القائمة الرئيسية

الصفحات

تجارة الذهب للمبتدئين: أسرارهذا المشروع المربح التجارة في الذهب


تجارة الذهب للمبتدئين: أسرارهذا المشروع المربح التجارة في الذهب

أسرار تجارة الذهب للمبتدئين

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. فكرة المشروع لهذا الموضوع إن شاء الله هو دراسة مشروع تجارة الذهب للمبتدئين. على موقع فكرة سهلة، بحيث تتميزهذه التجارة بكونها من المشاريع التي تعرف احتكارا كبيرا .وانعدام المعلومة لكل من فكر في هذا المشروع المربح .

فالذهب يصنف من المعادن الأغلى ثمنا والأكثر طلبا في العالم، إما من أجل التزيين، أو الحفاظ من خلاله على المال.

لكن قبل الدخول في هذا المجال، يجب وضع دراسة لهذا المشروع المربح، حتى تتجنب الوقوع في الفشل.

لذلك بعد بحث كبير، سيكون موضوع التجارة في الذهب ،من خلال الإجابة على الأسئلة التالية:

كيفية وضع دراسة جدوى لهذا المشروع قبل الإستثمار فيه؟

تعرف أساسيات مشروع تجارة الذهب للمبتدئين؟

ما أسرار نجاح هذا النوع من المشاريع ؟

ماهي أفضل الخطوات للعمل على مشروع تجارة الذهب للمبتدئين؟


1/ ماهي أهمية وضع دراسة جدوى مشروع تجارة الذهب للمبتدئين قبل الإستثمار فيه؟

تعتبر دراسة جدوى هذا المشروع مهمة بشكل كبير. فهي مفتاح النجاح في أي نوع من المشروع، لذلك يمكن أن تتجلى أهميتها في النقاط التالية :

لذاك إذا أردت الدخول في أي مشروع. وجب عليك دراسة قواعد اللعبة، أو مايسمى بدراسة الجدوى. وتعلم أسرارهذا النوع من المشاريع، كيف أبيع؟ وكيف أشتري؟ ومتى أبيع وأشتري؟


تجارة الذهب للمبتدئين: أسرارهذا المشروع المربح التجارة في الذهب


2/ ماهي أساسيات هذا المشروع المربح؟

-أول أساسيات مشروع تجارة الذهب للمبتدئين هو الفكر التجاري، وقد سردنا قصة عمار مع الفكر التجاري.

-ثانيا اليقين بتوفيق رب العالمين في البيع والشراء . لأن التجارة بصفة عامة هي يقين بأنك ستوفق من الله. فقط تتخذ بالأسباب التي سنحاول ذكرها.أولها صلاة الإستخارة.

ثالثا أن يكون لديك رأس مال مهم جدا في هذا المشروع المربح، تشتري به معدن الذهب، وتبيعه.

رابعا يجب أن تدخر مبلغ يسمى عنصر الإقتناء قد يتراوح من %7 إلى %10، بغرض إستغلاف فرص نزول ثمن الذهب.

خامسا أن تخصص من رأس المال هذا المشروع المربح نسبة %12 إلى %15. للمتاجرة في الذهب الصافي الذي تكون قيمته فيه. ويرتبط تغير ثمنه بالبورصة العالمية.

3/ ماهي أسرار نجاح هذا المشروع المربح؟

1-  مواكبتك لجميع التغيرات التي تشهدها البورصة العالمية في تغير ثمن الذهب. فهناك لوحات إلكترونية تثبت عليها تطبيقات تخبرك على كل المتغيرات التي يعرفها السوق، فكلما نزل ثمن الذهب، إذهب وأشتريه.

2-  حتى تتجنب كل المخاطر التي قد تكون سببا في تعرضك للنصب. ينصح شراء الذهب من الصائغ حسب اثمان الذهب بالسوق العالمية.

3- انتظر حتى تحس ان الثمن بدأ يرتفع تدريجيا فتقوم بالبيع عند محلات صائغ الذهب. ليس بالضرورة الذي اشتريت منه اول مرة، فهذه هي الطريقة الصحيحة للربح.

