع فكرة سهلة. مرحبا بكم في موضوع جديد و فكرة مشروع ناجح. اليوم سأقدم لكم طريقة رائعة لتسويق العطور, وتحقيق أرباح قد تتجاوز 1000 دولار. من خلال أفكار بسيطة ومجربة من أحد الأصدقاء الذين يحبون الخير للآخرين.

بالنسبة لطريقة العمل على هذا المشروع فسأحاول تفصيلها من البداية إلى النهاية من خلال الإجابة على هذه الأسئلة التالية :

  1. كيف أبدأ مشروع بيع العطور؟
  2. خطوات العمل على مشروع بيع العطور؟ 
  3. ماهو أفضل موقع لشراء العطور بالجملة؟ 
  4. أفضل موقع في التسويق للمشروع؟ 
  5. ماهي أرباح مشرع العطور؟ 
  6. ماهي مشاكل وتحديات التي ستواجهك في هذا النوع من المشاريع؟ 

1/ كيف أبدأ مشروع تسويق وبيع العطور المتنوعة 

لبداية هذا المشروع وجب عليك  البحث عن مكونات العطور وكيفية الحصول عليها او صناعتها، من خلال إما الاستعانة بحرفي في المجال أو البحث في قنوات اليوتوب و المواقع الإلكترونية، لتعلم كل أسرار مشروع صناعة العطور، لأنه صراحة مشروع يغفل عنه الكثير من الناس . 


بعد إكتساب الخبرات في المجال يمكنك بداية الإشتغال إما من خلال محل  في موقع جيد مجهز لبيع العطور بأنواعها وأحجامها، أو عن طريق التوزيع لأصحاب المحلات التجارية، سواء خاصة ببيع العطور أو المحلات التجارية العامة, وهذا ما ساركز عليه من خلال تجربة صديقنا الذي استخدم طريقة دكية ونجحت معه. 

2/ خطوات العمل على مشروع بيع عطور 

كما ذكرت في الأول أنني سأشاركم تجربتي صديقنا في مشروع صناعة وتوزيع عطور على المحلات التجارية العامة. 

  • بعد حصولك على منتجات العطور في قارورات وأشكال مختلفة، قم باختيار أفضل أماكن و مواقع بيع العطور في سوق  الجملة  في المدينة التي تقيم بها . يمكن السؤال على افضل موقع أصحاب عطور و أفضل موقع لشراء عطور . 

  • بعدها تقوم بصناعة صندوق زجاجي به رفوف زجاجية تضع فيها مختلف العطور بأحجامها المختلفة. يمكن الاستعانة بحرفي الزجاج كما في الصورة، تستشيره وتتعامل معه كل ما احتجت علبة زجاجية لعرض العطور تقوم بطلب اعدادها لك . 
افضل مواقع بيع العطر وطرق تسويق مشروع العطور


  • الطريقة التي يستعملها صاحب هذا المشروع، هو أنه يضع السلع لصاحب المحل ثم يأتي عنده كل يوم في الأسبوع ليحسب عدد القارورات التي تم بيعها. يملأ العلبة مرة أخرى ويمسك أثمنة التي تم بيعها هذه  كانت طريقته في التعامل مع زبائنه الذي بدأت أعدادهم تزيد يوما بعد يوم. 

  • يضع في العلبة الزجاجية 20 قنينة كبيرة 30 قارورة متوسطة الحجم  ثم 50 من القنينات الصغيرة. أما المحلات التي تعرف إقبالا كبيرا على العطور فهو يضع فيها علب زجاجية كبيرة الحجم وكذا أشكال أخرى من عطور الأصلية تكون أثمنتها مرتفعة مقارنة بالعطور العادية. 

افضل مواقع بيع العطر وطرق تسويق مشروع العطور


3/ أفكار في تسويق منتجات العطور 

هناك طرق عديدة في التسويق للمشروع أهمها وسائل التواصل الاجتماعي والبيع في المواقع الإلكترونية بواسطة التجارة الالكترونية والتي يستعملها كثير من بائعي العطور للتسويق لكل جديد في عالم العطور. 

