Also Like

تعلم تجارة الذهب للمبتدئين أسرار التجارة في الذهب

 


 تعلم تجارة الذهب للمبتدئين  . دراسة مشروع الاستثمار في الذهب للمبتدئين . كيفية  التداول trading و  التجارة  للمبتدئين  في الذهب . هل  تداول  الذهب مربح الفوركس .

تعلم تجارة الذهب للمبتدئين أسرار التجارة في الذهب

اسرار تعلم تجارة الذهب للمبتدئين

فكرة مشروع  ناجح لموضوع اليوم  إن شاء الله هو  تعلم تجارة الذهب للمبتدئين   و التداول فيه . على موقع فكرة سهلة fikrasahla ، 


تعد  تجارة الذهب و الاستثمار فيها  من  الأعمال  التي تحتاج  التجربة  وكيفية استثمار ثروتك بحذر شديد . نظرًا انه سوف تواجه  انعدام المعلومات  لكل من فكر  التداول و  الاستثمار في سوق الذهب .


1/ شرح تعلم  تداول  تجارة  الذهب   للمبتدئين 


يعد  الذهب  من المعادن الأغلى ثمنا والأكثر طلبا في العالم، إما من أجل التزيين والتجميل، أو الحفاظ من خلاله على المال كما توارثه  الناس وخاصة أيام زمان , وهذا ماجعل  البدء والتداول فيه يوصف بالأمر الصعب .


ولكن  قبل الدخول في هذا الاستثمار ، يجب  ان تبدأ  بوضع دراسة مشروع تداول الذهب trading ، حتى تتجنب الوقوع في الاخطار المحتملة .


لذلك بعد بحث كبير، سيكون الموضوع  تعلم  تجارة في الذهب ، من خلال الإجابة على الأسئلة التالية:


  1. كيفية وضع دراسة جدوى لمشروع تجارة الذهب قبل الاستثمار  فيه؟
  2.    هل تعلم أساسيات تجارة الذهب للمبتدئين  يتطلب  دراسة؟
  3. ما اسرار نجاح هذا النوع من المشاريع ؟
  4. ماهي أفضل الخطوات و الطرق للعمل على تعلم تجارة الذهب للمبتدئين ؟
  5. وكيف  تستثمر مالك  في مجال الذهب بشكل صحيح ؟ 

تعلم تجارة الذهب للمبتدئين أسرار التجارة في الذهب

2/  ماهي أهمية  دراسة جدوى مشروع تجارة الذهب للمبتدئين قبل الإستثمار فيه

تعتبر دراسة جدوى تداول  الذهب للمبتدئين مهمة بشكل كبير. فهي مفتاح النجاح في أي نوع من المشروع، لذلك يمكن أن تتجلى أهميتها في النقاط التالية :  كيفية  البيع؟ و كيفية  معرفة اوقات الشراء؟ و هل  أبيع و هل أشتري؟


وبالتالي  إذا أردت الدخول في أي  من الاستثمارات. وجب عليك دراسة قواعد اللعبة بطريقة أكثر دقة، أو مايسمى بدراسة الجدوى. و تعلم جميع اساسيات  التداول  و كيفية التعلم بشأن تجارة الذهب للمبتدئين ، 

3/  ماهي أساسيات  تعلم  التداول و الاستثمار بالذهب 

  • أول أساسيات  تجارة الذهب للمبتدئين و تعلم  الاستثمار هو الفكر التجاري، وقد سردنا قصة عمار مع الفكر التجاري.


  • ثانيا اليقين بتوفيق رب العالمين في  الاستثمار والحفاظ على  أموالك . لأن  تجارة بالذهب بصفة عامة هي يقين بأنك ستوفق من الله. فقط تتخذ بالأسباب التي سنحاول ذكرها في هذا المقال. أولها صلاة الإستخارة.


  • ثالثا يحتاج أن يكون لديك رأس مال جيد  للتداول و للاستثمار خاصة المبتدئين في اول أيام  بداية مجال الاستثمار ، تشتري به معدن الذهب، وتبيعه.


  • رابعا يجب أن تدخر مبلغ يسمى عنصر الإقتناء قد يتراوح من %7 إلى %10، بغرض إستغلاف فرص نزول سعر الذهب.


  • خامسا أن تخصص من رأس المال هذا المشروع المربح نسبة %12 إلى %15. للمتاجرة في الذهب الصافي الذي يكون  السعر فيه غير ثابت . ويرتبط تغير أسعار  الذهب بقيمة تداول  البورصة العالمية .

تعلم تجارة الذهب للمبتدئين أسرار التجارة في الذهب

4/ ماهي أسرار نجاح تداول  بالذهب 

  •  مواكبتك لجميع التغيرات التي تشهدها البورصة العالمية في تداول وتغير ثمن الذهب. فهناك لوحات إلكترونية تثبت عليها تطبيقات تخبرك على كل المتغيرات التي يعرفها السوق، فكلما نزل ثمن الذهب، إذهب وأشتريه.


  •  يمكنك تجنب كل المخاطر التي قد تتسبب   في تعرضك للنصب. ينصح شراء الذهب من الصائغ حسب اثمان الذهب بالسوق العالمية.


