Also Like

تحفيظ أطفالنا القرآن الكريم فكرة سهلة


فكرة سهلة لتحفيظ أطفالنا القرآن الكريم


فكرة سهلة لتحفيظ أطفالنا القرآن الكريم

السلام ع ليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. أحبابنا الكرام مرحبا بكم في موضوع جديد ونصائح مفيدة على موقع فكرة سهلة لحياة أفضل . لاشك أن حفظ وتحفيظ القرآن الكريم هو أمنية كل ملسم عاقل وعارف بأمور دينه. لكن للأسف الشديد في وقتنا الحالي أصبحنا بعيدين كل البعد عن القرآن الكريم وحفظه تحفيظه. إلا من رحم الله، بسبب مشاغل الحياة وكثرة الفتن.

نظرة عامة حول موضوع تحيفظ كتاب الله


لكن مايجهل الكثير فهو أن حفظ وتحفيظ القرآن الكريم لا يتعارض أبدا مع مشاغل الحياة. بل العكس، فقربك من كلام الله تعالى يسهل عليك حياتك. وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "أهل القرآن أهل الله وخاصته" وماذا تظنون الله فاعل بأهله وخاصته .وهو من يرحم الكافر والجاحد، فكيف بأهله وخاصته.

هناك الكثير والكثير ممن يحفظون القرآن الكريم. منهم أطفال،شباب، نساء، رجال، شيوخ، وهم أيضا لديهم مشاغل. لديهم عمل وأطفال، لديهم دراسة. لكنهم حفظوا أو بدأو في حفظ القرآن الكريم. وهذا دليل على أن القرآن الكريم لا يتعارض مع مشاغل الحياة. فكفانا من الأعذار ولنطرد الكسل ونعوذ بالله من الشيطان الرجيم.

إذا أحبابنا الكرام أنصحم وأنصح نفسي بتحفيظ أبنائها القرآن الكريم. ونربيهم على حبه ومعاهدته، ونغتنم مرحلة الطفولة. لأن هذه المرحلة هي مرحلة يكون فيها للطفل قدرة عظيمة على الحفظ. يجيب علينا أن نحبب لأطفالنا حفظ كتاب الله تعالى. لأن التربية ليست فقط الإهتمام بالأكل والشرب والدراسة للحصول على مناصب عالية. بل أساس التربية هو تنشئة الأطفال على الأخلاق الطيبة والتشبت بالدين.

طريقة محفزة من أجل تحفيظ أبنائنا القرآن الكريم

بهذه الطريقة، ستضمنون لأطفالكم صلاحهم في الدنيا والآخرة.
ولهذا أحبابنا الكرام، أريد مشاركتكم طريقة جميلة جدا لتحفيظ أطفالنا للقرآن الكريم.
سنحتاج إلى ورقة وقلم، وأقلام ملونة.



فكرة سهلة لتحفيظ أطفالنا القرآن الكريم

 


فكرة سهلة لتحفيظ أطفالنا القرآن الكريم


فكرة سهلة لتحفيظ أطفالنا القرآن الكريم


نقوم برسم قلب كبير في الورقة، وإن كان الطفل يستطيع الرسم، فحبذا لو قام بالرسم بنفسه.
تحفيظ أطفالنا القرآن الكريم فكرة سهلة


ثم يقسم القلب إلى خانات، وفي كل خانة نكتب إسم السورة من سور القرآن الكريم، طبعا السور القصيرة.تحفيظ أطفالنا القرآن الكريم فكرة سهلة


ونكلف الطفل بحفظ سور كل أسبوع. وعندما ينهي الأسبوع، يستظهرها علينا،عند نجاحه في الحفظ،ننوه به ونشجعه ونعنقه. لأن الطفل يحب ذلك،ثم نعطيه قلما ملون من اختياره. ليقوم بتلوين الخانة التي يها السورة التي حفظها. وهكذا، كل أسبوع يستظهر سورة. ويلون الخانة الخاصة بها. وأنصح قبل بداية هذه الطريقة أن تعد الطفل إذا ما أنتهى من تلوين القلب بكامله بمفاجأة . ودعوها مبهمة، حتى تزيد إشتياقه ليعرف ماهي المفاجأة.
تحفيظ أطفالنا القرآن الكريم فكرة سهلة


عند إنهائه من تلوين خانات القلب. تظهر له فرحة كبيرة وفخرك بما حققه. و الإتصال بأفراد من العائلة لتخبرهم بإنجازه، حتى تعظمي بداخله حب كتاب الله. وتزداد ثقته بنفسه، وبالتأكيد نعطيه الهدية التي وعدناه بها، سواءً هدية مادية، أو معنوية كإصطحابه إلى مكان يحبه. ونقوم بإلصاق القلب في جدران بيته. ونعاود رسم قلبا جديد بنفس الطريقة، وبإذن الله ستكون النتيجة مفرحة.تحفيظ أطفالنا القرآن الكريم فكرة سهلة


فمثل هذه الطرق في التعامل مع أطفالنا .قد تظهر للكثيرين أنها بسيطة لكن تأثيرها في نفوس الأطفال كبيرة ومهمة جدا . لذلك يجب علينا ألا نغفلها .ونحاول شرح لهم عظمة الخالق .وحبه لمن يهتم بحفظ وتحفيظ وقراءة القرآن الكريم .وليس الأمور الأخرى التي لن يستفيد منها شيئا.

وبهذا نكون قد إنتهينا من موضوع اليوم، أتمنى أن تكون الفكرة نالت إعجابكم. وتطبقوها على أبنائهم، لأنها فكرة سهلة وجميلة، ستساعدهم على حفظ وتحفيظ القرآن الكريم بإذن الله. شكرا على القراءة .لا تنسى مشاكة هذه الأفكار لعل أحدهم يستفيد .وبذلك تنال أجرا عظما. وإلى اللقاء في فكرة جددة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعالى وبركاته.




Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-