  • القيام بحملات إعلانية مدفوعة عبر الانترنت تستهدف بها المهتمين بأرقى العطور و انواع المسك ومنتجات التجميل، لذلك ضروري تعلم إنشاء حملة إعلانية عن منتج خاصة على الفايسبوك Facebook و الاستغرام astgrame. 

  • إختيار أشكال لقارورات سهلة الاستعمال وكذلك تكون جذابة من خلال إنشاء شعار إحترافي لكي تجعل عملك أكثر تنظيم. 

  • الطريقة التي ذكرنا أنها يستعملها صديقنا فهي تعتبر فكرة جيدة في تسويق المنتجات لأن غالبية المحلات تعجبهم الفكرة. لذلك حاول جمع رأس المال لبداية تنفيذ هذه الطريقة. 
  • التعامل مع المحلات التي تتواجد في افضل موقع لبيع عطور مختلفة .
  • يعتبر بيع افضل انواع العطر الاصلية على شبكات الإنترنت اوالبيع اون لاين أشهر الطرق التي يستعملها اصحاب هذا المشروع .

4/ أرباح مشروع صناعة وبيع العطور 

كثير من الناس يحتقزون هذه المهنة أو يقللون من أرباحها لكن الصراحة هي أن هذا المشروع أرباحه هائلة وغير متوقعة لذلك سأقوم بعملية حسابية حسب ما قدمه لنا صحاب الفكرة من معلومات حول أرباح مشروع بيع العطور من خلال الطريقة التي يستعملها. 


في الأول بدأ بخمس محلات تتواجد في موقع  استراتيجية، إما على شارع رئيسي أو قرب مسجد كبير. 


كل محل كان يربح معه مبلغ مالي قدره تقريبا 8 دولار أي 80 درهم مغربي. أي 8 × 5 = 40 $ أي 400 درهم ربح في الأسبوع كبداية. 


بدأ الرجل يزيد في الزبائن الان وصل إلى أكثر من 50 متجر . تخيل كم أصبحت أرباحه في الأسبوع 8×50=400$ أسبوعيا أي 4000 درهما . في الشهر 16000 dh. هذا رقم تقريبي لأني متأكد أن العدد أكبر بكثير من الذي ذكرته. إضافة إلى جمع رأس مال مهم عند أصحاب المتاجر والمحلات. 

5/ مشاكل مشروع بيع العطور 

كل عمل الا وستواجهك فيه عديد التحديات والعراقيل وهذا دليل على أنك في الطريق الصحيح لتحقيق النجاح والحرية المالية التي يبحث عنها الكل. لذلك لا تجعل العراقيل تمنعك من المضي قدما في إنجاح مشروعك. 


أما المشاكل التي قد تواجهها في مثل هذه المشاريع هي الثقة بينك وبين الزبون بحيث هناك أناس ليسوا بثقة في التعامل مما يأدي إلى أن يرفضوا تأدية ثمن المنتجات التي تم بيعها، لذلك إذا أردت الإشتغال بهذه الطريقة اسأل عن مصداقية المحل قبل أن تستغل معه. واحسن من تسأل عنه هم العملاء الذي يتعاملون مع المحل قبلك. 

نصائح قيمة 

أول خطوة أنصحك بك هي صلاة الاستخارة وحسن التوكل على الله وكثرة الدعاء حتى تتيسر الأمور. 

  • الصبر والاستمرارية وعدم فقد الأمال لأن البداية دائما ما تكون صعبة. 

  • حسن إختيار موقع المحلات لأنها سبب رئيسي في النجاح وتحقيق الأرباح. 

  • تعلم كل اسرار تحضير وصناعة انواع العطور من أجل الإبداع في إنتاج عطور بجودة عالية. 

  • التفكير في زيادة بعض المنتجات الصغيرة التجميلية كالمسك والدهون الى آخره. 

بهذه النصائح التي قدمها لنا صديق القناة نتمنى أن تكون هذه الفكرة نالت إعجابكم،كما يمكن تطبيقها في منتج آخر. 

لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك لعلك تكون سببا في مساعدة الآخرين. أي تساؤل يمكنك وضعه في تعليق أو التواصل معنا عبر الاستغرام abdelhakim_elakkad 

في أمان الله. 

مصادر المعلومات 







Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-