القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروع اكل بيتى/خطوات عمل مشروع أكل بيتي بتكاليف بسيطة وعائد مربح

مشروع اكل بيتى/خطوات عمل مشروع أكل بيتي بتكاليف بسيطة وعائد مربح


خطوات عمل مشروع اكل بيتى بتكاليف بسيطة وعائد مربح  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مرحبا بكم أحبابنا الكرام في موضوع جديد على مدونة فكرة سهلة.سأحاول في هذا الموضوع تقديم دراسة جدوى مشروع صغير للنساء، اللواتي يرغبن في تحقيق الحرية المالية.وذلك من خلال مشروع اكل بيتى بتكاليف بسيطة وعائد مربح. وتحضير وجبات للأستاذات والموظفات.
- ماهي أسباب نجاح هذا مشروع اكل بيتى؟
- كيف أبدأ هذا مشروع اكل بيتى؟
- كم سأربح من مشروع اكل بيتى؟
- كيف أزيد من أرباحي في مشروع اكل بيتى؟

1/ماهي أسباب نجاح مشروع اكل بيتى؟

تشكل الأستاذات والمعلمات داخل المدارس الإبتدائية والمدارس الخاصة أكثر من ٪70، مقارنة مع الأساتذة والمعلمون. وغالبيتهم تجدهم متزوجين ولديهم أولاد وبذلك تكون عندهم مسؤولية كبيرة في العمل والبيت، إضافة إلى عامل الوقت الضيق. فقط يوم الأحد، يستغل في ممارسة الرياضة صباحا، والذهاب إلى الحمام، والقيام ببعض أعمال البيت.


وفي المساء تجد أغلبهم يقومون بزيارات للعائلة. حتى يكسبن روح عالية لبداية أسبوع جديد من العمل الذي يتميز بالصعوبات النفسية. مما يشكل لدى الكثير منهن مشكل في تحضير وجبات يوم الأحد، فيدفع أغلبهن لشراء الوجبات السريعة من الأسواق والمحلات. كالخبز والبغرير والمسمن، الحرشة... الخ. رغم ماتصلنا من أخبار حول عدم نظافة هذه الوجبات مقارنة مع اكل بيتى.

لهذا يمكن إستغلال الفرصة ع وعمل مشروع اكل بيتى بتكاليف بسيطة وعائد مربح. وتقديم حل يرضي هذه العائلات، وربح المال.
فما عليك إلا التوكل على الله، والقيام بهذه المهمات، وسيكون ربح المال مضمون بإذن الله. خصوصا إذا كنتي تتقنين تحضير اكل بيتى، فهذا سيزيد من مدخولك وشهرتك.

مشروع أكل بيتي بتكاليف بسيطة وعائد مربح

2/ كيف أبدأ هذا المشرع المربح؟

خطوات عمل مشروع اكل بيتى بتكاليف بسيطة وعائد مربح .هناك طرق عديدة أذكر ثلاث طرق ناجحة :
1- تقومين بإعداد دفتر تلصقين عليه أفضل الوجبات التي تتقينها جيدا. كالمسمن، البغرير، التريد، الكسكس، الدجاج المحمر، اللحم بالرقوق، الخ من الوجبات الشهية المشهورة في عند المغاربة.ثم تتوجهين لباب المدارس والشركات، لتعرضي خدمتك، وتشرحي للموظفات والأستاذات، أنكي تتقنين إعداد هذه الوجبات الشهية. مع مراعاة كمية الملح حسب الأذواق، إضافة لتوصيلها حتى باب المنزل. كوني متؤكدة أن الفكرة ستعجب الكثير، ثم تقدمي رقم هاتفك. وأخبرهم أن يتصلو بك قبل يوم من الطلب، حتى تتمكني من إعداد وجباتهم.


