Also Like

AUTO ECOLE مشروع مدرسة تعليم السياقة


 مدرسة  تعليم السياقة . مشروع auto ecole .  دراسة جدوى مدارس تعليم السياقة . تعليم القيادة . قيادة  السيارات . تعلم  سياقة  driving  . شروط  الحصول على رخصة  مدرسة  لتعليم  السياقة  بالمملكة  العربية السعودية.

AUTO ECOLE مشروع مدرسة تعليم السياقة

 مدرسة تعليم السياقة auto ecole     

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مرحبا بكم أحبابنا الكرام في فكرة مشروع ناجح مدرسة  تعليم السياقة ، على مدونة سهلة  fikrasahla


يعتبر  مدرسة او مؤسسة تعليم السياقة auto ecole  من المشاريع الغامضة . بحيث يواجه كل من فكر في  مدارس لتعليم سياقة  السيارات  بقلة المعلومة، وإحتكارها، 


لذلك وبعد بحث طويل . سأحاول كشف جميع أسرار فتح  مدرسة تعليم السياقة . والإجابة على التساؤلات التالية :


  1. ماهي الإجراءات القانونية اللازمة لإنشاء  مدرسة تعليم السياقة AUTO ECOLE ؟ 
  2. هل  هناك  أرباح في مدارس لتعليم قيادة driving ؟
  3. تعرف على  المشاكل التي ستواجهني للحصول  على الموافقة  في ممارسة  تـعـليم سياقة السيارة ؟

1/ قانونية  محل مدارس تعليم  قيادة  driving 

  • أول شيء ستحتاجه لبداية هذا ألمشروع هو المقر، ويفضل أن يكون  ذات  مساحة كبيرة تحت تصرفك  على  شارع او الرئيسية الواجهة . مثل أسفل المنازل، أو شابه ذلك، 

أما إذا فكرت في كرائه ، فقد تواجه مشاكل مادية عند بداية مشروعك مدارس لتعليم قيادة . بحيث ستواجه غلاء الكراء، إضافة إلى الصوائر الأخرى.


  •  تانية خطوة، ستقوم بها، هي أنك تذهب إلى إدارة وزارة التجهيز، الخاصة بمديتنك. ثم تقدم موقع المشروع، ليتم الحصول  على  الموافقة أو رفض المشروع. لأن هناك معلومات وشروط  عديدة ,  يحكم  في قبول  الملف مدارس تعليم القيادة  أو رفضه . 

من بين متطلبات الحصول على شهادة الرخصة  بأن  المسافة بين أقرب مدرسة لتعليم السياقة أكثر من 350 متر.


  •  ثالث خطوة ، بعد قرار الموافقة على موقع  مدرسة تعليم السياقة AUTO ECOLE . تقوم بدفع  طلب  رخصة مدرسة تعليم السياقة AUTO ECOLE . في مكان سحب رخص السياقة، "سيرفيس ديميل"، مع مبلغ قدره 100000 درهم كضمانة، ويتم إرجاع هذا المبلغ عند الموافقة المبدئية.


  •   ربع خطوة الإستعانة بمهندس لوضع تخطيط لموقع المشروع  لتعزيز ملفك ، وبعد تقريبا 48 ساعة من دفع الطلب، يتم الموافقة على رخصة   مدرسة لتعليم  السياقة AUTO ECOLE، وتسترجع مبالغ  الضمانة.

2/ كيفية تجهيز مدارس تعليم   القيادة 


يمكنك تجهيز محل لتعليم سياقة السيارات school auto ecole ،  بالمعدات المتطورة و الضرورية أهمها.

  1.  الإستقبال ، بحيث تتقيد بالشروط التي ستقدم لك وفق جديد قواعد  دفتر  التحملات.
  2.  الإدارة ، بحيث يجب أن تتوفر قاعة  في  المركز  مخصصة  لإدارة نشاط المدرسة school .
  3. قاعتين على الأقل، بحيث  تجد الغرفة المخصصة لتعليم النساء ، والأخرى لتعليم الرجال .
  4. الكراسي  للمتعلمين ، و حواسب التدريب على كل امتحان نظري وكذا العملي ، ومكتب التسجيل ، وطابع أوراق إشارات المرورية ، إضافة إلى خزانة.
  5. برنامج عمل سلسلات الأسئلة، والدروس المقدمة، بحيث هناك العديد من اصحاب شركات يقدم  نظام برامج  لمدارس تعليم على القيادة  للمبتدئين بثمن يتراوح بين 4000درهم إلى 9000درهم، مع تسهيلات في الأداء.
  6. ملصقات  المرور  والسلامة  داخل  مدارس  تعلم سياقة  العربات .

3/ الصيغة القانونية لمشروع مدارس  تعليم  قيادة  driving 

  • أفضل  و أسهل طريقة هي تأسيس شركة ، بذلك تقوم بتكليف و اختيار محاسب يتوفر على الكفاءة  يقوم بتسهيل الأمور عليك من الجانب المحاسباتي  .


  • ويجب  توفرك على بطاقة مهنية، أو الإستعانة بشخص من السائقين  يملك بطاقة مهنية، حتى ترفق ملفك بنسخة منها.


