Also Like

مشروع توزيع الحفاضات للاطفال من خلال التصنيع والوكالة

مشروع توزيع الحفاضات للاطفال من خلال التصنيع والوكالة

 

دراسة جدوى مشروع توزيع حفاضات اطفال

مشروع توزيع الحفاضات.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زوار موقع فكرة سهلة. مرحبا بكم في موضوع جديد وفكرة مشروع ناجحة بإذن الله تعالى. اليوم دراسة جدوى  هي مشروع توزيع الحفضات للأطفال. بحيث يعثبر من أنجح المشاريع التي يمكن من خلالها تحقيق الحرية المالية التي يبحث عنها الجميع. لأن من أهم أسباب نجاح أي مشروع هو مقياس الطلب على المنتج. فمنج حفاضات الأطفال يعتبر من الحاجات الأساسية لكل عائلة بها أطفال. لذلك سأحاول تقديم بعض المعلومات حول هذا المجال من خلال الإجابة على على التساؤلات الأتية :


1-كيف اقوم بتصنيع وتوزيع الحفاضات؟ 

2-كيف اقوم باخذ توكيل شركة لمشروع توزيع الحفاضات؟ 

3-ماهي المعايير التي يبغى الانتباه لها قبل اخذ توكيل من طرف الشركات؟ 

مشروع توزيع حفاضات اطفال من خلال التصنيع 

إذا فكرت في هذا المنحى لمشروع توزيع حفاضات اطفال بإنشاء مصنع خاص يبلى هذا الغرض. يجب عليك الانتباه إلى مجموعة من النقاط أهمها المتعلقة بالصحة وكذا الاحتياطات اللازمة لتأمين المنتج الذي تقوم بتصنيعه.

 وتتجلى هذه الاحتياطات في جودة المواد المستعملة في عملية التصنيع وكذا الآلات والمعدات. ووسائل التعقيم والنظافة. لأن المستهدف من مشروع توزيع الحفاضات هو الطفل الصغير الذي تكون بشرته معرض بشكل كبير لكل الميكروبات والتي يمكن أن تحتوي عليها الحفاضة. 

لذلك تجد اغلب الأمهات يشتكون من انواع معينة من الحفاضات التي تتسبب في احمرار جلدة أطفالهم. وهذا سبب يجعل تضع دراسة جيدة لطريقة التصنيع الذي يلبي احتياجات المواطنين وكذا السوق التي تعرف تنافسية كبيرة جدا. 

فإذا كانت حاولت التركيز على الجودة وتحديد ثمن مناسب. كن على يقين أنك ستحقق مبالغ مهمة في مشروع تصنيع وتوزيع الحفاضات للأطفال. خصوصا إذا وضعت خطة متقنة في طريقة التسويق لمنتجك. 

مشروع توزيع الحفاضات للاطفال من خلال التصنيع والوكالة


كيفية اخذ توكيل من طرف شركات صناعة حفاضات الأطفال

في حالة إختيارك في هذا المشروع طريقة التوزيع للحفاضات. فيمكنك اخذ توكيل من طرف الشركات المصنعة لهذا المنتج. والتي قد تشترط عليك مجموعة بنود كتوفرك على عربة. كذلك يتم وضع  إلتزام يوضح طريقة العمل بالتفصيل  بينك وبين الشركة التي تقوم بتزويدك بالحفاضات. وهذه طريقة جيدة في العمل. 

لاكن تتطلب مجهود كبير. وحرفية لتسويق هذا النوع من المنتجات. 
كذلك هناك طريقة يستعملها الكثير في مشروع توزيع الحفاضات. وذلك بالتعاقد مع شركة معينة تبيع له كل ماتصنعه من الحفاضات. ثم يقوم بتوزيعها على زبنائه الذين يبيعون بالجملة للمحلات التي تبعها هي الأخرى بالتقسيط. 

لكن تحتاج أولا إلى رأس مال كبير بحيث تضع هذه المنتجات لمحلات الجملة وتنتظر حتى تباع. وهذا يتطلب ربط علاقات عمل مع أصحاب البيع بالجملة حتى يقبلوا بعروضك. خصوصا إذا كنت مبتدأ في هذا المجال . 

ماهي المعايير التي يبغى الانتباه لها قبل اخذ توكيل من طرف الشركات

بالنسبة للمعايير التي يجب أن تتوفر في الشركة التي ترغب اخذ الوكالة منها أو حتى التعامل معها. يجب أن تكون ذات علامة تجارية مشهورة بجودة منتجاتها. وهذا صعب للغاية حتى أكون معك صادقا. لأن أغلب الشركات يكون لديها عملاء قارين تعاملوا معهم لسنوات طويلة. 

لكن هناك شركات ينظمون مزاد علني كل سنة. بإمكانك خوض غمار المنافسة معهم رغم صعوبتها. لأنها أولا تحتاج رأس مال كبير. لكن قبل ذلك وجب البحث عن الباعة الذين يتبعون بالجملة وكذا الباعة المتجولين. حتى لا تجد مشكل في تسويق منتجاتك. 

أما إذا كنت تملك تجربة في تسويق المنتجات يمكنك التعامل الشركات الجديدة والتي ليس لها شهرة. وبذلك تسغل تجربتك في بيع منتجاتها وتحقيق مبالغ مهمة خصوصا اذا كان هامش الربح كبير. وتوفرت معايير الجودة أهمها هي امتصاص أكبر نسبة من  السائل  وكذا السلامة الصحية لجلد الأطفال. إضافة  أن تملك خبرة وطرق التسويق. كل هذا سيساعدك في نمو مشروع توزيع الحفاضات نموا تدريجيا.

بهذه المعلومات أكون قد ذكرت طرق الربح من مشروع توزيع الحفاضات. الذي يعتبر من أفضل المشاريع في عصرنا الحالي. دائما قبل الدخول في أي مشروع أنصحك بصلاة الإستخارة. ثم البحث جيدا وجمع أكبر قد من المعلومات حتى تنجح في تحقيق مبتغاك.

 ولعل قصة عمار عمر السوداني أكبر دليل على طرق النجاح في الحياة. 
أتمنى أن يكون الموضوع نال اعجابكم  اي تساؤل يمكن وضعه في قسم الخاص بالتعليقات وسأجيبك عليه بإذن الله تعالى. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

مصادر بعض المعلومات 

موقع ويكيبيديا


شارك الموضوع  لعلك تكون سببا في مساعدة الآخرين 
👇



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-