  • انتظر حتى تحس ان الثمن بدأ يرتفع تدريجيا فتقوم بالبيع عند محلات صائغ الذهب. ليس بالضرورة الذي اشتريت منه اول مرة، فهذه هي الطريقة الصحيحة للربح.


  •  إحذر من الطمع كثيرا عند بداية زيادة ثمن الذهب قصد تحقيق الربح الكبير . فهذا فقد يؤدي بك إلى تضييع فرصة الربح، لأن إنخفاض ثمن الذهب يأتي بشكل مفاجئ. لذلك كلما بدأ يرتفع إذهب إلى الصائغ وبع له ماتريد بيعه من الذهب.


  •  يجب عليك أن لاتنام عينيك على مراقبة البورصة. لأنها هي العامل المهم في تحقيق ثروة كبيرة خصوصا تجارة الذهب للمبتدئين.


5/ ماهي أفضل الخطوات للعمل على مشروع تجارة في الذهب للمبتدئين

  • وبعد اطلاعك على أساسيات   تجارة الذهب للمبتدئين   وأسرار تعلم الاستثمار في الذهب .  نتقل إلى أهم خطوة ،وهي بداية مشروع تعلم  تجارة   الذهب . والتي تتطلب منك التدرج في هذا المشروع المربح واكتساب الخبرات ،حتى تصبح محترفا في هذا المجال. ولذلك أنصحك بالبداية في بيع حلي الذهب حتى تكتسب الخبرات.


1- رأس مال مشروع  تجارة في الذهب

كبداية لك في هذا المشروع المربح . يمكن البداية بمبلغ 300 دولار ،اي 3000 درهم ،لشراء حلي الذهب الذي تكون به نسبة قليلة من الذهب الخالص.


2- مكان جلب حلي الذهب

للحصول على هذه الأنواع ،بالنسبة للمبتدئين في تجارة  الذهب ، هناك طريقتين :


  • الطريقة الأولى هي من القصريات ومحلات صائغ الذهب المعروفة في كل مدينة ، والتي تبيع بثمن الجملة .
  • الطريقة الثانية وهي مواقع الانترنت  وما  توفر  من عدة منتجات المعدن مثل ذهب و الفضة ذات جودة ممتازة  و اسعار رخيصة ،كموقع ألي إكسبرس aliexpress وألي بابا alibaba الذي يوفر  إليك  إمكانية ان تستثمر مالك  من اجل تحقيق  الأرباح .


3- طريقة إختار حلي الذهب الأكثر مبيعا 

وبعد تحديدك طريقة الحصول على هذه الأنواع لمشروع تجارة في الذهب للمبتدئين ،ويفضل الطريقة الأولى التي تعتبر أكثر أمانا .


يجب  دراسة سوق الذهب لمعرفة انواع الحلي الذي عليه طلب كبير .


تعد صفحات الإنترنت الكبرى الخاصة بالذهب في وسائل التواصل الإجتماعي افضل طرق  تقدم  الموديلات . لذلك حاول أن تراقب تفاعل قوي للناس اتجاه كل جديد ، من خلال التعليقات ونسب المشاهدة، وكذا معرفة إحتياجات كل شخص .


4- علاقة عمل مع صاحب المحل

  ربط علاقة ثقة  مع صاحب المحل الذي ستشتري منه المنتجات .وتشرح له أنك ترغب في العمل على مشروع التجارة  والاستثمار في الذهب ، وبذلك تصبح  زبونا له يخبرك بجديد أنواع الحلي .


5- تسويق منتجات هذا المشروع المربح 

المواقع الالكترونية  أهم  طرق  للتسويق . والتي يمكنك من خلالها تحقيق  الثروة والحرية المالية وفتح باب الثراء المالي ،أهمها صفحات التواصل الإجماعي ،ومنصات الإلكترونية الخاصة بالتجارة .


وكذلك يمكن القيام بحملة إعلانية لمنجات مشروع التجارة في تداول الذهب للمبتدئين ،والتي يستعملها الكثير وكانت نتائجها فعالة.


نصائح 


ختاما يعتبر  عالم التجارة  في الذهب و تعلم  الاستثمار  بواسطة  تداول  الاسهم  الفوركس ،او من خلال تجارة  للذهب بالطريقة التقليدية  مشروع ليس آمنا لكل شخص  ، بحكم إرتباطه بتقلبات السوق العالمية.


 لذلك ينصح  لكل من يفكرفي تجارة الذهب للمبتدئين و تعلم  تداول الذهب . تبدأ تتاجر ببيع حلي الذهب وأنواعه، ومع مرور الوقت ستكتشف معلومات  هذا المشروع المربح ، وتحترفه جيدا. 


وبذلك نكون قد انتهينا من المقال الذي كان  فكرة مشروع اليوم  :  تعلم تداول بالذهب trading  ، أتمنى أن تشاركو الفكرة مع الأصدقاء ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


يمكنك  ترك  تعليق وساجيبك في الحال .


المصادر : موسوعة  ويكيبيديا

إقرأ  تعلم  تداول  التجارة 

تعلم  تداول  الاسهم  الفوركس

 تجارة trading  instrument 

هل  تداول  المستثمرين





Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-