Also Like

دراسة جدوى مشروع محطة وقود متكاملة

  
دراسة جدوى محطة وقود متكاملة  في السعودية .تصميم محطة وقود متكاملة . شروط فتح محطة بنزين . كيف تربح محطات الوقود . دراسة جدوى محطة وقود . دراسة جدوى محطات البنزين . دراسة جدوى مشروع محطات الوقود .

دراسة جدوى مشروع محطة وقود متكاملة


 دراسة جدوى مشروع محطة وقود 

دراسة جدوى محطة وقود / السلام  عليكم  ورحمة  الله وبركاته, مرحبا بكم متابعي مدونة وقناة فكرة سهلة  في مشروع جديد. 

مشروع اليوم سيكون بإذن الله تعالى هو دراسة جدوى  تصميم محطة وقود متكاملة, والتعرف كيف تربح محطات الوقود . وتحقيق أرباح كبيرة من خلال هذا النوع من المشاريع.

  1. ماهي اشتراطات  فتح محطة بنزين ؟
  2. وماهي خطوات لانشاء وإنجاز مشروع محطة ؟
  3. و كيف تربح محطات الوقود؟
  4. ماهي افكار طرق تسويق للمشروع؟

1/ ماهي شروط فتح محطة بنزين

  • أصبحت  مشروع  محطة الوقود من المشاريع النخبوية التي يحتكرها أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة. لذلك إذا توفرت السيولة المالية لانجاج و تصميم محطة وقود متكاملة, تركز فيها على دراسة جدوى موقع مشروع محطة وقود. فاعلم أن نسبة نجاح المشروع تصل إلى 90%.

  • بالنسبة لترخيص و شروط فتح محطة بنزين وجب عليك تقديم طلب الموافقة لدى هيئة البترول و النفط أو الجهات المختصة بالمحروقات حسب كل دولة.

  1.  المصادقة على موقع بقعة مشروع محطة وقود 
  2.  إبرام اتفاق مع شركة تسويق المحروقات المعتمدة

  • تقوم بتوفير البقعة الأرضية حسب المعايير المعمول بها أهمها دراسة جدوى موقعها بحيث إذا كان الموقع الجغرافي للبقعة موقع استراتيجي.

  •  ستتنافس شركات تسويق المحروقات في مابينها للظفر  بالمشروع وتقديم امتيازات جيدة. لذلك إذا كنت تملك بقع في موقع استراتيجي وتوفر لديك رأس مال المشروع أنصح دراسة جدوى مشروع محطة وقود

  • فحاول دراسة جدوى الموقع جيدا خصوصا اذا كان على شارع رئيسي أو وسط المدينة أو على طريق المؤدية للمدن الكبرى والمناطق السياحية التي تتميز بحركة سير مستمرة طيلة السنة.

  •  تتفق مع احد الشركات التسويقية  المعتمدة. والتي ترسل لجنة لمعاينة موقع المشروع للمصادقة عليه.

  • بعد مصادقة أحد شركات التسويق على المشروع والاتفاق على تصميم محطة وقود متكاملة بالشروط المعمول بها. تقوم الشركة بتقديم الطلب مرفوق بالتصميم ودراسة الجدوى والملف القانوني لدى الهيئات الحكومية المختصة بالمحروقات للمعاينة النهائية. وإعطاء الضوء الأخضر لبداية الأشغال.

2/ ماهي خطوات إنجاز مشروع محطة وقود

 خطوات دراسة جدوى وإنجاز مشروع محطة وقود تنقسم لثلاث مراحل وهي :


 دراسة الجدوى المالية للمشروع

بعد حصولك على ترخيص لمزاولة مشروعك وجب الإنتباه جيدا لهذه الأمور اهمها للسيولة المالية المطلوبة  لإنجاز  مشروع  محطة .

 لذلك يجب وضع دراسة جدوى دقيقة لجميع النفقات بداية بنفقات وثائق ترخيص هذا النوع من المشاريع ثم نفقات الإنجاز ثم نفقات مسايرة المشاريع واخيرا نفقات صيانة مرافق المشاريع . كل هذه النفقات وجب عليك دراستها جيدة حسب مساحة و حجم مشروع .

 تصميم محطة وقود متكاملة

بعد إنجازك لتصميم محطة وقود متكاملة بجميع مرافقها الضرورية والمرافق الاستثمارية. تطرح تكلفة الإنجاز لشركات البناء للمنافسة على من يظفر بمشروع. 


 لذلك حاول التعاقد مع شركة البناء تكون لها خبرة في تشييد وبناء المحطات  البنزين . حتى تتجنب الوقوع في المشاكل خصوصا أماكن تخزين الوقود بجميع أنواعه 90 82 92 والتي تتطلب خبرة في المجال.