  •  تدخل كافة  المعلومات الخاصة بك وبموقع مؤسسة تعليم على القيادة  الوطنية  الرسمية ، والبطاقة المهنية، ﻓﻲ  الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة النقل والتجهيز.


  •  تقوم بدفع طلب معاينة الموقع، وما مدى إحترامه دفتر التحميلات، في مركز سحب رخص القيادة، "سيرفيس دميل".


  • عند إستلامك أوراق الموافقة، وجب عليك إلصاق  صورة  منها في سبورة الإعلانات الخاصة بمدرسة تعليم  قيادة المركبات ، حتى يتأكد رواد مدارس تعليم على القيادة  من قانونية المؤسسة.

AUTO ECOLE مشروع مدرسة تعليم السياقة

4/ شـروط سيارة التعليم   

بالنسبة لسيارة تعلم سياقة ، يشترط عليك، إقتناء السيارات اما  جديدة ، أو مر عليها أقل من 2 سنة،

تقوم بتثبيت مقود آخر  جديد ومستلزماته الميكانيكية لتعليم قيادة المركبات لمؤسسات تعلم قيادة السيارات driving .

 و ذلك  عند متخصصين، أفضلهم متواجدين في مدينة الدار البيضاء، بثمن تقريبي قد يصل إلى 4000درهم.

 5/ طريقة  عمل مدارس تعليم  قيادة المركبات 

  • الإستعانة برجل معلم أو معلمة متمكنة  داخل مدرسة لتعليم  السياقة AUTO ECOLE. وذلك من خلال الإجابة عن الأسئلة شرحها بطريقة مبسطة للمبتدئين، ثمن الأجرة تبدأ من 1500 درهم إلى 2500درهم حسب الإتفاق.


  • الاستعانة بمعلم متمكن  او المدرب المتخصص في سياقة لتعليم السياقة وقوانين  السير في المدرسة ثمن أجرته الأسبوعية غالبا  600درهم.

6/ كم تقدرأرباح  مدرسة تعليم السياقة AUTO ECOLE

تنقسم أرباح  مدرسة لتعليم  السياقة ، إلى طريقتين.

الربح بواسطة  المسجلين بالمدرسة. بحيث إرتفع ثمن التسجيل إلى 3600درهم للفرد، ناقص بعض الضرائب، والصوائر مثل البنزين وأجرة المعلمين. 450درهم الضريبة على القيمة المضافة. ثمن ملف اختبار المترشح 600درهم، و الباقي  هو الربح الصافي.


والربح من خلال تقديم ساعات تدريب إضافية في السياقة. فغالباً ماتجد المترشحين لاجتياز امتحان السياقة لا يملكون سيارات حتى يتعلمون فيها، لذلك تجد أغلب مدارس تعليم السياقة AUTO ECOLE. تقوم بهذه العروض، من اجل الزيادة  في  أرباحها، ويقدر ثمن الساعة مابين 50 درهم إلى 150 درهم، حسب جودة السيارة و خدمات المستخدم .

AUTO ECOLE مشروع مدرسة تعليم السياقة

7/ ماهي مشاكل هذا المشروع مدرسة  تعليم السياقة AUTO ECOLE


صراحة قبل التحديث . لم تكن هناك مشاكل كثيرة، تواجه أي  شخص  في هذا  المشروع ، رغم صعوبة الحصول على الموافقة  هذا المشروع مدرسة  لتعليم السياقة .


إلا أنه بعد الموافقة، كانوا يحققون أموال كثيرة بطرق قانونية وغير قانونية، لإنعدام المراقبة، وغياب قوانين منظمة لهذا المجال من المشروع. 


أما الأن  فقد صدر  قانون  يتضمن  شروط  بغرض  تقنين  العمل لكل  المبتدئين  ، ولكن أثر  على أصحاب مدارس تعليم السياقة.


 وشكلت مجموعة من العراقيل لمن يفكر الاستثمار    في مجال مدرسة   تعليم السياقة AUTO ECOLE. أهم هذه الشروط هو تحديد عدد المترشحين للإمتحانات في 12 مترشح لكل مدرسة.


 عكس في السابق. لم يكن محدد العدد، والدليل على ذلك هي تنظيم مجموعة من اصحاب مدارس لتعليم  القيادة لوقفات احتجاجية من طرف مالكي مدارس تعليم السياقة.


نصيحة من عندي :

بعد ادائك ركعتي الاستخارة وقبل بدايتك لهذا المشروع وجب عليك وضع دراسة جدوى المشروع تكون دقيقية حتى لا تتعرض للفشل .


رغم هذه المشاكل والعراقيل التي تواجه  انشاء مدرسة تكوين و تعليم السياقة AUTO ECOLE. الا أنه يبقى من المشاريع المربحة، والمديرة للدخل، خصوصا لما تملك معلمين متمكنين، فهذا يزيد من شهرة المدرسة school ، وبذلك تزيد من الأرباح.


وبهذا أكون قد إنتهيت من موضوع اليوم. أتمنى أن أكون وفقت لتقديم أفكار ومعلومات حول هذا المشروع المربح.  سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لااله الا انت استغفرك واتوب اليك، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مصادر المعلومات :

ويكيبيديا

مدرسة  school  الخليل 

school  فلسطين 

schools  الشارقة 





Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-