Also Like

محل بيع اكسسوارات السيارات خبايا ومميزات هذا المشروع المربح

 دراسة جدوى مشروع محل اكسسوارات وكماليات  .  كافة تفاصيل مشروع محل  اكسسوارات السيارات accessories  car. تفاصيل مشروع كماليات و اكسسوارات .بيع اكسسوارات سيارات  .

محل بيع اكسسوارات السيارات خبايا ومميزات هذا المشروع المربح

مميزات وخبايا مشروع محل بيع اكسسوارات السيارات

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعينا الأوفياء في موضوع جديد على مدونة فكرة سهلة والذي سكون هو دراسة مشروع محل بيع اكسسوارات السيارات .والذي يعبر مشروع مربح بحيث أصبحت السيارات وسيلة نقل ضرورية لحياة الإنسان اليومية. والتي تتجلى في قضاء حوائجنا بشكل سريع ومريح. وهذا من أسباب نجاح مشروع محل بيع اكسسوارات السيارات .


 الذي يعتبر من المشاريح المربحة والناجحة بإذن الله.لأن الطلب على اقتناء السيارات في تزايد مستمر وبالتالي أرباح هذا المشروع ستكون في تزايد مستمر. لذلك سأحاول تسيلط الضوء على كل أسرار هذا المشروع المربح. من خلال التفصيل في الإجابة على هذه الأسئلة.


  1. ماهي الإجراءات القانونية لفتح محل بيع اكسسوارات السيارات؟
  2. ماهي مواصفات محل هذا المشروع المربح؟
  3. ماهي الخذمات التي يمكن تقديمها مع هذا المشروع المربح؟
  4. ماهي أنواع منتجات مشروع محل بيع اكسسوارات السيارات؟
  5. ماهي خطوات المتبعة لإنجاح هذا المشروع المربح؟

1- ماهي الإجراءات القانونية لفتح محل بيع اكسسوارات السيارات

بالنسبة للطريقة القانونية للإشتغال في هذا المشروع المربح فهي طريقتين، إما عن طريق التسجيل في نظام المقاول الذاتي والإستفادة من مميزاته والحصول على البطاقة. أو تأسيس شركة من البداية إذا كانت الأهداف كبيرة وتوفرت القدرة المالية.

محل بيع اكسسوارات السيارات خبايا ومميزات هذا المشروع المربح


2- ماهي مواصفات محل بيع اكسسوارات السيارات؟

بالنسبة للمحل يجب دراسة الموقع أولاً. بحيث يجب أن يكون إما وسط شارع رئيسي تكون عليه حركية كبيرة. أو داخل مجمع لكل مايخص السيارات يطلق عليه في الخليج العربي اسم "مجمع إصلاح السيارة" وفي الدول المغاربية باسم" لافيراي".او بجانب محل غسيل السيارات . من مميزات هذا المكان هو أنه يكون مفضلا لأصحاب السيارات، فعوض أن يضيع الوقت في التنقل من محل إلى محل. يختار هذه التجمعات التي غالبا مايجد فيها إحتياجات سيارته.


بالنسبة لمساحة مشروع محل بيع اكسسوارات السيارات يفضل أن تكون كبيرة لأن أنواع منتجات هذا المشروع كثيرة جدا. أقل مساحة يمكن العمل عليها هي 50 متر مربع. ويفضل أن يكون المحل في ملكية اوتصرف صاحب المشروع،أو تكون مصاريف الكراء والإيجار مناسبة. حتى يتجنب كثرة المصاريف في بدايتك لمشروع محل بيع اكسسوارات السيارات.


يتم تجهيز المحل بطرق عصرية وألوان متناسقة. وكذلك تجهيزه بنظام مراقبة بالكاميرات.

كما يمكن وحسب مساحة المحل تخصيص زاوية بها مكتب وكراسي تستقبل من خلال الزبائن.


يجب عليك تجهيز واجهة المحل بلوحات إعلانية كبيرة عليها إسم المحل ورقم الهاتف وكذا صفحات التواصل الاجتماعي. تكون بألوان وأشكال تلفت إنتباه أصحاب السيارات.