 توفير اليد العاملة الكافية لإدارة مشروع محطة وقود

أصبحت  هذه الدراسة من الأمور التي تتطلب وضع دراسة جدوى تفصيلية حسب مساحة وحجم مشروع . لأن غالبية الزبائن يفضلون محطة   البنزين التي تقدم جودة في البنزين وكذا توفير السرعة في تلبية الحاجيات بسلاسة . لذلك عليك بتوفير العمالة الكافية لسد حاجيات كل مرافق محطة وقود

دراسة جدوى مشروع محطة وقود متكاملة


 3/ كيف تربح محطات الوقود

بالنسبة لارباح  محطة  وقود . فهي كبيرة جدا إذا توفرت معظم الشروط التي ذكرناها في دراسة جدوى مشروع محطة بنزين متكاملة . بجميع الخدمات والمرافق  الضرورية  التي تزيد من أرباح هذا النوع من المشاريع  نذكر منها :



  •   لتحقيق  الزيادة  في مال مشروع محطة وقود. بحيث غالبية الزبائن يستغلون توقفهم لتزويد السيارة بالوقود لشراء كل مستلزمات التي يحتاجونها  في ان واحد.


  •  محل لبيع الزيوت ومنظفات السيارة . وهذا غالبا ماتجده في كل محطة  البنزين لأهميته والطلب الكثير على هذا النوع من المنتوجات . وتشمل  جميع المواد التنظيفية  و معدات صغيرة  للسيارات  والشاحنات .

  •  مقهى وسناك للمأكولات العامة داخل محطة للاستراحة لمن يرغب في  تناول  الطعام . كذلك من المرافق الضرورية في غالبية محطة بنزين  والتي تتميز بمداخيل مهمة لفائدة صاحب مشروع  محطة وقود  لذلك يجب وضع لها دراسة جدوى جاهزة .

  •  انشاء قاعة العاب الأطفال من بين افكار التي تجلب مزيد من الزبائن الى  مشروع  محطة  وقود. و يبحث عنها كثير من العائلات .

4/ ماهي طرق  التسويق الى  مشروع محطة وقود

  •  يجب عليك القيام بحملة اعلانية قبل افتتاح مشروع محطة وقود متكاملة وماتحققه من نتائج جيدة .وقد شرحنا الطريقة في موضوع سابق يمكنك الرجوع اليه . 

  • توزيع المنشورات للتعريف  بخذمات  مشروع محطة وقود  وامتيازاته وتحديد الموقع .

  •  وضع ملصقات إعلانية في المرافق العمومية والشوارع الرئيسية .

  •  تنظيم حفلات ومسابقات داخل مرافق المحطة والهدف  تسويق لمحطة  الوقود والبنزين وكذا تحقيق مزيد من المال .


5/ تكاليف انشاء مشروع محطة وقود متكاملة station


تعتبر تكلفة هذا  المشروع  من الأمور التي يجب عليك التركيز عليها من خلال دراسة جدوى اقتصادية تفصيلية توضح كل جوانب مشروع محطة وقود متكاملة . بالتجهيزات اللازمة وكذا التامينات واجرة العمالة حسب المساحة الخاصة لانشاء مشروع محطة بنزين .

نصائح قبل بداية العمل  على  دراسة جدوى مشروع  محطة  وقود متكاملة


اختر شركة تسويق المحروقات أو البترول التي ستمنحك ترخيص  تكون ذات صومعة جيدة ومنتجات رفيعة.


إهتم دراسة جدوى تكون أكثر دقة

لانشاء المرافق الموازية لمشروع محطة وقود فهي أصبحت من أسباب جلب عدد كبير من الزبائن لمثل هذه  المشاريع .

وفر جميع طرق الدفع المتاحة لتقديم المساعدة للزبائن على الأداء بشكل سلس . لان فكرة الوقت اصبح عاملا مهما في نجاح مثل هذه المشاريع البترولية التجارية .

عليك بصلاة الاستخارة لان سبب في تكسير الحواجز والمعيقات التي تعترض كل إنسان و إقامة المشروع على افضل مايرام .

بهذه النصائح أكون قد إنتهيت من موضوع اليوم الذي كان هو دراسة جدوى محطة وقود متكاملة . اتمنى ان يكون الموضوع نال اعجابكم . أي تساؤل يمكنك وضعه في تعليق وسأكون سعيدا بالإجابة عليه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


شارك  الموضوع مع أصدقائك وكل من يهتم بموضوع

 دراسة جدوى محطة وقود متكاملة .

مصادر المعلومات 
جدوي  جدوي  جدوي جدوي 



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-