4- إحذر من الطمع كثيرا عند بداية زيادة ثمن الذهب قصد تحقيق الربح الكبير . فهذا فقد يؤدي بك إلى تضييع فرصة الربح، لأن إنخفاض ثمن الذهب يأتي بشكل مفاجئ. لذلك كلما بدأ يرتفع إذهب إلى الصائغ وبع له ماتريد بيعه من الذهب.

5- يجب عليك أن لاتنام عينيك على مراقبة البورصة. لأنها هي العامل المهم في تحقيق ثروة كبيرة خصوصا تجارة الذهب للمبتدئين.تجارة الذهب للمبتدئين: أسرارهذا المشروع المربح التجارة في الذهب

4-ماهي أفضل الخطوات للعمل على مشروع التجارة في الذهب للمبتدئين؟

وبعد اطلاعك على أساسيات وأسرار نجاح مشروع التجارة في الذهب.  نتقل إلى أهم خطوة ،وهي بداية مشروع التجارة في الذهب . والتي تتطلب منك التدرج في هذا المشروع المربح واكتساب الخبرات ،حتى تصبح محترفا في هذا المجال. ولذلك أنصحك بالبداية في بيع حلي الذهب حتى تكتسب الخبرات.

1- رأس مال مشروع  التجارة في الذهب

كبداية لك في هذا المشروع المربح . يمكن البداية بمبلغ 300 دولار ،اي 3000 درهم ،لشراء حلي الذهب الذي تكون به نسبة قليلة من الذهب الخالص.

2- مكان جلب حلي الذهب

للحصول على هذه الأنواع ،بالنسبة للمبتدئين في التجارة في الذهب ،هناك طريقتين :

الطريقة الأولى هي من القصريات والمحلات صائغ الذهب المعروفة في كل مدينة ،والتي تبيع بثمن الجملة .

الطريقة الثانية وهي المواقع الإلكترونية التي أصبحت تقدم منتجات ذات جودة عالية وبأثمان رخيصة ،كموقع ألي إكسبرس وألي بابا.

3- طريقة إختار حلي الذهب الأكثر مبيعا 

وبعد تحديدك طريقة الحصول على هذه الأنواع لمشروع التجارة في الذهب للمبتدئين ،ويفضل الطريقة الأولى التي تعتبر أكثر أمانا ،يجب عليك دراسة السوق لمعرفة أنواع الحلي الذي عليه طلب كبير .

من خلال الصفحات الكبرى الخاصة بالذهب في وسائل التواصل الإجتماعي التي تقدم جديد الموديلات . لذلك حاول أن تراقب تفاعل الناس مع كل جديد ، من خلال التعليقات ونسب المشاهدة، وكذا معرفة إحتياجات الناس.

4-علاقة عمل مع صاحب المحل

  ربط علاقة عمل مع صاحب المحل الذي ستشتري منه المنتجات .وتشرح له أنك ترغب في العمل على مشروع التجارة في الذهب ،وبذلك تكون زبونا له يخبرك بجديد أنواع الحلي .

5-تسويق منتجات هذا المشروع المربح 

المواقع الإلكترونية أفضل الطرق للتسويق .والتي يمكن من خلالها تحقيق الحرية المالية وفتح باب الثراء المالي ،أهمها صفحات التواصل الإجماعي ،ومنصات الإلكترونية الخاصة بالتجارة .

وكذلك يمكن القيام بحملة إعلانية لمنجات مشروع التجارة في الذهب للمبتدئين ،والتي يستعملها الكثير وكانت نتائجها فعالة.

ختما يعتبر مشروع التجارة في الذهب، مشروع ليس آمنا، بحكم إرتباطه بتقلبات السوق العالمية. لذلك ينصح  لكل من يفكرفي تجارة الذهب للمبتدئين . البداية ببيع حلي الذهب وأنواعه، ومع مرور الوقت ستكتشف أسرار هذا المشروع المربح ، وتحترفه جيدا.وبذلك نكون قد انتهينا من فكرة مشروع اليوم ،أتمنى أن تشاركو الفكرة مع الأصدقاء ،والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


المصادر : موقع ويكيبيديا

reaction:

تعليقات