محل بيع اكسسوارات السيارات خبايا ومميزات هذا المشروع المربح


3-ماهي الخذمات التي يمكن تقديمها مع مشروع محل بيع اكسسوارات السيارات؟

يمكن إضافة نشاطات موازية مع  بيع اكسسوارات السيارات، كتقديم خذمة تغيير الزيوت وتلميع السيارة وتركيب الزجاج وتغليف الكراسي وتركيب الشاشات الإلكترونية إلى آخره من خذمات إصلاح وتركيب الأكسسوارات التي يتم بيعها في المحل. وذلك بالإستعانة بحرفي في هذا المجال. تتفق معه على طريقة تأدية أجرته إما من خلال نسبة كل خذمة أو أجرة يومية.


4-ماهي أنواع منتجات مشروع محل بيع اكسسوارات السيارات؟

بالنسبة لأنواع منتجات هذا المشروع فهي كثيرة جدا نذكر منها:

  •  منتجات زجاج السيارة :كزجاج الأبواب والمرايا وجميع أنواع المصابيح الأمامية والخلفية والداخلية للسيارة.


  • منتجات داخلية :كالأفرشة وأغلفة الكراسي ومكبرات الصوت واللوحات الالكترونية، ومقابض الأبواب، منتجات التزيين داخل السيارة.


  • منتجات خارجية :كالملصقات المختلفة ومنتجات التلميع بجميع أشكالها، ومنتجات التزيين الداخلية.

محل بيع اكسسوارات السيارات خبايا ومميزات هذا المشروع المربح


5-ماهي الخطوات المتبعة لإنجاح هذا المشروع المربح؟

أولا وقبل إستثمار أموالك في هذا المشروع يجب عليك وضع دراسة جدوى المشروع بطريقة دقيقة وجيدة سواء الدراسة الأولية أو الدراسة التفصيلية. وقد شرحنا الطريقة في موضوع سابق يمكن العودة إليه.


من خلال هذه الدراسة تكون لديك صورة حول أسرار هذا المشروع المربح. كنوع السيارات الأكثر في محيط المحل وكذا وقت تزايد الطلب على منتجات محل بيع اكسسوارات السيارات.


ومكان جلب السلع بثمن الجملة وغالبا مكان هذا النوع من السلعة يكون بالمدن الصناعية مثل الدار البيضاء وطنجة في المغرب.


يمكنك أيضا جلب السلع من مصدر بعض الشركات إذا كان لها فرع بدولتك. لأن مجموعة من الشركات الأصلية تفتح فروعها في مجموعة من الدول. كما يمكن إستراد السلع من الخارج كاوربا والصين.

نصيحة من عندي

انصحك باخذ الوقت الكافي في جمع المعلومات الكافية حول هذا المشروع المربح لأنه مجال كبير وعالم شاسع اثمانه غير محددة ترتبط بمكان التصنيع وجودة المنتج. لذلك عليك بصلاة الإستخارة ثم توكل على الله. وستنجح بإذن الله.


إستغل وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق لمحلك وخذماتك عبر إعلانات مدفوعة، تزيد من إنتشار موقع المحل وخذماته.


حاول أن تركز على منتجات واكسسوارات السيارات الأكثر تواجدا في محيطك أو مدينتك.

واخيرا أنصحك بإستشارة أحد أصحاب هذا المشروع المربح. لتاخذ منه فقط أساسيات هذا المشروع. أما التجربة واكتساب الخبرات. ستتعلمها مع مرور الوقت وبشكل ملموس لأن النظري ليس هو التطبيقي.


اتمنى ان اكون قد قدمت لك صورة عامة حول مشروع محل بيع اكسسوارات السيارات. أي تساؤل يمكنك وضعه في قسم التعليقات. سأكون سعيدا بالإجابة عليه إذا توفرت المعلومة لدى. شارك الموضوع مع أصدقائك لعل أحدا يستفيد بفضلك. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مراجع المعلومات 

موقع ويكيبيديا




Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-