2-تستعيني بوسائل التواصل الاجتماعي، وماتحققه من مساعدات لإنجاح أي مشروع، ماعليك إلا الإنضمام إلى المجموعات المتواجدة بمدينتك أو منطقة. والتي تكون خاصة بالموظفات، ثم تنشري خدماتك أو تراسلي من تأكدتي أنها موظفة، بطريقة محترمة. على سبيل المثال :السلام عليكم ورحمة الله، عفوا على الإزعاج، أنا أقوم بتحضير الوجبات المنزلية الشهية. كالبغرير، المسمن، الكسكس، التريد الخ ، مع توصيله حتى باب منزلك، رقم هاتفي هو وانتظري الجواب إن شاء الله.


3- تقترحي على أصحاب المحلبات أن تضعي عندهم اكل بيتى :المسمن والبغرير والبطبوط، وكذا تضعي رقم هاتفك عندهم. ليتصلوا بك عند طلب أحد البناء وجبة من وجباتك التي شرحتها لأصحاب المحلبات.

مشروع أكل بيتي بتكاليف بسيطة وعائد مربح

3/كم سأربح من مشروع اكل بيتى؟

في بداية هذا المشروع تكون الأرباح قيلية جدا، لكن وكأي مشروع، وجب الصبر والإستمرارية وحسن الظن بالله. لذلك خذي بالأسباب، وسينجح هذا المشروع، لكن مع الوقت سيزيد الزبائن وتزيد الأرباح.عملية حسابية بسيطة :مشروع اكل بيتى بتكاليف بسيطة وعائد مربح.


أستاذة طلبت 20 "مسمنة" صغيرة ثمنها درهم ونصف، و10 "بطبوطة" ثمنها درهمين.
الربح هو نصف درهم أي 0.50.5×30=15 درهم. 15 درهم ربح مع أستاذة أو موظفة واحدة،
تحتوي كل مؤسسة تعليمية على أكثر من 20 أستاذة. على الأقل 5أستاذات من كل مؤسسة، تستهدف أربع مؤسسات تعليمية أي 4×5=20 أستاذة نقول طلب 20 أستاذة أو موظفة منتوجك . الربح سيكون هو 15درهم × 20 أستاذة=300درهم ربح في يوم واحدالربح في شهر قد يصل إلى :300×30 =90000درهم. نعم بإمكانك تحقيق أكثر من هذا المبلغ.

4/كيف أزيد من أرباحي في مشروع اكل بيتى؟

يمكن زيادة الأرباح في هذا المشرع المربح من خلال العمل على تحضير الطلبات بعد إكتسابك ثقة بعض الزبائن. بحث تقترح عليهم وجبات خاصة بالضيوف، كالحلويات، والمأكولات الشعبية، كتحضير الكسكس، والتريد،... الخ. بهذه الإضافات ستزيد أرباحك مع المدة، فقط عليك بالصبر في بداية المشروع. لأن من الطبيعي أن تكون أرباحك قليلة أو منعدمة، لأن لا أحد يعرفك. لاكن عندما تطلب أستاذة أو موظفة، طلب لوجبة، ولما تعجبها الوجبة تأكدي أنها ستنشر الخبر بين صديقاتها. وبذلك تأتيك الطلبات بشكل مستمر.




نصيحة من عندي:


لاشك أن المجهود العضلي الذي يتطلبه، تحضير بعض الوجبات. كالخبز أو البطبوط والمسمن والتريد، الخ. يدفع غالبية الموظفات الإستغناء على مثل هذه الوجبات. لذلك وجب إستغلال هذا المشكل وعمل مشروع اكل بيتى بتكاليف بسيطة وعائد مربح.لكن يجب الإنتباه لأمر مهم هو النظافة، نعم لأنك تبني مشروع مستقبلي وليس يومي.
لذلك كوني حريصة حتى لا تهدم كل مابنيته بسبب شعرة في وجبة أو رائحة كريهة في طعام.لذلك كما تطهين لنفسك ولأولادك، إطهي للناس، كوني صادقة في مشروعك حتى ييسر الله لك.

وبهذا أكون قد إنتنيت من موضوع اليوم، أتمنى أن أكون قد قدمت بعض المعلومات المفيدة لبداية جيدة إن شاء الله.، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.وآخر كلامنا سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك.

reaction:

تعليقات