Also Like

نبتة النعناع:ماهي فوائدها؟ كيفية زراعتها في المنزل

نبتة النعناع:ماهي فوائدها؟ كيفية زراعتها في المنزل

زراعة نبتة النعناع في المنزل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أحبابي الكرام مرحبا بكم في موضوع جديد وفكرة سهلة وبسيطة.فكرة اليوم هي طريقة عبقرية : زراعة نبتة النعناع في المنزل . سبب إختياري لهذا الموضوع هو الفوائد الصحية والطبية الكثيرة لهذا النوع من النباتات الشربية.

لكن هذا النعناع الذي نشتري من الأسواق ومحلات البقالة، هو نعناع غير صالح للاستهلاك. لأن مزارعي لهذا النوع. إذا أرادوا اتباع الطريقة التقليدية لزراعة النعناع، حتما ستقلل من الإنتاج .
وبالتالي نقص في الأرباح. لأن نبتة النعناع عند قطفها تحتاج تقريبا لشهر أو شهر ونصف حتى تعاود التفريع. لكن المزارع لا يمكن له إنتظار هذه المدة كلها. مما يدفعه لاستعمال هرمونات وكيمياويات تسرع التفريع. فقط عشرة أيام من القطف، يكون النعناع جاهز للقطف مرة أخرى.
من القطف، يكون النعناع جاهز للقطف مرة أخرى.
والدليل على ذلك . أنك لما تشتري حزمة نعناع تكون صالح ليوم واحد. بحيث في اليوم الثاني تكون قد فسدت. بسبب الكيماويات التي تغير شكل أوراق النعناع من حجمها الصغير إلى أوراق يصل طولها إلى 6 سنتيمترات. وبالتالي زيادة حجم أوراق النعناع بهذه الطرق الغير الطبيعية،وإحتوائها على عصارة ضارة داخل الأوراق، تحمق كل فوائد النعناع الصحية والطبية.

1/كيف أحصل على جذور النعناع للزراعة؟

نبتة النعناع:ماهي فوائدها؟ كيفية زراعتها في المنزل

للحصول على جذرو نبتة النعناع . ماعليك سوى التوجه إلى أي مشتلة .وشراء جذورها ،وهذه طريقة سريعة وفعالة للحصول على محصول جيد.

أما الطريقة الثانية للحصول على جذور النعناع. بطريقة سهلة وفعالة ماعليك سوى أخذ عود لحزمة نعناع .ثم تدخل العود في قرورة أو كأس مليء بالماء. ثم تضعها في مكان يدخله الضوء كالنوافذ الزجاجية. بعيدا عن أشعة الشمس في مكان رطب لمدة أسبوع، ستلاحظ ظهور جذور رقيقة أسفل عود النعناع.

2/كيف أحصل على أفضل مكان لزراعة نبتة النعناع؟

نبتة النعناع:ماهي فوائدها؟ كيفية زراعتها في المنزل


للحصول على أفضل مكان تتم فيه عملية زراعة هذا النوع من النباتات الشربية في المنزل . تابع معي حتى تنجع العملية بدون أخطاء. تأخذ برميل معدني مستعمل.قد تجده عند بائعي البنزين والزيوت. تزيل الغطاء العلوي للبرميل، ثم تضع ثقوب على البرميل كما في الصورة. وبالتالي أنت حصلت على مكان جيد للزاعة في المنزل .

3/كيف أحصل على تربة صالحة للزراعة؟

أفضل مكان لغرس النعناع


للحصول على تربة صالحة لزراعة نبتة النعناع في المنزل .ما تحتاجه هو:
- تربة طينية زراعية (تربة من أي حقل).
- رمل وخاصيته عدم احتفاظه بالماء.
- سماد حيواني (مخلفات الغنم والبقر).
- نشارة خشب (النجارة التي تجدها عند النجار).
بالنسبة لمقادير هذه المكونات تكون متساوية ثم تخلطها جيدا لتحصل على تربة زراعية جيدة.

4/طريقة الإستعمال لزراعة نبتة النعناع:

نبتة النعناع:ماهي فوائدها؟ كيفية زراعتها في المنزل



بعد حصولنا على جذور النعناع بأحد الطريقتين. وتجهيز البرميل كما ثم في الشرح. وحصولنا على تربة زراعية. نقوم بإدخال أغصان النعناع في الثقوب التي أجريناها على البرميل. ثم نملأ البرميل بالتربة الزراعية. وأخيرا نسقي نبتة النعناع كل يوم سقى الغمر أو الإشباع حتى يخرج الماء من الثقوب . إلى حين تأقلم الجذور مع التربة وبعدها تقوم بتنظيم السقي مرتين في الأسبوع.

نبتة النعناع:ماهي فوائدها؟ كيفية زراعتها في المنزل



_نصيحة من عندي:


بعد قيامك بهذه العملية البسيطة. زراعة نبتة النعناع في المنزل .. فأنت ستحصل على النعناع صيفا وشتاء . وبإمكانك المحافظة عليه لمدة خمس سنوات. إضافة أنك تستعمل النعناع الطبيعي الخالي من الكيماويات السامة والمضرة بصحة الإنسان. وتستفيد من فوائده كفتح الشهية، وطرد البكتيريا، وعلاج ألام المعدة، وتعطير المنزل برائحته الجميلة والتي ثبت علميا أنها تريح الأعصاب.

نبتة النعناع:ماهي فوائدها؟ كيفية زراعتها في المنزل


لا تنسى مشاركة هذه الفكرة السهلة. مع اصدائق لتعم الفائدة .واي تساؤل ضع في قسم التعليقات في الأسفل .وسأجيبك بإذن الله.
وبهذا أكون قد وصلنا لختام الموضوع. أتمنى أن تكون قد استفدت من هذه المعلومات. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المصادر ويكيبيديا





Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-